إنجلترا – توجت الروسية داريا كاساتكينا بلقبها الأول على الملاعب العشبية والسابع بالمجمل في مسيرتها، وذلك بفوزها على الكندية ليلى فرنانديز 6-3 و6-4 في نهائي دورة إيستبورن الإنجليزية للتنس.

ولم تجد الروسية المصنفة 14 عالميا، صعوبة تذكر في حسم المجموعة الأولى أمام فرنانديز المصنفة 30 بعدما كسرت إرسال الكندية مرتين.

وأظهرت الكندية ندية أكبر في المجموعة الثانية وفرضت التعادل على منافستها الروسية 4-4، لكنها انحنت في النهاية متأثرة بأوجاع في كتفها لتخسر المباراة في ساعة و50 دقيقة.

وعادت كاساتكينا إلى منصة التتويج لأول مرة منذ أغسطس 2022 حين أحرزت لقب دورة غرانبي الكندية، لتتحضر بأفضل طريقة من أجل بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق بعد غد الاثنين، مع الأمل أن يكون مشوارها هذه المرة أفضل من مشاركاتها الثلاث الأخيرة (لم تذهب أبعد من الدور الثالث).

وتبدأ كاساتكينا مشوارها في ويمبلدون بمواجهة الصينية جانغ شواي، فيما تلتقي فرنانديز، ابنة الـ21 عاما التي فشلت في إحراز لقبها الاحترافي الرابع من أصل ست مباريات نهائية (أبرزها في بطولة فلاشينغ ميدوز عام 2021)، مع الإيطالية لوسيا برونزيتي.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

جارية الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الشوط الأول (0-0) مباراة هولندا ورومانيا في يورو 2024 دون تشفير

جارية الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الشوط الأول (0-0) مباراة هولندا ورومانيا في يورو 2024 دون تشفير، تقام بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 في ألمانيا حيث تستضيفها للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 1988، خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو.

ويواجه متصدر المجموعة الخامسة(رومانيا) نظيره أفضل ثالث عن المجموعة الرابعة (هولندا).

وتأهل منتخب رومانيا إلى الدور ال16 عن المجموعة الخامسة رفقة بلجيكا وسلوفاكيا، فيما تأهل منتخب هولندا إلى الدور ذاته، بجانب فرنسا والنمسا.

وجاء تأهل منتخب هولندا إلى الدور ربع النهائي كأفضل ثالث عن المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط، حيث حقق الفوز في مباراة واحدة وخسر وتعادل في مثلها.

في المقابل جاء تأهل منتخب رومانيا إلى ثمن النهائي كمتصدر عن المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط حيث حقق الفوز مباراة وتعادل وخسر في مثلها.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة للدور ربع النهائي، لمواجهة الفائز من مواجهة تركيا والنمسا والتي تقام اليوم أيضًا.

ويسعى منتخب هولندا بقيادة مدربه رونالدو كومان لتصحيح المسار وتقديم أداء جيد في المباراة، بعد الأداء المخيب الذي قدمه المنتخب، حيث لم يقنع المنتخب الهولندي ومدربه كومان الجميع في دور المجموعات بعد أداء متذذب من من جانب لاعبي المنتخب الهولندي.

في المقابل يطمح منتخب رومانيا في تحقيق المفاجأة كما فعلها في دور المجموعات بتصدره المجموعة الخامسة، والفوز على الطواحين للعبور إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

تاريخ مواجهات الفريقين:

وفازت هولندا في آخر أربع مباريات بالمواجهات المباشرة بين الفريقين.

كما سبق وفازت هولندا على رومانيا في مباراة سابقة في نسخة يورو 2008 بهدفين دون رد، في ختام منافسات المجموعة الثالثة في البطولة.

في المقابل حقق منتخب رومانيا فوزه الأخيرة على الطواحين بهدف دون رد ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2024.

متى موعد مباراة هولندا ورومانيا؟

 

تنطلق صافرة المباراة التي تجمع بين هولندا ورومانيا في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة على ملعب «أليانيز أرينا».

القنوات الناقلة لمباراة هولندا ورومانيا:

يتم بث مباراة هولندا ورومانيا عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، حيث تعتبر الشبكة الناقل الحصري والوحيد لبث مباريات بطولة كأس أمم أوروبا في الشرق الأوسط، وخصصت الشبكة قناة bein sports max 1 لإذاعة المباراة، بتعليق المعلق على سعيد الكعبي.

مقالات مشابهة

  • أنس جابر تبلغ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس
  • أنس جابر تبلغ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس في أقل من ساعة
  • جارية الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الشوط الأول (0-0) مباراة هولندا ورومانيا في يورو 2024 دون تشفير
  • الأوروغواي تقصي أمريكا المضيفة مبكرا من بطولة كوبا أمريكا (شاهد)
  • طواحين هولندا تخشى مفاجآت رومانيا
  • هولندا تتحدى مفاجآت رومانيا بدور الـ16 في يورو 2004
  • "ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب
  • يورو 2024.. سلوفاكيا تحبس أنفاس إنجلترا وتتقدم فى الشوط الأول
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو تتوج نجوم «الجولة الأولى»