عين ليبيا:
2024-07-02@08:58:37 GMT

فرنسا تسحب عبوات «كوكا كولا» بسبب مخاطر صحية!

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

أعلنت فرنسا، سحب عبوات من مشروب “كوكا كولا تشيري”، بنكهة الكرز، بسبب مخاطر صحية، قيل أنها يمكن أن تتسبب بأمراض خطيرة.

وأشار موقع “رابيل كونسو” الحكومي، إلى أن “عبوات مشروب “كوكا كولا” بنكهة الكرز، تخضع لإجراءات احترازية بسبب وجود مادة كيميائية خطيرة، وهي مادة الـ”بيسفينول أ”، والتي تستخدم في إنتاج الطلاء الداخلي للعبوات المصنوعة من راتنج الفينوكسي”.

وأكدت شركة “كوكا كولا” الأمريكية في بيان، أن “كوكا كولا- فرنسا تود توضيح أن هذا السحب لا يتعلق بمنتجات “كوكا كولا تشيري”، الأخرى التي تباع في نقاط بيع أخرى في فرنسا، باستثناء المتاجر التابعة لسلسلة B&M”.

وأضافت أن “عمليات السحب تشمل عبوات أُنتجت “خارج فرنسا”، فيما المنتجات التي يتم تصنيعها وتوزيعها في جميع أنحاء فرنسا بواسطة شركة التعبئة المحلية (Coca-Cola Europacific Partners France)، ليست معنية بعملية السحب هذه”.

هذا ووفق الوكالة الفرنسية لسلامة الأغذية (ANSES)، يُعد “البيسفينول أ”، المحظور في فرنسا منذ عام 2015 على الرغم من استخدامه سابقاً في صناعة المعلبات، من المواد المسببة لاختلال الغدد الصماء، ويُشتبه في ارتباط هذه المادة باضطرابات وأمراض متعددة، من بينها سرطان الثدي والعقم.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: کوکا کولا

إقرأ أيضاً:

سحب عبوات مشروب غازي شهير في دولة أوروبية لاحتوائها على مادة كيميائية خطيرة

#سواليف

أعلنت السلطات الفرنسية يوم السبت سحب #عبوات من #مشروب ” #كوكا_كولا شيري” (بنكهة الكرز) بسبب #مخاطر_صحية ناجمة عن احتوائها #مادة_كيميائية_خطيرة.

وأفاد موقع “رابيل كونسو” (Rappel Conso) الحكومي بأن عبوات مشروب كوكا كولا بنكهة الكرز تخضع لإجراءات احترازية بسبب وجود مادة كيميائية خطيرة إذ تستخدم مادة “بيسفينول أ” في إنتاج الطلاء الداخلي للعبوات المصنوعة من “راتنج الفينوكسي”.

ويُعد “البيسفينول أ” المحظور في فرنسا منذ عام 2015 على الرغم من استخدامه سابقا في صناعة المعلبات من المواد المسببة لاختلال الغدد الصماء، وفق الوكالة الفرنسية لسلامة الأغذية (ANSES).

مقالات ذات صلة علماء: فراشات أوروبية تقطع مسافة 4200 كم لتصل إلى أمريكا الجنوبية 2024/07/01

ويشتبه في ارتباط هذه المادة باضطرابات وأمراض متعددة من بينها سرطان الثدي والعقم.

ولم يشر موقع “رابيل كونسو” إلى عدد العبوات التي تأثرت بهذا الإجراء الذي يستمر حتى 27 أغسطس.

ويمكن للأشخاص الذين اشتروا من هذه العبوات استرداد كامل المبلغ الذي دفعوه.

وأكدت شركة “كوكا كولا” الأمريكية في بيان أن “كوكا كولا – فرنسا” تود توضيح أن هذا السحب لا يتعلق بمنتجات كوكا كولا تشيري الأخرى التي تباع في نقاط بيع أخرى في فرنسا، باستثناء المتاجر التابعة لسلسلة B&M”.

وتشمل عمليات السحب عبوات أنتجت “خارج فرنسا” وفق شركة كوكا كولا، فيما المنتجات التي يتم تصنيعها وتوزيعها في جميع أنحاء فرنسا بواسطة شركة التعبئة المحلية (Coca-Cola Europacific Partners France) ليست معنية بعملية السحب هذه.

مقالات مشابهة

  • سحب عبوات مشروب غازي شهير في دولة أوروبية لاحتوائها على مادة كيميائية خطيرة
  • فرنسا.. سحب عبوات مشروب غازي شهير لاحتوائها على مادة كيميائية خطيرة
  • فرنسا تسحب عبوات مشروب شهير من الأسواق.. السبب صادم
  • سحب عبوات من مشروب كوكا كولا في فرنسا لاحتوائه مادة كيميائية خطيرة
  • فرنسا تسحب عبوات "كوكا كولا تشيري" بسبب مخاطر صحية
  • سحب عبوات من مشروب "كوكا كولا" في فرنسا بسبب مخاطر صحية
  • فرنسا تسحب عبوات من «كوكا كولا» بسبب مخاطر صحية
  • بسبب مخاطر صحية.. سحب عبوات كوكا كولا في فرنسا