قررت وزارة التعليم تخصيص برامج تطوير مهني للمعلمين والمشرفين التربويين في المدارس التي لم يحقق طلابها الحد الأدنى من الإتقان في نواتج التعلم.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأكدت الوزارة أن الدوام المدرسي خلال إجازتي الخريف والشتاء، سيكون إلزاميًا في بعض المدارس التي تشهد انخفاضًا في نواتج التعلم، وذلك لتوفير دعم إضافي للطلاب من قبل معلمين متميزين من داخل المدرسة أو خارجها لمعالجة الفاقد التعليمي.

تحفيز ومكافآتوسيتم التنسيق بين إدارة التعليم ووكالة الموارد البشرية لتحديد الحوافز والمكافآت المناسبة للمعلمين المشاركين في هذه البرامج.
أخبار متعلقة نائب الوزير ”العام“ ثم أقدم النواب.. تنظيم جديد لخلافة الوزير عند غيابهتجربة مسار السلام على قبر الرسول.. رحلة روحانية في 6 دقائق .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "التعليم": إجازات الخريف والشتاء للمدارس المتميزة فقط- واس
وأشارت مصادر لـ ”اليوم“ إلى أن التمتع بإجازتي الشتاء والخريف سيكون متاحًا للمدارس التي حقق طلابها مستوى مناسبًا من الإتقان في نواتج التعلم.
تأتي هذه الإجراءات ضمن إستراتيجية الوزارة الشاملة لتجويد التعليم والارتقاء بمخرجاته في جميع مراحل التعليم العام، ومنع الفاقد التعليمي، وتلافي أي قصور في المدارس من خلال مؤشرات أداء دقيقة ومتابعة مستمرة لمراحل الأداء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض التعليم وزارة التعليم الدراسة

إقرأ أيضاً:

الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء

تزايدت شكاوى سكان أحياء الضاحية بمحافظة البيضاء من انتشار الكلاب الضالة، وما تشكله من تهديد لسلامتهم وسلامة أطفالهم.
وطالب الأهالي الجهات المختصة بالتدخل الفوري لإيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة المتفاقمة، معربين عن مخاوفهم المتزايدة.خوف على الأطفالوأكد المواطن باسم رمضان، خشيته على أطفاله من الخروج للعب في الشارع بسبب هذه الكلاب، محملاً جزءاً من المسؤولية للسكان الذين يتركون بقايا الطعام في الأماكن الخالية، مشيرا إلى أنه يعد عاملا أساسيا في انتشار الكلاب.
أخبار متعلقة جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل"التعليم": إجازات الخريف والشتاء للمدارس المتميزة فقط/عاجل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
فيما أشار مهدي اليامي، إلى تكرار حالات الاعتداء على الأطفال والكبار، وما تثيره من رعب في نفوس الأهالي، خاصة أثناء ذهابهم للصلاة.
وقال: ”نسمع بشكل مستمر عن حالات اعتداء الكلاب الضالة على الأطفال والكبار، وهذا الأمر يثير الرعب في نفوسنا“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
وطالب عبدالله الشهري بحل سريع وفعال للمشكلة، مؤكداً تقديم العديد من الشكاوى دون جدوى، مطالبا الجهات المختصة بعمل اللازم للقضاء على تلك الظاهرة؛ من خلال تثقيف المجتمع بعدم رمي بقايا الطعام خارج صناديق القمامة، وإيجاد حلول جذرية لإبعادها عن الأحياء السكنية.
ودعت مريم الغامدي إلى تثقيف المجتمع بعدم رمي بقايا الطعام خارج صناديق القمامة، مشيرة إلى أن بعض العوائل يضع بقايا الطعام بجانب الصناديق بنية حفظ النعمة، وهو في الحقيقة سبب في تجمع الكلاب الضالة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }حلول فعالةمن جهته، أكد الطبيب البيطري محمد الفرج على ضرورة تضافر جهود البلديات والجهات الصحية لإيجاد حلول فعالة، وتوعية المواطنين بمخاطر الكلاب الضالة وأهمية الإبلاغ عن حالات الاعتداء.
وأشار إلى خطورة مرض السعار الذي قد ينتقل من الكلاب الضالة، مؤكداً ضرورة تطهير الجرح والتوجه للمستشفى لأخذ اللقاح في أسرع وقت.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
أما الطبيب البيطري محمد بوجبارة، فأكد أن الحل الأمثل يكمن في تطبيق برنامج متكامل للتعقيم والتطعيم، وتوفير ملاجئ للكلاب التي يتم تعقيمها وتطعيمها.
وأشاد بجهود الجهات الحكومية والخبراء في مكافحة الحيوانات الضالة، داعياً العاملين في القطاع البيطري إلى توعية المجتمع بأهمية وخطورة هذه المشكلة، وكيفية التعامل معها للحد من وطأتها وتلافي أي هجمات محتملة.

مقالات مشابهة

  • مصاريف الدراسة في المدارس الحكومية لمختلف المراحل 2024-2025
  • الحاجة "سوقية".. رحلة حج بعد 25 عامًا وتجربة لا تُنسى
  • جدة.. زرع أكثر من 62 ألف شجرة في الشوارع والميادين العامة
  • إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • السعودية تلغي «إجازتي الخريف والشتاء» في بعض المدارس.. فما السبب؟
  • إلغاء إجازات الخريف والشتاء بالمدارس «منخفضة الأداء»
  • السعودية تلغي إجازتي الخريف والشتاء في المدارس منخفضة الأداء
  • الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل البيانات