تبدأ وزارة الكهرباء والطاقه المتجددة، اليوم الأحد، تخفيض ساعات تخفيف الاحمال وانقطاع الكهرباء الي ساعتين فقط بدلا من 3ساعات.بناء علي قرار رءيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الذى أكد العودة لتخفيف الاحمال وانقطاع الكهرباء لمدة ساعتين يوميا اعتبارا من أول يوليو.وكان تم

 زيادة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء الي 3ساعات الاسبوع الماضي نظراً لزيادة استهلاك المواطنين للكهرباء وارتفاع درجة الحرارة.


وكشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقه المتجدده أن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر أعطى تعليماته لجميع شركات الكهرباء علي مستوي الجمهورية بتنفيذ قرارات رءيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتخفيض تخفيف الأحمال إلي ساعتين فقط يوميا بدلاً من 3ساعات. مؤكدا أنه في حالة زيادة فترة الانقطاع عن ساعتين بأنه عطل فنى مناشدا المواطنين بالاتصال بالخط الساخن 121.
كما أمر وزير الكهرباء بالتشديد على غلق المحال التجارية في العاشرة مساءا اعتبارا من اليوم في الطرق والمولات عدا الصيدليات والسوبر ماركت اعتبارا من أول يوليو الجاري

 


وكانت وزارتا الكهرباء والبترول تقدمت بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن الإجراءات التى تم الإعلان عنها بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية .
واوضحتالوزارتان أنه علي الرغم من الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الإضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك في أشهر الصيف. والتى قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد علي هذه الكميات منذ فترة واستلامها طبقا التوقيتات المخططة .و

اضافت الوزارتين في ظل استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفتره والذى تعانى منه العديد من دول المنطقة.فان هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الاحمال التى بدء تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة اضافيه وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي للحفاظ على التشغيل الأمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات انتاج الكهرباء.حيث تم اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات اضافيه من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد فى ظل استمرار الموجه الحارة المبكرة . وستواصل الوزارتين الاعلان عن ايه مستجدات في هذا الشأن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور محمد شاكر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وزارة البترول أزمة انقطاع الكهرباء

إقرأ أيضاً:

مصر.. بيان "هام" حول قطع الكهرباء بداية من 1 يوليو

أعلنت الشركة القابضة للكهرباء في مصر أنه بالتنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول ستتم العودة للعمل بخطة تخفيف الأحمال لمدة ساعتين.

إقرأ المزيد مصر.. الإعلان عن موعد أزمة قطع الكهرباء لـ3 ساعات

وتابعت: "على أن لا تزيد فترة الفصل لكل منطقة عن ساعتين، يبدأ تنفيذ هذا التعديل اعتبارا من اليوم 1 يوليو 2024"، لتصبح من الساعة الثالثة مساء وحتى السابعة مساءاً، موزعة على جميع مناطق الجمهورية العربية.

وكان عدد من المواطنين في مصر قد تداولوا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي شكاوى من انقطاع الكهرباء لساعات إضافية بعد عودتها من انقطاع دام 3 ساعات خلال فترة النهار.

واشتكى المواطنون في تعليقاتهم من عدم الإعلان المسبق عن مواعيد انقطاع الكهرباء الطارئة بالشكل الذي تعرضت له جميع المحافظات اليوم، حيث تغيرت مواعيد الانقطاع إلى 3 ساعات بدلا من ساعتين، وبعد الإعلان رسميا عن زيادة عدد ساعات تخفيف الأحمال اليوم وغدا فقط لـ 3 ساعات، فوجئوا بالانقطاع مجددا مساء اليوم بعد انتهاء الساعات المقررة.

وتسبب انقطاع التيار الكهربائي اليوم في حالة من الغضب بين المواطنين إذ عبروا عن ذلك عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها فيسبوك، حيث تسبب هذا الانقطاع المفاجئ في ضرر لعدد منهم خاصة من يستقلون المصاعد وطلاب الثانوية العامة والأزهرية الذين يتزامن الانقطاع مع أيام امتحاناتهم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين
  • بهذه المناطق.. الجيزة: عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال لمدة ساعتين
  • قطع الكهرباء ساعتين.. محافظة الجيزة تعلن عودة تخفيف الأحمال اعتبارا من اليوم
  • مصر.. بيان "هام" حول قطع الكهرباء بداية من 1 يوليو
  • عودة فصل الكهرباء لمدة ساعتين على مستوى الجمهورية ​​​​​​
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • عودة العمل بتخفيف الأحمال ساعتين في هذه الأوقات
  • عمرو أديب عن تخفيف الأحمال: "خدوا الناس معاكم.. الشعب هيستحمل"
  • استمرار نظام تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: الأسباب والخطط المستقبلية