قال الدكتور وليد عتلم الكاتب والباحث المتخصص في الشؤون السياسية، أن ثورة الثلاثين من يونيو 2013؛ مثلت تجسيداً حقيقيا ومعبرا لإرادة المصريين في التخلص من حكم فاشي وغير وطني وإنهاء تنظيم احترف الكذب وخداع المصريين تحت ستار الدين لمدة جاوزت التسعون عاماً.

وتابع:" 30 يونيو 2014 كنا على موعد مع المستقبل فكانت ثورة الثلاثين من يونيو مقدمة لعبور جديد نحو المستقبل".


 

أضاف عتلم أنه في الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو؛ وكما كانت التحديات كبيرة كان الإنجاز سريعاً وعظيماً، نجحت "جمهورية يونيو الجديدة" في تثبيت أركان الدولة المصرية وإرساء دعائمها؛ دستورياً، تشريعياً وتنفيذياً، حقوقياً واجتماعيا، وأمنياً، وفوق ذلك وقبل ذلك كله تثبيت دعائم الهوية الوطنية المصرية.

وتابع :" في الذكرى 11 لثورة 30 يونيو، وفي خضم عديد التحديات، نحن بحاجة لتأكيد العهد وتأكيد ثقة الإرادة والسيادة الشعبية المصرية في "جمهورية يونيو الجديدة" وقيادتها التي تعبر منتصرة وتسير بخطى ثابتة نحو "الجمهورية الجديدة" في إطار دولة مدنية حديثة، وعقد إجتماعي جديد قائم على ركائز راسخة مستقرة؛ دستورياً، سياسياً، اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً ولتحيا مصر بإرادة شعبها".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 30 يونيو المستقبل

إقرأ أيضاً:

باحث في شؤون الجماعات الإسلامية: ثورة 30 يونيو كانت حلما لكل المصريين

أكد ماهر فرغلي، الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، أن ثورة 30 يونيو المجيدة كانت حلما لكل المصريين، وكانت المنجية لمصر من المخططات الشريرة التي كانت تستهدف وحدة وكيان الدولة المصرية ومستقبل المصريين.

الإخوان عملوا على تفتيت الدولة المصرية

وأوضح «فرغلي»، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أن الإخوان كانوا يعملون على تهريب الأسلحة والمخدرات وتقديم الدعم اللوجستي لكل الجماعات الإرهابية في العالم، وأيضًا دعم كل التنظيمات الإرهابية لشن عمليات إرهابية داخل مصر من أجل تفتيت وإعادة تقسيم الدولة المصرية كمحاولة لتهديد الجيش المصري والذي يعد أقوى جيش داخل المنطقة.

خداع الإخوان للشعب المصري 

وأشار إلى أن جماعة الإخوان عملت أكبر خدعة في تاريخها وهي أنها روجت في البداية أنها جماعة سلمية وأن لها مشروع كانت تسميه بـ«النهضة» ويهدف إلى تقدم الدولة المصرية، وفي ذات الوقت كانت تتعاون مع جيش موازٍ من الجماعات الإرهابية وبدأت تعد لما يسمى بالحرس الثوري واكتشف المصريون أن الجماعة ليس لها مشروع وبناء عليه حدثت هذه الثورة.

مقالات مشابهة

  • إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر للمصريين
  • سفير الصومال بالقاهرة يهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • باحث في شؤون الجماعات الإسلامية: ثورة 30 يونيو كانت حلما لكل المصريين
  • شعبة الاستثمار العقاري: ثورة 30 يونيو أعقبها طفرة عمرانية لا مثيل لها
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يحتفل بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • عاجل| السيسي: ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام تؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم
  • السيسي: ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام تؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • النائبة سحر العشري: 30 يونيو حمت الهوية المصرية