أكدت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، أن احتفال مصر بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو يأتي في ظل استمرار جهود الدولة نحو الجمهورية الجديدة، واستكمال مسيرة التنمية.

ثورة 30 يونيو

وأشارت في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن مصر منذ 11 عاما تواجه العديد من التحديات، ونجحت في التغلب عليها، بداية من دحر الإرهاب الذي كان يسعى لجر البلاد إلى الهاوية.

وأوضحت أمل سلامة، أنه منذ هذا التاريخ تشهد مصر نهضة تنموية في القطاعات وبجميع المحافظات، وفي مقدمتها محافظات الصعيد التي عانت من الإهمال لسنوات طويلة، مؤكدة أن البنية التحتية التي شهدتها الدولة لم يسبق لها مثيل.

مصر تواجه العديد من التحديات

وقالت عضو مجلس النواب، إن هناك العديد من التحديات التي واجهتها مصر ولا زالت تتعامل معها برؤية ثاقبة، والهدف الرئيسي هو تحقيق الحياة الكريمة لجميع المواطنين على مستوى الجمهورية.

وتوجهت النائبة بالتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة التي استجابت لرغبة ملايين المصريين في الثلاثين من يونيو، والانتصار لإرادة الشعب في إزاحة الجماعة الإرهابية، مؤكدة أن محاولات هذه الجماعة مستمرة لزعزعة الثقة بين طوائف الشعب المصري، إلا أن هناك حالة وعي بين المواطنين في رفض أي محاولات من شأنها التأثير على استكمال الإنجازات في الفترة الأخيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب النواب 30 يونيو

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو حدث فارق في تاريخ المنطقة بأكلمها

قال محمد مصطفى أبو شامة، الكاتب الصحفي، إن ثورة 30 يونيو حدث تاريخي مهم وفارق في تاريخ المنطقة بأكملها، إذ تمثل ضربة البداية لإيقاف مخطط كبير كان يستهدف مصر والمنطقة.

وأضاف خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المصريين انتفضوا في 30 يونيو باحتشادهم في كل الميادين بصورة غير مسبوقة في تاريخ مصر والمنطقة ليعبروا عن رفضهم لهذا المشروع وتصديهم لمحاولات تفكيك المنطقة بداية من مصر ومواجهة مخطط الجماعة الإخوان الإرهابية التي انفضحت أمام العالم.

30 يونيو ضربة البداية الحقيقية

وأشار الكاتب الصحفي، إلى أن 30 يونيو 2013 هي ضربة البداية الحقيقية لنهاية الجماعة، وسقوط مشروعها في المنطقة والعالم أجمع بخروج المصريين للتعبير عن هذا الرفض وللتعبير عن كشفهم لهذا المخطط الذي كان يبتغي الضرر لكل دول المنطقة وفي مقدمتها مصر.

الجماعة سقطت ومشروعها انكشف

وأردف: «رأينا على مدار السنوات الحادية عشر الماضية كيف سقطت الجماعة وانكشف مشروعها في أكثر من دولة وكيف تم مواجهتها وحصارها في كل الدول، وكانت 30 يونيو بمثابة حصار حقيقي لمشروعها في المنطقة بشكل أو بآخر واستعادة لمفهوم الدولة الوطنية التي قدمت مصر لها نموذج متميز خلال السنوات الماضية التي أعقبت ثورة 30 يونيو.

مقالات مشابهة

  • التشكيل الحكومي المرتقب.. تحديات واجهت الإصلاح الاقتصادي
  • تحالف الأحزاب: الحكومة المرتقبة أمام تحديات غير مسبوقة وتتطلب أفكارا مبدعة
  • احتفاءً بذكرى ثورة 30 يونيو.. «الوثائقية» تعرض فيلم «آخر أيام الجماعة»
  • كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو حدث فارق في تاريخ المنطقة بأكلمها
  • كاتب صحفي: «30 يونيو» أنقذت الشعب من جماعة حاولت هدم الهوية الوطنية
  • المتحدة للخدمات الإعلامية تهنئ الشعب المصري ومؤسسات الدولة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • حزب المؤتمر: ثورة 30 يونيو خلصت المنطقة بالكامل من مخطط الجماعة الإرهابية
  • النائبة نورا علي: 30 يونيو ثورة مفصلية في تاريخ مصر
  • عضو بـ«النواب»: ثورة 30 يونيو أفسدت مخططات الجماعة الإرهابية