تأهل النصر السعودي -اليوم الأحد- إلى نصف نهائي بطولة الأندية العربية لكرة القدم، بفوزه 3-1 على الرجاء المغربي حامل اللقب، على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة وسط حضور جماهيري ناهز 20 ألف متفرج.

وسجل أهداف النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو (الدقيقة 19) وسلطان الغنام (الدقيقة 29) والعاجي سيكو فوفانا (الدقيقة 38)، في حين سجل هدف الرجاء عبد الله مادو (الدقيقة 40 خطأ في مرماه).

وسيواجه النصر في الدور قبل النهائي الشرطة العراقي -الأربعاء المقبل- في أبها.
ومن هجمة منسقة نجح النصر في أخذ الأسبقية عندما هيأ تاليسكا كرة لرونالدو الذي أرسلها قوية على يسار مرمى حارس الرجاس أنس الزنيتي (19).

وعزز النصر تقدمه بهدف ثان عندما انطلق سلطان الغنام خلف كرة انفرد على إثرها بالمرمى ولعبها قوية على يمين حارس الرجاء (29).
وواصل النصر أفضليته وعمق الفارق بهدف ثالث عندما ارتقى سيكو فوفانا لكرة عرضية لعبها برأسه على يسار الزنيتي (38).
وقلص الرجاء الفارق بهدف عكسي عندما حاول عبد الله مادو إبعاد كرة عرضية، لكنه لعبها داخل مرماه (40).
وسيتحول اللقب إلى القارة الآسيوية بعد هيمنة الأفارقة على النسخ الثماني الأخيرة، إذ كان اتحاد جدة السعودي آخر الأندية من عرب آسيا المتوجة باللقب في موسم 2004-2005.

وتوجت أندية القارة السمراء بـ16 لقبا منذ انطلاق المسابقة عام 1982، يتصدرها الترجي التونسي بـ3 ألقاب، ولعرب القارة الصفراء 11 لقبا بينها ثلاثية لنادي الرشيد العراقي.

الجزيرة

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

«أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية

البلاد- جدة يلتقي المنتخب الوطني السعودي تحت 19 عامًا في تمام التاسعة من مساء اليوم الأربعاء نظيره المنتخب السوري في نصف نهائي بطولة كأس اتحاد غرب آسيا تحت 19 عامًا 2024، المقامة حتى الخامس من شهر يوليو الجاري في الطائف. ميدانيًا، أجرى لاعبو الأخضر حصتهم التدريبية مساء أمس الثلاثاء على الملعب الرديف بمدينة الملك فهد الرياضية، تحت إشراف المدرب البرازيلي ماركوس سواريز والجهاز الفني المساعد، طبّقوا خلالها تمارين تكتيكية، أعقبها مناورة مصغّرة، واختتمت الحصة التدريبية بمران على الكرات الثابتة. جدير بالذكر أن المنتخب الوطني تحت 19 عامًا تصدر مجموعته الأولى ضمن بطولة كأس اتحاد غرب آسيا، التي ضمّت إلى جواره منتخبات” عمان، والكويت، واليمن”.

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • هولندا إلى ربع نهائي أمم أوروبا على حساب رومانيا
  • يورو 2024.. هولندا إلى ربع النهائي بسهولة وتألق نجم ليفربول
  • مباراة الأزمة.. بيراميدز يهزم سموحة بثلاثية في اللقاء المعاد
  • بالفيديو.. الرجاء يحقق ثنائية تاريخية بعد إطاحته بالجيش الملكي في نهائي كأس العرش
  • المصري يهزم الجونة بصعوبة في الدوري الممتاز
  • فرنسا تعبر بلجيكا وتصل ربع نهائي يورو 2024
  • بهدف عكسي.. منتخب فرنسا يهزم بلجيكا ويتأهل لربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • الأهلي يهزم الطلائع برباعية ويطارد بيراميدز على قمة الدوري "صور"