السومرية نيوز – محليات

أعلنت وزارة التربية، أن أكثر من مليوني دارس ودارسة استفادوا من الحملة الخاصة بمحو الأمية على مدى 12 عاما، بينما تستعد لإجراء مسح ميداني لمعرفة الأعداد الحقيقية للأميين في عموم البلاد.
وبين المتحدث الرسمي باسم الجهاز التنفيذي لمحو الأمية مؤيد العبيدي، أنه تم مؤخرا التصويت على إجراء المسح الميداني من قبل الجهاز، وبإشراف مباشر من قبل وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري، لمعرفة الأعداد الحقيقية للأميين في عموم البلاد، مشيرا إلى أن المسح سينجز قبيل انطلاق الدفعة الـ13 المتزامنة مع بدء العام الدراسي 2024 ــ 2025 .



وأكد توفير جميع المستلزمات الفنية واللوجستية من تخصيصات مالية، وتدريب ملاكات محو الأمية على الأسس والمرتكزات الصحيحة لجمع البيانات عن الأميين، وفق استمارة أعدت من قبل الجهاز التنفيذي لمحو الأمية، وتمت الموافقة عليها مؤخرا، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتوفير التخصيص المالي الخاص بالمسح الميداني، لافتا إلى انطلاق العمل على أرض الواقع قريبا من خلال فرق جوالة في بغداد والمحافظات، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

«المركزي للتنظيم والإدارة» يعلن حاجته لمعلمين جدد بـ«التربية والتعليم»

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، عن حاجة وزارة التربية والتعليم إلى معلمين جدد، ضمن مسابقة استكمال احتياجات الوزارة.

الوظائف المطلوبة

وأوضح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما زالت في حاجة إلى شغل وظائف معلم مساعد رياض أطفال، ومعلم مساعد فصل للفصول (الأول والثاني والثالث) بالمرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى عدد من الوظائف لصالح هيئة الأبنية التعليمية.

وأوضح البيان أنّ التفاصيل الكاملة للمسابقة سيتم نشرها، والتي تشمل: 

شروط التقديم الأوراق المطلوبة طريقة التقديم مواعيد التقديم

يشار إلى أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، كان قد أعلن خلال الأسابيع الماضية أنه بحاجة إلى تعيين 18 ألفًا و886 معلمًا مساعدًا بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتلبية احتياجات الوزارة في وظيفة معلم مساعد «معلم مادة» للصفوف الابتدائية «الرابع - الخامس - السادس»، وذلك في المواد: «اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم - الدراسات الاجتماعية - الحاسب الآلي» على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات المسح الميداني بقرى الدقهلية لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • انطلاق فعاليات المسح الميداني بقرى الدقهلية لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا والطفيليات المعوية
  • انطلاق الدورات الصيفية للطلاب بشرطة دبي في 9 مراكز تدريبية
  • «المركزي للتنظيم والإدارة» يعلن حاجته لمعلمين جدد بـ«التربية والتعليم»
  • التربية تفتح باب النقل والتكليف الى الجهاز التنفيذي لمحو الأمية
  • التربية تفتح باب النقل والتكليف لموظفيها الى مقر الجهاز التنفيذي لمحو الأمية في بغداد
  • دراسة توضح العلاقة بين تلوث الهواء في الطفولة وأمراض الجهاز التنفسي
  • غدا .. انطلاق برنامج الانضباط العسكري بمحافظة ظفار