يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، استمرار الرياح النشطة والقوية حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

وحذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

كما توقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات (البيضاء، مرتفعات أبين ولحج، الضالع، إب، ريمة وذمار) وأمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (تعز، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة، وتمتد إلى أجزاء من هضبتي حضرموت والمهرة ومرتفعات شبوة).

وأضاف أنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على المناطق الصحراوية والسهول والسواحل حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين (39 – 45) درجة مئوية.

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار والاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الامطار وتشكل الضباب.

وحث المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة وقال إنه ينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، كما حث على الإكثار من شرب المياه والسوائل.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس المطر اليمن

إقرأ أيضاً:

أجواء صيفية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول الاثنين

يطرأ يوم غدٍ الثلاثاء، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة

تسجل درجات الحرارة اليوم الاثنين، حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، ويكون الطقس صيفيًا معتدلًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اقرأ أيضاً : تعرف إلى درجات الحرارة المتوقعة في الأردن الاثنين

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الثلاثاء، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس صيفيًا عاديًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويطرأ يوم الأربعاء، ارتفاع طفيف اخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس صيفيًا عاديًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارا جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها الخميس، ويكون الطقس حارًا نسبيًا في أغلب المناطق، وحارا جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اقرأ أيضاً : الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 31 - 21 درجة مئوية، وفي غرب عمان 29 - 19، وفي المرتفعات الشمالية 27 - 16, وفي مرتفعات الشراة 28 - 17, وفي مناطق البادية 37 - 22 وفي مناطق السهول 32 - 21, وفي الأغوار الشمالية 38 - 25, وفي الأغوار الجنوبية 42 - 28، وفي البحر الميت 40 - 27، وفي خليج العقبة 42 - 28 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • أجواء صيفية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول الاثنين
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الإنذار المبكر يطلق تحذيرات مهمة لسكان هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • الضالع أولا والسدة ثانيا وريمة ثالثا..تعرف على كمية الأمطار أمس
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر