استقرت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم، خلال تعاملات الأحد 6 أغسطس/آب 2023.

كما استقرت كافة العملات العربية المختلفة في البنوك السودانية، مع ظهور بيانات تؤكد انفراجة في أزمة الرواتب في السودان.
وقالت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي إن أولوياتها في الوقت الراهن الإيفاء بدفع مرتبات العاملين بالدولة، موضحة أنه ومع مرور البلاد بتحديات الحرب اليومية والآثار المترتبة عليها تأخرت المرتبات لأسباب فنية معلومة لدى الجميع و قد تم رفد وسائل الإعلام المختلفة من قبل بالأسباب التي تحول دون دفع المرتبات.

وأضافت الوزارة أنه في الأول من أغسطس/آب أسفر اجتماع مجلس الوزراء الأخير عن توجيه لكل من وزارة المالية وبنك السودان بالتعاون مع وزارة الطاقة والتي ستقوم بإيداع إيرادات من عدة جهات تابعة لها لصالح بنك السودان وذلك لتغذية حسابات الوحدات الحكومية المختلفة ومن ثم صرف رواتب العاملين.

بعد ترحيب القاهرة باستثمارات أنقرة.. أكبر بنك تركي يدرس فتح فرعه الأول في مصر
ونفت الوزارة ما يدور في الوسائط من عدة إشاعات تتحدث عن أن وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي تقوم بدفع رواتب قوات الدعم السريع بما فيها شهر يوليو/تموز واصفة إياها بأنه أمر لا يخلو من سذاجة وفبركة خاوية من أي منطق يقبله العقل.

وأوضحت وزارة المالية أنها منذ إندلاع الحرب في ١٥ أبريل/نيسان تعمل على توفير التزامات القوات المسلحة السودانية، وهي وزارة فنية دورها لا يتعدى التعامل مع الإيرادات وبنود الصرف والتخطيط الإقتصادي، ومن بين هذه البنود الصرف على القوات المسلحة السودانية، وبما أنه قد تم حل قوات الدعم السريع من قبل القائد العام للقوات المسلحة السودانية، فإن الوزارة لا تتعامل مع قوات الدعم السريع فيما يخص بنود الصرف.

واستقرت اليوم أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني، وفقا لبيانات بنك الخرطوم الذي يعلن بيانات الأسعار بتحديث يومي الآن في ظل توتر الأوضاع هناك.

سعر الدولار في السودان

وفقا لشاشة بنك الخرطوم سجل سعر الدولار اليوم في السودان 588 جنيها سودانيا.

بعد حادث التصادم والغرق بقناة السويس.. تعرف على القاطرة “فهد”
كم سعر صرف الدولار في السودان اليوم؟

وفي السوق السوداء غير الرسمية سجل سعر صرف الدولار الأمريكي 605 جنيهات سودانية.

سعر اليورو اليوم في السودان

واستقر سعر اليورو مقابل الجنيه السوداني اليوم لدى البنك المركزي عند 617.93 جنيه وفقا لآخر تحديث، كما استقر سعره في بنك الخرطوم عند 629.7 جنيه سوداني.

سعر اليورو في السوق السوداء في السودان

استقر سعر اليورو في السوق السوداء في السودان عند 640 جنيهاً سودانياً.

أسعار العملات العربية اليوم في السودان

واستقرت أسعار العملات اليوم في السودان في مقابل الجنيه السوداني عن مستوياتها السابقة في السوق الرسمية والسوق السوداء.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني

واستقر سعر الريال السعودي في السوق السوداء بالسودان عند 160 جنيها سودانيا، وفي بنك الخرطوم استقر سعر الريال عند 151.9 جنيه سوداني.

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني

وحافظ سعر الدرهم الإماراتي في السوق السودانية رسميا على مستواه عند 164.24 جنيه سوداني.

كما استقر سعر الدرهم الإماراتي في السوق السوداء عند 180 جنيهاً سودانياً.

سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري

سجل سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري 19.47 جنيه، في السوق السوداء في السودان.

