أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تقديم خدمات الرعاية والدعم النقدي والعيني لإجمالي 400 ألف من الأيتام بنسبة 30% من إجمالي الأيتام في مصر، بتكلفة سنوية تبلغ 1.7 مليار جنيه لدعم الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية «الأيتام»، وتأثيث وتسليم 800 وحدة سكنية لإجمالي 800 ابنة وابن من خريجي مؤسسات الرعاية في 10 محافظات.

وقالت «القباج» في حصاد الوزارة، إن إجمالي الأيتام المكفولين في أسر بديلة بلغ 20 ألفا مقابل 8 آلاف طفل في مؤسسات الرعاية، اتساقاً مع سياسة الدولة نحو الرعاية البديلة في بيئة أسرية والحد من مؤسسات الرعاية.

حماية الأطفال والكبار بلا مأوى

كما أكدت أنه تم التعامل مع 31 ألفا و500 بلاغ واستغاثة تشمل الأطفال والكبار بلا مأوى ومؤسسات الرعاية، والمشردين المعرضين للخطر أو للإساءة أو للإهمال.

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أن عدد وحدات التضامن الاجتماعي بلغ 31 وحدة داخل 31 جامعة، تقدم خدمات لإجمالي 325 ألفا من الطلاب غير القادرين وذوي الإعاقة والطلاب المنتجين، وأنشطة توعية وخدمة مجتمعية لإجمالي 25 ألف متطوع.

منظومة إلكترونية متكاملة لتنظيم العمل الأهلي

وفي الجمعيات والمؤسسات الأهلية، تم إطلاق منظومة إلكترونية متكاملة لتنظيم العمل الأهلي رسمياً عام 2022، وبلغ إجمالي حصيلة تراخيص جمع المال الواردة للجمعيات والمؤسسات الأهلية 48.5 مليار جنيه، وبلغ عدد المنح المحلية والدولية 9.361 منحة بإجمالي 31 مليار جنيه.

وأشارت إلى توفيق أوضاع 34 ألفا من مؤسسات المجتمع الأهلية و55 منظمة أجنبية، وإضفاء صفة النفع العام لإجمالي 1.770 جمعية ومؤسسة أهلية على مستوى الجمهورية، وفقا لأحكام لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي الصادر برقم 149 لسنة 2019، وبلغ عدد الجمعيات المحظورة 1.082 جمعية، وصدر قرار حل لإجمالي 667 جمعية، وتم تعيين مجالس مؤقتة لعدد 306 جمعيات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التضامن الطلاب الجمعيات الأهلية المؤسسات الأهلية مؤسسات الرعایة ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن بنك ناصر الاجتماعي قدم 65 مليار جنيه قيمة قروض للأنشطة الاجتماعية والاستثمارية مملولة من البنك استفاد منها 2.3 مليون مواطن.

وقالت القباج، في تقرير إنجازات وزارة التضامن الاجتماعي 2014-2024، إن قيمة مصارف الزكاة والتبرعات بلغت 6.5 مليار جنيه تم توزيعها على 5 ملايين أسرة من خلال 3000 لجنة زكاة وأفرع بنك ناصر الاجتماعي، استفاد منها عدد 22 مليون مستفيد.

وأضافت وزيرة التضامن، أن إجمالي المنصرف لتغطية نفقة المطلقات وأطفالهم بلغت 7.9 مليار جنيه مصري بإجمالي 390 ألف مستفيد وذلك من خلال صندوق تأمين الأسرة تحت مظلة بنك ناصر الاجتماعي.

ويذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، سبق وأعلنت أن البنك نجح في رفع محفظة تمويلات التجزئة المصرفية إلى 50 مليار جنيه، تتمثل في التمويلات الشخصية، مؤكدة أن البنك يقدم العديد من الخدمات المصرفية ومجموعة متنوعة من التمويلات التي تلبي مختلف احتياجات العملاء بهدف تعزيز سياسة الشمول المالي.

وأوضح الدكتور محمد عبد الفضيل النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك أن التمويلات في البنك تتنوع طبقاً للمنتجات المصرفية المختلفة مثل نوع التمويل، وقيمته، والغرض منه، بالإضافة إلى تمويل برنامج «مستورة» الذي يستهدف التمكين الاقتصادي للمرأة.

اقرأ أيضاًوزيرة التضامن: إجمالي عدد المكلفين لأداء الخدمة العامة زاد بنسبة 300% عن عام 2014

نيفين القباج تستعرض نتائج حج الجمعيات الأهلية.. أبرز أنشطة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع

بعد تصديها لـ الإدمان في الدراما.. وزيرة التضامن تشكر المتحدة للخدمات الإعلامية

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي» لمكافحة عمل الأطفال
  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • بالفيديو.. التضامن: معنيون برعاية الأيتام في مصر ونسعى لإقرار قانون الرعاية البديلة
  • وحدات سكنية ورعاية طبية.. «التضامن» تعلن عن منظومة جديدة لرعاية الأيتام
  • وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • إنجازات وزارة التضامن الاجتماعي 2014-2024
  • «التضامن»: ملايين الجنيهات لدعم شبكات الأمان الاجتماعي
  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين