وذكر المركز في نشرته أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون غائم جزئياً، حار نسبياً على الهضاب الداخلية، يتحول نهاراً بين الغائم جزئياً والغائم .

وتوقع المركز هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد يرفقها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، اب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، صنعاء، المحويت، عمران، حجه، صعدة ومرتفعات لحج، أبين، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة ، وكذلك على أجزاء من سهل تهامة.

وكانت كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي :-

الضالع : 32.6

السد.إب : 26.6

ريمة : 21.3

ذمار : 10

بعدان.إب : 9.2

إب : 2.2

تعز : 1.9

كما هطلت أمطار بلغت كمياتها في صعدة ( 1.6  ملم  ) والمحويت ( 0.2 ملم ) وفي أمانة العاصمة تراوحت ما بين ( 1.0 - 13.5 ملم )  وكذلك شملت أجزاء من محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، لحج وسهل تهامة ) جعلها الله أمطار خير وبركة.

 ويتوقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكررياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية وأمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( البيضاء، مرتفعات أبين ولحج، الضالع، إب، ريمة وذمار)  وأمطارمتفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( تعز، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة، وتمتد إلى  أجزاء من هضبتي حضرموت والمهرة ومرتفعات شبوة) وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة على المناطق الصحراوية والسهول والسواحل حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين (39 - 45) درجة مئوية.

يحذر المركز مرتادي البحر البحر والصيادين وربابنة السفن حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من إضطراب البحر وارتفاع الموج.

والمواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار والإحتماء من العواصف الرعدية.

وسائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الامطار وتشكل الضباب.

والمواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة والإكثار من شرب المياه والسوائل.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: أجزاء من محافظات على أجزاء من

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوّقع أجواء غائمة جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات

الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غائم جزئياً، حار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الـ 24 الساعة المقبلة .

وذكر المركز في نشرته اليوم، أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون غائم جزئياً، حار نسبياً على الهضاب الداخلية، يتحول نهاراً بين الغائم جزئياً والغائم .

وتوقع المركز هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد يرفقها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، اب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، صنعاء، المحويت، عمران، حجه، صعدة ومرتفعات لحج، أبين، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة ، وكذلك على أجزاء من سهل تهامة.

وفي المناطق الساحلية افاد المركز أن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئياً حار ورطب ومغبر نسبياً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 35 – 40 درجة مئوية مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها 45 عقدة، معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وبين المركز أن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحو شديد الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 40 – 45 درجة مئوية مع امكانية هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحارى المهرة، حضرموت، مأرب وخاصة على شبوة ، والرياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية، محذرا الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما نبه المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، داعيا إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب الماء والسوائل.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الإنذار المبكر يطلق تحذيرات مهمة لسكان هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد اليمني يتوقع استمرار الرياح القوية حول سقطرى ويحذر من اضطراب البحر
  • تحذير من السيول والعواصف.. أمطار رعدية وبرد على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوّقع أجواء غائمة جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات