يخوض منتخب إنجلترا مواجهة قوية وصعبة أمام سلوفاكيا، الأحد، على ملعب فيلتينس آرينا بمدينة جلسنكيرشن الألمانية، في ثمن نهائي بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2024".

ويريد منتخب إنجلترا مصالحة جماهيره بعد ظهوره غير المقنع في دور المجموعات، رغم تأهله على رأس المجموعة الثالثة بـ5 نقاط، بعد الفوز على صربيا (1-0)، والتعادل مع الدنمارك (1-1) وسلوفينيا بدون أهداف.

في المقابل، تأهل منتخب سلوفاكيا ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، حيث حصد 4 نقاط في المجموعة الخامسة، بعدما فاز على بلجيكا (1-0) وخسر من أوكرانيا (1-2)، قبل أن يتعادل مع رومانيا (1-1). 

وفي المواجهة الثانية، يستعد منتخب إسبانيا لخوض مباراة قوية أمام جورجيا، ويسعى الإسبان لمواصلة مسيرتهم المميزة في البطولة، حيث حقق "لاروخا" العلامة الكاملة في دور المجموعات بانتصاره على كرواتيا (3-0)، إيطاليا وألبانيا بنفس النتيجة (1-0).

في المقابل، حقق منتخب جورجيا أكبر مفاجأة في البطولة بعدما تأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى دور الـ16، ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.

واستعاد منتخب جورجيا توازنه بعد بدايته المخيبة بالخسارة من تركيا (1-3)، بالتعادل مع التشيك (1-1)، والفوز التاريخي على البرتغال (2-0).

ويتأهل الفائز من هذا اللقاء، من أجل مواجهة المتأهل من مباراة ألمانيا والدنمارك، في الدور ربع النهائي.

وضمن نتائج المباريات التي لعبت السبت، بلغ منتخب سويسرا، ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، بفوزه 2-0 على إيطاليا حاملة اللقب، سجل ثنائية سويسرا، ريمو فريلير وروبين فارجاس في الدقيقتين 37 و46.

وقدم الأزوري، مباراة سيئة، ليخرج من دور ال16، فيما ينتظر المنتخب السويسري في دور الثمانية، الفائز من لقاء إنجلترا وسلوفاكيا.

كما حجزت ألمانيا، بطاقة العبور إلى ربع نهائي يورو 2024، بعد فوزها 2-0 على الدنمارك، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، سجل ثنائية ألمانيا، كاي هافيرتز وجمال موسيالا في الدقيقتين 53 و68، وينتظر المنتخب الألماني في دور الثمانية، الفائز من مباراة إسبانيا وجورجيا.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. بيلينجهام أفضل لاعب في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا

توج الإنجليزي جود بيلينجهام بجائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده أمام سلوفاكيا في يورو 2024.

وتأهل منتخب انجلترا لربع نهائي يورو 2024 بعد فوزه المثير علي منتخب سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد علي ملعب فيلتينس ارينا، في اطار دور الستة عشر ببطولة كاس الأمم الأوروبية المقامة في ألمانيا حتي يوم 14 يوليو القادم.

وقدم بيلينجهام مباراة مميزة ونجح في تسجيل هدف التعادل القاتل للمنتخب الانجليزي ليتوج بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

وسيواجه منتخب انجلترا في الدور ربع النهائي منتخب سويسرا والذي نجح في الاطاحة بمنتخب ايطاليا حامل اللقب من دور الستة عشر.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024: قمة أوروبية من العيار الثقيل تجمع منتخبي فرنسا وبلجيكا ضمن دور الـ16
  • يورو 2024.. بيلينجهام أفضل لاعب في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا
  • سلوفاكيا تباغت إنجلترا بهدف رائع في دور 16 يورو 2024 «فيديو»
  • بيلينجهام يقود تشكيل إنجلترا ضد سلوفاكيا في دور 16 يورو 2024
  • الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء Georgia x Spain مباراة جورجيا وإسبانيا في كأس أمم أوروبا دون تقطيع
  • موعد مباراة إنجلترا أمام سلوفاكيا اليوم الأحد في دور الـ16 بأمم أوروبا
  • يورو 2024.. التشكيل المتوقع لمباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا في كأس أمم أوروبا
  • صراع  ثمن نهائي أوروبا: إنجلترا تواجه سلوفاكيا وإسبانيا تصطدم بجورجيا
  • في ثمن نهائي يورو 2024.. إنجلترا تواجه سلوفاكيا.. وإسبانيا تصطدم بجورجيا