اليوم 24:
2024-10-01@00:57:10 GMT

طقس الأحد... أجواء حارة وهبوب رياح قوية 

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا بكل من المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي للبلاد، وداخل الأقاليم الجنوبية.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة فوق السواحل، والسهول الشمالية والوسطى، وشمال-غرب الأقاليم الجنوبية، وذلك خلال الصباح والليل مع تكون كتل ضبابية محلية.

ومن المتوقع، كذلك، تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من الهضاب العليا الشرقية، والجنوب الشرقي، والأقاليم الجنوبية، وكذا بالقرب من السواحل الوسطى مع تناثر الغبار محليا.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 18 و24 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب المملكة، وما بين 08 و12 بمرتفعات الأطلس، وما بين 12 و17 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستنخفض بعض الشيء بالسهول الشمالية والوسطى، بينما ستكون في ارتفاع طفيف بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

مع رياح مثيرة للأتربة.. استمرار هطول الأمطار على أجزاء من المناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، على مناطق المملكة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة الى غزيرة، تؤدي الى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، وتكون خفيفة الى متوسطة على أجزاء من منطقتي نجران ومكة المكرمة.
في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق القصيم وحائل والمدينة المنورة.البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وغربية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-30 كم/ساعة، تصل إلى 45 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم#طقس_السعوديةhttps://t.co/G4dyvq4LOO— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024
أخبار متعلقة طقس المدينة المنورة.. "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على ينبع والرايسطقس الاثنين.. "الأرصاد" تنبه من أتربة مثارة على الرياضارتفاع الموج: من متر إلى متر ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: متوسط الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.
حالة البحر: خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • زخات رعدية مصحوبة ببرد بهذه المناطق اليوم الإثنين
  • طقس الإثنين..أجواء حارة نسبيا مع زخات رعدية مصحوبة ببرد بالأطلسين الكبير والمتوسط
  • مع رياح مثيرة للأتربة.. استمرار هطول الأمطار على أجزاء من المناطق
  • طقس الأحد..حار نسبيا مع تساقطات مطرية ورياح قوية ببعض المناطق
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • رياح قوية وشبورة كثيفة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الأحد
  • حارة حريك معقل حزب الله بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • الأرصاد تحذّر من هبوب رياح قوية وهطول أمطار متفرقة
  • طقس السبت: أمطار خفيفة مع رياح قوية
  • الضاحية الجنوبية.. حقائق بشأن معقل حزب الله في بيروت