كشفت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ان مصر تقترب من توقيع اتفاقية تمويل لخدمة الصناعات الخضراء المحلية مع بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 270 مليون دولار، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك.

وبلغت إجمالي محفظة التمويلات المقدمة لمصر من بنك الاستثمار الأوروبي خلال الفترة من 2020 إلى 2023 نحو 2.

803 مليار دولار، وفقاً لما ذكرة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال لقائه اليوم الأحد، مع جيلسومينا فيجليوتى، نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن بنك الاستثمار الأوروبي يحتل حالياً المرتبة الأولى كشريك للتنمية على مدار السنوات الأربع الماضية لدعم تنمية القطاع الخاص فى مصر.

وثمّن حرص والتزام البنك بتمويل العديد من المشروعات ذات الأولوية في مصر، والعمل على دعم القطاع الخاص في شتى المجالات، مشيرًا إلى أن البنك أسهم في تنفيذ الكثير من المشروعات ذات الأولوية في مجموعة واسعة من المجالات، على مستوى القطاعين العام والخاص، بإجمالي نحو 14 مليار يورو.

اقرأ أيضاًاقتصادية قناة السويس تُشارك في فعاليات مؤتمر الاستثمار «المصري- الأوروبي»

حسام هيبة عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: مصر بموقعها الاستراتيجي تقدم فرصا واعدة للشركات الأوروبية

انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي برئاسة رئيس الوزراء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصناعات الخضراء بنك الاستثمار الأوروبي مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي مصر وزيرة البيئة مؤتمر الاستثمار المصری الأوروبی فعالیات مؤتمر الاستثمار بنک الاستثمار الأوروبی

إقرأ أيضاً:

مدبولي: توقيع 29 اتفاقية مع شركات تابعة للاتحاد الأوروبي بـ 49 مليار يورو

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي قد شهد توقيع عدد 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم بقيمة 49 مليار يورو مع الشركات التابعة للاتحاد الأوروبي.

رئيس الوزراء: "الإصلاح الاقتصادي" يحرص على استيعاب الأزمات بقدر الإمكان رئيس الوزراء: نتطلع إلى عقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي سنويا

وأوضح "مدبولي" في كلمته ضمن فعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي نقلته فضائية  "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأحد، أنه بالإضافة إلى ذلك كان هناك توقيع 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بإجمالي قيمة 18.7 مليار يورو مع تحالفات وشركات أخرى سواء كانت أوروبية غير تابعة للاتحاد أو شركات للجنسيات الأخرى هدفها هو التصدير للاتحاد الأوروبي.

وشدد على أن هذه الاتفاقيات قد تم توقيعها على مستوى القطاع الخاص من الجانبين أو ما بين القطاع الخاص والجهات الرسمية المصرية.

 

مقالات مشابهة

  • خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار «المصري- الأوروبي».. توقيع 4 اتفاقيات إطارية لإنتاج الأمونيا الخضراء باقتصادية قناة السويس
  • مدبولي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي شهد توقيع 29 اتفاقية بـ49 مليار يورو
  • مدبولي: توقيع 29 اتفاقية مع شركات تابعة للاتحاد الأوروبي بـ 49 مليار يورو
  • رئيس الوزراء: نتطلع لعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي كل عام
  • رئيس الوزراء: نتطلع إلى عقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي سنويا
  • توقيع اتفاقيتين مع بنك الاستثمار الأوروبي لدعم الصناعات الخضراء بـ 621 مليون دولار
  • اقتصادية قناة السويس تُشارك في فعاليات مؤتمر الاستثمار «المصري- الأوروبي»
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي برئاسة رئيس الوزراء
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يترأس جلسة حوارية ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي