صدى البلد:
2024-07-04@00:57:09 GMT

التموين تعلن عن إكتشاف 7 مناجم ذهب واعدة..فيديو

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

قال ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، إن هناك مثلث الذهبي وحلايب وشلاتين ومناطق أخرى متميزة للتنقيب عن الذهب في مصر، مشيرا لوجود 7 مناجم واعدة مثل منجم السكري للذهب لدعم استقرار الأسواق .

وأردف ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “علي مسئوليتي” والمذاع عبر  قناة “صدى البلد”، أن تأثير مبادرة صفر جمارك على السوق جيدة وقضت على القفزات في الأسعار.

وأشار إلى أن الذهب الموجود في البنك المركزي احتياطي استراتيجي بخلاف المتوفر مع المواطنين، موضحا أن مناجم الذهب لها جدوى اقتصادية وتكاليف المستخرج يغطى تكاليف الإنتاج وزيادة .

وعبر ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، عن أمله في تمديد مبادرة صفر الجمارك على الذهب لأنه لها مردود على استقرار سعر الذهب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استقرار سعر الذهب استقرار الأسواق حلايب وشلاتين سعر الذهب البنك المركزي

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: صناعة المصاعد محليًا ستُقلل مدد تنفيذ مشروعات التنمية

أكّد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أهمية مشروع توطين صناعة المصاعد محليًا في مصر بعد جهود استمرت 24 شهرًا بتوجيهات من القيادة السياسية، لافتًا إلى أنَّ صناعة المصاعد على قدر كبير من الأهمية وخاصة في ظل ما طرحه الرئيس عبدالفتاح السيسي في خطة التنمية العمرانية في مصر لزيادة مساحة الرقعة التي يتم تنميتها، ومضاعفة الحيز المعمور في مصر، وبما يفرضه ذلك من تنفيذ حجم غير مسبوق للمشروعات السكنية والتجارية، وغيرها مما تحتاج للمصاعد الكهربائية.

دعم رئاسي كبير

وأضاف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في مؤتمر صحفي بمقر الهيئة العربية للتصنيع، منذ قليل، أنَّ هناك تحديات قد تواجه الدولة في المدد الزمنية لاستيراد المصنعات وتوفير العملة الأجنبية في استيرادها، مشددًا على وجود دعم كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي والهيئة الهندسية للقوات المسلحة لهذه الاتفاقية، ولولا هذا الدعم ما كان هذا المشروع ليخرج إلى النور.

التصدير للأسواق العربية والأفريقية

ولفت إلى أنَّ وزارة الإسكان ستكون المستفيد الأكبر من هذا المشروع، وأن كثيرًا من البرامج الزمنية للمشروعات ستتم بشكل جيد لوجود هذا المنتج، متوقعًا وجود إقبال كبير من الأسواق العربية والإفريقية المحيطة على المصاعد التي سيتم تصنيعها في مصر خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أنَّ احتياجات قطاع التنمية العمرانية في مصر هي أكبر بكثير من إنتاج من إمكانيات مصنع واحد مهما كانت قدراته أو إمكانياته.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من وزير التموين الجديد عن ضبط الأسعار في لأسواق (فيديو)
  • حل الأزمات أولوية الحكومة الجديدة.. أفكار واعدة تلبي طموحات المصريين في أول تصريحات للوزراء بعد حلف اليمين.. الأمن الغذائي ووصول الدعم لمستحقيه وإنعاش السياحة والاستثمار في المقدمة
  • وزير التموين الجديد: شغلنا الشاغل تخفيف العبء عن المواطنين ووصول الدعم لمستحقيه (فيديو)
  • ليبيا تعلن إحباط محاولة اغتيال مستشار الدبيبة.. عناصر في المخابرات متورطون
  • ليبيا تعلن إحباط محاولة اغتيال مستشار الدبيبة بتفجير مفخخ
  • مستشار قانوني يكشف سبب اختلاف أسعار التذاكر لنفس الطائرة .. فيديو
  • الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • استشاري تغذية يحذر من خطورة السهر صيفا (فيديو)
  • وزير الإسكان: صناعة المصاعد محليًا ستُقلل مدد تنفيذ مشروعات التنمية