قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن ذكرى ثورة 30 يونيو ستظل خالدة على مر التاريخ، وهذا يعود إلى كونها أعظم ثورة في تاريخ مصر الحديث، لافتا إلى أنها خلصت المنطقة بالكامل من مخطط الجماعة الإرهابية، الذي كان الهدف منه تمزيق المنطقة بالكامل لدويلات، وجاء الشعب المصرى ليُفشل مخطط هذه الجماعة الإرهابية ويخلص المنطقة منهم.

ذكرى ثورة 30 يونيو

وأضاف غنيم، أنّ كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، جاءت تأكيدا على دور الشعب المصري العظيم في هذه المرحلة، بداية من لفظ الشعب لجماعة الإخوان الإرهابية، ووقوفه بجانب دولته حتى تستعيد مكانتها وإعادة بناء مؤسسات الدولة، إذ قال الرئيس في كلمته اليوم: «أن المصريون أثبتوا أنهم أقوى مما يتصور أعداؤهم وأشد بأسًا ممن اعتقدوا، أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود، وأنهم يضربون أروع الأمثلة في العزيمة والإصرار على تجاوز الأزمات».

غنيم: 30 يونيو أعادت للأذهان نجاح إرادة المصريين

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إلى أن ثورة 30 يونيو، تعيد للأذهان كيف نجحت إرادة المصريين في إحداث تغيير جذري بمجرى التاريخ المصري الحديث والمعاصر، وكيف تمكن المصريون بقوتهم وصوتهم من إنقاذ وطنهم واستعادة هويتهم من يد جماعة إرهابية اعتادت على العنف والدمار.

وتابع السعيد: «ثورة 30 يونيو كانت البداية لبناء الجمهورية الجديدة بعد التخلص من حكم جماعة الإخوان الإرهابية، التي كانت تخطط لسرقة الوطن وهويته وتسعى لنشر روح الفرقة والفوضى بين أطياف المجتمع المصرى، من أجل أن تسود أفكارها الهدامة التي تهدف للعنف والدمار من أجل تنفيذ مخططاتهم وأطماعهم الدنيئة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ثورة 30 يونيو ذكرى ثورة 30 يونيو 30 يونيو المؤتمر

إقرأ أيضاً:

ندوة فكرية في صنعاء تسلط الضوء على إنجازات وتحديات ثورة 21 سبتمبر

يمانيون../
عُقدت اليوم في صنعاء ندوة فكرية بعنوان “ثورة 21 سبتمبر: إرادة وصمود في وجه التحديات الداخلية والمهددات الخارجية”، نظمتها جامعة العلوم والتكنولوجيا بمشاركة عدد من الجامعات منها “آزال، الناصر، اليمنية، الإماراتية، وتونتك الدولية”.

وفي كلمته خلال الندوة، أشار نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، الدكتور عبد اللطيف مصلح، إلى أن الندوة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها الجامعة احتفالًا بالذكرى العاشرة لثورة 21 سبتمبر. وأكد أن الثورة أسهمت في إعادة بناء مؤسسات الدولة على أسس قوية من الانتماء والهوية الوطنية، وحررت القرار اليمني من الوصاية الأجنبية، إلى جانب تعزيز القدرات العسكرية والأمنية التي جعلت اليمن قوة إقليمية وعالمية.

كما نوه الدكتور مصلح بأحد أبرز إنجازات الثورة، وهو الموقف المبدئي في دعم الشعب الفلسطيني.

تضمنت الندوة تقديم ثلاث أوراق عمل، حيث قدم الدكتور أحمد الصوفي من جامعة العلوم والتكنولوجيا الورقة الأولى بعنوان “التحديات الداخلية التي واجهت ثورة 21 سبتمبر”، تناول فيها السياسات التدميرية للنظام السابق بتأثير أمريكي، والانهيارات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية التي عاشتها البلاد قبل الثورة. وأوضح أن الثورة حررت اليمن من الوصاية الخارجية وأفشلت خطط تقسيم البلاد التي كانت تقودها دول العدوان.

الورقة الثانية قدمها الدكتور صادق مناع من جامعة تونتك الدولية، وجاءت بعنوان “دوافع ثورة 21 سبتمبر والتحديات الخارجية”، حيث أشار إلى أن الثورة جاءت لإحداث تغيير جذري في مؤسسات الدولة وتلبية تطلعات الشعب اليمني. وأكد أن أمريكا وإسرائيل حاولتا إفشال الثورة من خلال الحرب العدوانية والحصار الاقتصادي المفروض على اليمن بهدف إضعاف الشعب اليمني وإفشال ثورته.

أما الورقة الثالثة، فقد قدمها الدكتور محمد شوقي من جامعة الناصر، وتطرقت إلى أبرز نتائج ثورة 21 سبتمبر في مختلف المجالات، خاصة في المجال الأمني، مشيرًا إلى النجاحات التي تحققت في تفكيك خلايا التجسس والتخريب. وأكد أن الثورة أسهمت في خروج اليمن من الوصاية الأجنبية وبناء جيش قوي وصناعة أسلحة استراتيجية.

مقالات مشابهة

  • الهوية الثقافية و الإيمانية.. صمام ثورة الـ21 من سبتمبر
  • مخطط نتنياهو… تفكيك محور المقاومة وإشعال المنطقة!
  • مصطفى بكري يكشف عن مخطط جديد في المنطقة (فيديو)
  • قيادي حوثي: القيادة وجهت بالإفراج عن المختطفين على ذمة احتفالات ثورة سبتمبر
  • القاهرة.. تكريم عدداً من الضباط المصريين المشاركين في ثورة سبتمبر
  • رئيس الوفد الوطني: العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا لا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني
  • عبدالسلام:ارادة الشعب اليمني أقوى من الغطرسة الإسرائيلية الأمريكية
  • ندوة فكرية في صنعاء تسلط الضوء على إنجازات وتحديات ثورة 21 سبتمبر
  • صنعاء.. ندوة فكرية حول إنجازات ثورة الـ 21 من سبتمبر
  • بكري: اغتيال نصر الله ضمن مخطط توسيع الحرب لتغيير خرائط دول المنطقة