تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تناقش غدا الاثنين بقسم العلوم  النفسية بكلية التربية للطفولة المبكرة فى جامعة الفيوم رسالة الدكتوراة المقدمة من الباحثة نسمة محمد بكرى عبد الله بعنوان"فعالية برنامج قائم على نظرية التكامل الحسى واثره فى تخفيف اضطرابات اللغة لدى اطفال اضطراب طيف التوحد".
وتكونت لجنة الاشراف من الدكتور محمد السيد بخيت استاذ الصحة النفسية ووكيل كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب – مشرفا وعضوا والدكتورة رانيا محمد على قاسم  استاذ علم نفس الطفل ووكيل كلية التربية للطفولة المبكرة –جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  -مشرفا وعضوا .


وتكونت لجنة المناقشة والحكم من الدكتور نور احمد محمد الرمادى استاذ الصحة النفسية المتفرغ وعميد كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم سابقا - رئيسا ومناقشا والدكتور محمد السيد بخيت استاذ الصحة النفسية ووكيل كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب – مشرفا وعضوا والدكتورة رانيا محمد على قاسم  استاذ علم نفس الطفل ووكيل كلية التربية للطفولة المبكرة –جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  -مشرفا وعضوا والدكتورة منال عبد النعيم محمد طه استاذ ورئيس قسم علم النفس الارشادى بكلية الدراسات العليا للتربية بجامعة القاهرة عضوا ومناقشا  .
تجرى المناقشة فى الحادية عشرة صباح غد الاثنين بالدور الخامس بمبنى كلية طب الاسنان فى جامعة الفيوم باشراف الدكتورة رانيا عبد المعز الجمال وكيل كلية التربية للطفولة الميكرة للدراسات العليا والبحوث والدكتورة صفاء احمد عميد الكلية .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة الفيوم جامعة الفیوم لشئون

إقرأ أيضاً:

هام من التربية حول مناقشة أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي

#سواليف

قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية الدكتور محمد شحادة والتعليم إنه سيتم #مناقشة #أسئلة #رياضيات #العلمي مرة أخرى يوم الأربعاء.

وأوضح في حديث لإذاعة الأمن العام أن المناقشة ستتم من قبل أكثر من 30 مشرف (رؤساء التصحيح ومساعديهم)، مؤكدا أن مصلحة الطلبة أولوية.

وبعد الجدل الكبير الذي حصل عقب انعقاد امتحان الرياضيات لطلبة #الثانوية_العامة الفرع العلمي، أوضح خبراء ومعلمو مادة الرياضيات، الخطأ الذي تسبب بالجدل.

مقالات ذات صلة توقع بارتفاع أسعار المركبات الكهربائية خلال الفترة القادمة 2024/06/30

وقال معلم الرياضيات محمد حميدي، إن السؤال الثالث فرع (a) في امتحان الرياضيات للفرع العلمي/الورقة الأولى، تسبب بإضاعة الكثير من الوقت لدى الطلبة.

وأوضح أن السؤال كان موجود في النسخة التجريبية عام 2022، فيما تم إزالته في نسخة 2023، إلا أن الوزارة قالت إن هناك سؤال مشابه لكن ما يتشابه معه هو منحنى المعادلة فقط.

وأكد حميدي في حديث متلفز، أن الطلاب أضاعوا ساعة إلا ربع بمحاولة حل سؤال من النسخة التجريبية 2022.

وأشار إلى أن السؤال الأخير حمل خطأ لاحيث كانت الرسمة غير واضحة وخطوطها غير واضحة وهو سؤال قدرات عليا.

من جهته قال معلم الرياضيات ماهر غطاشة، إن المشكلة أن الطالب توتر وأضاع الكثير من الوقت في السؤال الثالث، ومن كتب الامتحان اطلع على النسخة القديمة.
وطالب الوزارة أن تنظر للطلاب ومراعاتهم فيما يتعلق بالسؤال الثالث فرع a، مشيرا إلى “أن السؤال ليس صعبا وهناك طلبة تمكونا من حله ولكن الوزارة قيدت الطلاب بالمنهاج وتأتي بمحاسبة الطلبة لما هو من خارج المنهاج”.

وفي وقت سابق أكد مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، محمد شحادة، أن السؤال الثالث فرع (a) في امتحان الرياضيات للفرع العلمي/الورقة الأولى لليوم السبت، وأثير حوله شكوك، جاء من داخل الكتاب المقرر،

ويحاكي الأفكار الواردة في الصفحتين (68) و(69) من كتاب الطالب، وبالتحديد الأسئلة ذوات الأرقام (30) و(41) و(45) و(47).

وبين شحادة أن جميع المفاهيم الواردة في السؤال من ضمن المادة المقررة في الامتحان، وقد وردت هذه المفاهيم نصا صريحا في الأسئلة أعلاه وفق الكتاب المدرسي المعتمد.

وأجمع عدد من طلبة الثانوية العامة “التوجيهي” فرع العلمي على صعوبة امتحان مبحث الرياضيات الذي عقد السبت.

مقالات مشابهة

  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان والأقسام المتاحة بها
  • "تأثير الاجهاد الرطوبى على قوة الهجين" رسالة ماجستير بجامعة جنوب الوادي
  • هام من التربية حول مناقشة أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي
  • غدا.. مناقشة رسالة دكتوراة في جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • غداً.. مناقشة رسالة دكتوراة بجامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تؤكد أهمية حماية الأطفال خلال العطلة الصيفية
  • الاثنين المقبل.. فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام محمد بن سعود 
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبيةشاملة للكشف على أهالي مدينة الداخلة بالوادى الجديد
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان