روسيا – أكد المستثمر الأمريكي المعروف جيم روجرز أن العقوبات ضد روسيا بما في ذلك القيود التي فرضتها السلطات الأمريكية مؤخرا على بورصة موسكو، ليس لها سوى تأثير قصير المدى وسيتم رفعها لاحقا.

وقال روجرز في مقابلة مع وكالة “نوفوستي”: “تعلمت من التاريخ أن العقوبات عادة لا يكون لها تأثير كبير، إلا على المدى القصير”.

كما أوضح روجرز أن فرض العقوبات الدولية يقيد الاستثمار في البلاد، لكن مثل هذه القيود لم تستمر إلى الأبد في أي بلد.

وأضاف: “سيتم رفع العقوبات وستعود الأمور في روسيا إلى حالتها الطبيعية”.

في يونيو، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على البنية التحتية المالية الروسية، بما في ذلك بورصة موسكو ومركز المقاصة الوطني ومستودع التسويات الوطني وشركة إعادة التأمين الوطنية الروسية وشركة التأمين “سوغاز”.

وأوضح البنك المركزي الروسي أنه يمكن للشركات والمواطنين الاستمرار في شراء وبيع الدولار الأمريكي واليورو من خلال البنوك الروسية، مؤكدا أن جميع الأموال بالدولار واليورو في حسابات وودائع المواطنين والشركات ستظل آمنة، وسيستمر إجراء المعاملات في السوق خارج البورصة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مُفاجأة.. غوغل تُتيح "Gemini Live" لمُستحدمي أندرويد مجاناً

في خطوة وصفها مُستخدمو أجهزة أندرويد بالمُفاجئة، طرحت غوغل، خدمة "Gemini Live" مجانًا، مع إضافة 10 أصوات جديدة بالإنجليزية إلى "Live".

وتأتي الخطوة بعدما كانت الخدمة مُتاحة فقط لمُستخدمي "Gemini Advanced" مدفوعة الأجر، والمُعززة بالذكاء الاصطناعي، وفق موقع "Croma" المُتخصص في التكنولوجيا.
وتعتبر الخدمة  روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي من غوغل، ويقدم استجابات طبيعية مثل أي إنسان، كما يُتيح أيضاً محادثات متبادلة والاستماع بنشاط إلى المستخدمين حتى مع إغلاق التطبيق ما يجعل طرح الاستفسارات أكثر ملاءمة.
وعن الأصوات الجديدة العشرة، كانت أسماؤها وصفاتها "نوفا: هادئ – صوت متوسط ​​المدى، وأورسا: صوت متوسط ​​المدى، وفيجا: برايت – صوت أعلى، وبيجاسوس: صوت أعمق، والمدار: نشيط – صوت أعمق، وليرا: مشرقة – صوت أعلى، وأوريون: مشرق – صوت أعمق، وديبر: صوت أعمق، وكسوف: نشيط – صوت متوسط ​​المدى، وكابيلا: اللهجة البريطانية – صوت أعلى".

  الوصول إلى الخدمة

يُمكن الوصول إلى الخدمة وتجربة الأصوات، عبر ثلاث خطوات، الأولى تتمثل في فتح تطبيق Google Gemini على الهاتف الذكي بنظام Android، أو الحصول عليه من متجر "Play".
وتتمثل الخطوة الثانية في دخوله  ونقر أيقونة Gemini Live في أسفل اليمين للمحادثة، وتغيير الأصوات بتمريرها. أما الخطوة الثالثة فهي التفاعل مع التطبيق باستخدام الأصوات الجديدة أو إيقاف المحادثة مؤقتاً بضغط "تعليق" أو إنهائها بضغط "إنهاء".

مقالات مشابهة

  • مُفاجأة.. غوغل تُتيح "Gemini Live" لمُستحدمي أندرويد مجاناً
  • توقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك وشركة بترول نيجرية
  • تحذير أمريكي سعودي مباشر لـ‘‘روسيا’’ بشأن تسليح الحوثيين
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع قرب لوغانسك
  • تراجع اهتمام الروس بكرة القدم بعد العقوبات المفروضة على الرياضة الروسية
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • إسرائيل تعلن مقتل اثنين من قادة "الجبهة الشعبية" في لبنان
  • 1.1 مليون مستثمر في سوق أبوظبي للأوراق المالية
  • اعتراف أمريكي بالهزيمة: البحرية الأمريكية تتخبط بعد الهجوم الباليستي اليمني