القاهرة- أ ش أ:

وقعت الحكومة المصرية والقطاع الخاص 5 مذكرات تفاهم مع الجانب الأوروبي في قطاع النقل والسكة الحديدية وتشغيل النقل الذكي ومجال التخزين الأخضر وقطاع التأمين.

وقع وزيرا التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي والتعاون الدولي رانيا المشاط اليوم الأحد على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، اتفاقية تعاون فيما يخص الصوامع ودعم التخزين الأخضر لمصر مع الجانب الأوروبي.

وشهد وزير النقل كامل الوزير توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع الجانب الأوروبي فى قطاع النقل والسكة الحديدية ومجال تشغيل النقل الذكي .

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي النقل الذكي التخزين الحكومة القطاع الخاص مع الجانب الأوروبی

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقات ومذكرات تفاهم أوروبية بـ42 مليار دولار في مصر

الاقتصاد نيوز - متابعة

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، السبت، إن أكثر من 20 شركة أوروبية وقعت اتفاقات أو مذكرات تفاهم بقيمة إجمالية تتجاوز 40 مليار يورو (42.85 مليار دولار) في مصر خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

وانطلق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي بمشاركة واسعة من ممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبيوالمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين، السبت.

و تبدأ فعاليات الحدث شديد الأهمية على مدار يومي 29 و30 يونيو الجاري تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير".

وتتضمن فعاليات المؤتمر جلسة لعرض إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها الحكومة المصرية من أجل خلق بيئة استثمار جاذبة للقطاع الخاص، بحضور عدد من المفوضين الأوروبيين والوزراء المصريين وممثلي المؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص.

فيما ستُخصص جلسة نقاشية ثانية ستدور محاورها حول الإجراءات الاستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز لتوطين الشركات الأجنبية.

كما تتضمن أجندة اليوم الأول جلسة نقاشية حول أهمية برامج التعاون بين مصر وصندوق النقد الدوليوالاتحاد الأوروبي، ودورها في دعم القطاع الخاص.

وعلى مدار يومي المؤتمر ستخصص قاعات لعقد اللقاءات الثنائية بين الشركات المصرية والأوروبية لبحث فرص إقامة الشراكات الممكنة في المجالات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تعقد مؤتمرًا عالميًا اليوم للإعلان عن شراكة استثمارية مع القطاع الخاص
  • بعد رأس الحكمة.. أحمد موسى: الحكومة تعلن غدًا عن استثمارات جديدة تصل إلى مليارات الدولارات
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 لموظفي الحكومة والقطاع الخاص
  • الحكومة: الإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص بالساحل الشمالي غدا
  • مدبولي: المؤتمر شهد توقيع 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم بقيمة 49 مليار يورو مع شركات الاتحاد الأوروبي
  • النقل توقع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الجانب الإيطالي بمجال السكك الحديدية والنقل الأخضر
  • الحكومة والقطاع الخاص يوقعان 5 مذكرات تفاهم مع الجانب الأوروبي بالنقل الذكي والتخزين الأخضر
  • الحكومة توقع اتفاقيات عن الصوامع والنقل مع الجانب الأوربي
  • توقيع اتفاقات ومذكرات تفاهم أوروبية بـ42 مليار دولار في مصر