تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس السيسي خلال كلمتة بمناسبة الذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو: أتقدم بتحية إجلال واحترام.. لجميع شهداء الوطن.. أبناؤنا الذين قدموا حياتهم.. ثمنا لبقاء الوطن وحمايته.. نشد على أيادى أسرهم، ونقول لهم.. إن شعب مصر أصيل.. لا ينسى من ضحوا لأجله.. وسنعمل جميعا.. على بناء وطن قوى كريم.

. يليق بحجم التضحية.. التى ستظل تاجا فوق رؤوسنا.. ينير لنا الطريق.. نحو المستقبل الذى نتطلع إليه".
تحتفل مصر اليوم الأحد الموافق 30 يونيو بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو تلك الثورة العظيمة التي استطاع المصريون من خلالها إزاحة جماعة الإخوان عن حكم البلاد

وفي السياق بعث القائد العام للقـوات المسلحة الفريق أول محمد زكي برقيـة تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 11 لثورة الثلاثين من يونيو لعام 2024.

وقال الفريق أول محمد زكي - في برقيته - "يسرني أن أهنئ سيادتكم بالذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو ذلك اليوم المجيد من أيام الوطنية المصرية الذى شهد ثورة شعب مصر العظيم التي ساندتها القوات المسلحة لتصحيح المسار وإعادة بناء الوطن، والتأكيد على أن مصر لكل المصريين".

وأضاف أنه مع الاحتفال بهذه الذكرى الوطنية الخالدة فإن القوات المسلحة ورجالها الذين هم أبناء الشعب المصري؛ يؤكدون على أنهم في مقدمة الصفوف؛ دفاعاً عن الوطن وحماية مقدساته وسلامة أراضيه بكل التضحية والفداء من أجل آداء الواجب المقدس الذى كلفهم به شعب مصر العظيم؛ لتظل مصر دائماً حصن أمن وأمان لكل المصريين. واختتم البرقية بالقول "حفظ الله مصر ورعاكم وأيدكم دوماً بنصره. وكل عام وسيادتكم بخير".

كما بعث الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة برقية تهنئة مماثلة لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس السيسي شعب مصر 30 يونيو شعب مصر

إقرأ أيضاً:

النائب محمد القاضي: كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو انتصرت للوطن

قال النائب محمد عزت القاضي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو انحازت وانتصرت للمواطن، وتضمنت رسائل إيجابية عما حققته مصر منذ اندلاع الثورة عام 2013.

وأوضح القاضي، في بيان، أن ثورة 30 يونيو نقطة فاصلة في تاريخ مصر الحديث، وأنقذت مصر من أهل الشر وانحازت للبناء وتصدت للهدم، مشيرا إلى أن مصر عام 2013 كانت على حافة الهوية ومهدد في جميع المجالات إلا أن ثورة 30 يونيو كانت بمثابة طوق النجاة.

بنية تحتية تساعد على الاستثمار

وأشار إلى أن مصر بعد الثورة شهدت تغيرات ملحوظة فأصبح لدينا بنية تحتية تساعد على الاستثمار وجذب الاستثمارات الأجنبية، كما أنها شهدت مشروعات قومية وطنية، وحدث نوع من الإصلاح في كثير من المجالات وخاصة الاقتصادي.

وحدة الوطن الوسيلة الرئيسة لبناء الجمهورية الجديدة

وأكد القاضي، أن وحدة الوطن الوسيلة الرئيسة لبناء الجمهورية الجديدة، والانطلاق نحو استكمال دولة عصرية حديثة، مشيرا إلى أن الشعب المصري استطاع بكافة طوائفه ووعيه في ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة عام 2013، أن يستعيد الوطن بتلاحمه وتكاتفه يدا واحدة مع القوات المسلحة درع الوطن ووقوفه خلف ربان السفينة في ذلك الوقت المشير عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة لتعبر مصر تلك المحنة بعد مدة عصيبة في تاريخها عشناها سويا، مشددا على أهمية أن يظل الشعب المصري يدا واحدة.

مقالات مشابهة

  • النائب محمد القاضي: كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو انتصرت للوطن
  • السيسي: رغم التحديات نمضى على طريق التنمية وتحقيق الحياة الكريمة لجميع المواطنين
  • السيسي: استقرت مؤسسات الدولة بعد سنوات من الخوف والقلق على مصير البلاد
  • السيسي في ذكرى 30 يوينو: اليوم نقف على أرض صلبة ذات بنية تحتية متطورة
  • السيسي في ذكرى 30 يونيو: قضينا على الإرهاب وبنينا أساسا تنمويا
  • رسالة حاسمة من السيسي للمصريين والحكومة الجديدة بشأن ارتفاع الأسعار
  • السيسي يوجه التحية لشعب مصر وجيشها في الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • السيسي: اليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في الإصرار على تجاوز الأزمات
  • اليوم .. مصر تحتفل بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو