عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» الذي يقدمه محمد عبده ومنة الشرقاوي، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان «مكتسبات 30 يونيو.. نهضة عمرانية غير مسبوقة».

نهضة عمرانية غير مسبوقة

وجاء في التقرير، أن مصر شهدت نهضة عمرانية غير مسبوقة على مدار السنوات الماضية، ومثلت ثورة 30 يونيو نقطة انطلاق لتطوير حقيقي شهدته مصر في كل المجالات والقطاعات، وبالفعل تغيرت خريطة مصر العمرانية بشكل كامل وكتبت اسم مصر بحروف من نور في سجل الدول الكبرى التي تشهد تنمية حقيقية غير مسبوقة.

مدن الجيل الرابع

وساهمت مدن الجيل الرابع في مضاعفة مساحة العمرانية لتصل إلى 14% بدلا من 7% والتي كانت بمثابة مشروع مصر للمستقبل وحلمها في التوسع العمراني وزيادة المساحة المعمورة وإنقاذ المدن الجديدة من التكدس.

وتعتبر مدن العلمين الجديدة، المنصورة الجديدة، شرق بورسعيد، الجلالة، والإسماعيلية الجديدة أبرز هذه المدن، بالإضافة إلى امتداد مدينة الشيخ زايد، ومدينة ناصر غرب أسيوط، غرب قنا، توشكى الجديدة، حدائق أكتوبر، مدينة شرق ملوي، والفشن الجديدة.

توفير نماذج مختلفة من برامج الإسكان

وتعمل وزارة الإسكان على توفير نماذج مختلفة من برامج الإسكان لمواجهة الطلب المتزايد على السكن في الريف والحضر والحد من الآثار السلبية للنمو العمراني غير المخطط وكذلك توفير المسكن الملائم لكل مواطن بما يتناسب مع مستوى دخله، مع إعطاء الأولوية للشباب وذوي الدخول المحدودة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: 30 يونيو بورسعيد الشيخ زايد وزارة الإسكان

إقرأ أيضاً:

برلماني عن «التنسيقية»: ملف تمكين المرأة من أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو

قال عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إننا في ذكرى الاحتفال بمرور 11 عاما على ثورة 30 يونيو، يجب أن نبرز واحدة من أهم مكتسباتها، وهو ملف تمكين المرأة، الذي عاد بنفع كبير على الأسرة المصرية، وكذلك ملف تمكين الشباب.

وتابع «درويش»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المُذاع على شاشة «قناة dmc»، أنَّ هناك تمثيل إيجابي للمرأة في الوقت الحالي بالحياة السياسية، ولأول مرة في تاريخ العمل النيابي نرى هذا الكم الكبير من التمثيل النسائي في البرلمان، وكذلك على المستوى التنفيذي نرى تمثيلا نسائيا غير مسبوق للمحافظين، ناهيك عن إشغالهن مناصب نائبات المحافظ، ومساعدي الوزراء.

وأكد أهمية ملف تمكين المرأة، إذ أنه في غاية الأهمية خلال المرحلة المقبلة، وبالتالي من الأهمية بمكان، التوسع في هذا الملف وتمثيلها بمختلف توجهاتها، راجيا أن نرى ونلمس هذا الأمر في الحكومة المقبلة، مثلما حدث في الحكومة السابقة من توسع في تمثيل المرأة وهي نصف المجتمع وعماد الأسرة، وسينعكس إيجابيا بتواجد عناصر نسائية وكوادر قادرة على تحمل المسؤولية الوطنية.

مقالات مشابهة

  • برلماني عن «التنسيقية»: ملف تمكين المرأة من أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو
  • شعبة الاستثمار العقاري: ثورة 30 يونيو أعقبها طفرة عمرانية لا مثيل لها
  • ثورة 30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية (فيديو)
  • مكتسبات ثورة 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)
  • مكتسبات ثورة 30 يونيو.. مشروعات عملاقة لتنمية سيناء (فيديو)
  • «مكتسبات ثورة 30 يونيو».. تفاصيل المشروع القومي لتنمية سيناء (فيديو)
  • مكتسبات 30 يونيو.. نهضة عمرانية غير مسبوقة (فيديو)
  • تقرير تلفزيوني: شبكة الطرق والكباري من مكتسبات ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • أعظم الثورات ومنحت الشباب مكتسبات غير مسبوقة.. رئيس رياضة النواب يهنئ السيسي بـ30 يونيو