العين الاخبارية

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: مقابل الجنیه السودانی الیوم فی السودان فی السوق السوداء أسعار العملات وزارة المالیة بنک الخرطوم سعر الیورو استقر سعر

إقرأ أيضاً:

سعر صرف الدولار مقابل الجنيه بمنتصف تعاملات اليوم الأحد

سعر الدولار الأمريكي.. شهد سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري اليوم بمنتصف تعاملات اليوم الأحد، استقرارًا، حيث جرى تداول الدولار عند مستويات تتراوح مابين 47 إلى أقل من 49 جنيهًا.

استقر سعر صرف الدولار مسجلاً نحو 48.39 جنيهًا للشراء، 48.49 جنيهاً للبيع.

 

في هذا السياق تنشر "بوابة الوفد الإلترونية" سعر الدولار بمنتصف تعاملات اليوم الأحد في البنوك المصرية والقطاع المصرفي، وجاء سعره على النحو الاتي:

فريدة سيف النصر.. أيقونة الفن تصنع التريند بجائزة الأفضل في "العتاولة"|(خاص الوفد) سؤال في النواب لتعيين معلمي الحصة بالمدارس والاستعانة بالمحالين للمعاش سعر الدولار مقابل الجنية المصري اليوم الأحد

 

 واستقر سعر الدولار اليوم الأحد بنوك الأهلي المصري وبنك مصر. وفي البنك التجارى الدولي – مصر، وسجل متوسط سعر صرف الدولار نحو 48.39 جنيهاً للشراء، و48.49 جنيهًا للبيع.

 

وفى بنك الإسكندرية، استقر سعر صرف الورقة الأميركية الخضراء عند مستوى 48.39 جنيهًا للشراء، و48.49 جنيهًا للبيع. ولدى البنك المركزي المصري بلغ متوسط سعر صرف الدولار نحو 48.37 جنيهًا للشراء، و48.50 جنيهًا للبيع.

 

على صعيد العملات العالمية، فقد سجل متوسط سعر صرف العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" عند مستوى 53.69 جنيهًا للشراء، و53.84 جنيهًا للبيع لدى البنك المركزي المصري.

 

وفي بنوك الأهلي المصري وبنك مصر والتجاري الدولي - مصر، استقر سعر صرف اليورو عند مستوى 53.50 جنيهًأ للشراء، و53.92 جنيهًا للبيع.

 

كما استقر سعر صرف الجنيه الإسترليني عند مستوى 63.68 جنيهًا للبيع، مقابل 63.87 جنيهًا للبيع بالبنك المركزي المصري. وفي بنوك الأهلي المصري وبنك مصر والتجاري الدولي، بلغ متوسط سعر صرف الجنيه الإسترليني نحو 63.57 جنيهًا للشراء، و63.91 جنيهًا للبيع.

 

عربيَا، استقر سعر صرف الريال السعودي أمام الجنيه المصري، لدى البنك المركزي، عند مستوى 12.87 جنيهاً للشراء، و12.92 جنيهًا للبيع. كما بلغ متوسط سعر صرف الدينار الكويتي نحو 157.93 جنيهًا للشراء، و158.98 جنيهًا للبيع، بالبنك المركزي المصري.

 

وبلغ متوسط سعر صرف الدرهم الإماراتي نحو 13.17 جنيهًا للبيع، مقابل 13.20 جنيهًا للشراء. فيما استقر سعر صرف الريال القطري عند مستوى 13.27 جنيهًا للبيع، مقابل 13.31 جنيهًا للشراء، لدى البنك المركزي المصري.

مقالات مشابهة

  • أسعار العملات أمام الجنيه بالبنوك اليوم الثلاثاء
  • سعر الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم مقابل الجنيه المصري - تحديث 10 سبتمبر 2024 بعد قرار البنك المركزي
  • أسعار الدولار في مصر: انخفاض طفيف مقابل الجنيه في مستهل يوم 9 سبتمبر 2024
  • سعر الدولار والعملات الأجنبية والعربية مقابل الجنيه المصري - 9 سبتمبر 2024
  • أسعار العملات اليوم الإثنين 9-9-2024 مقابل الجنيه المصري
  • أسعار العملات اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 أمام الجنيه بالبنوك
  • سعر الدولار اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 مقابل الجنيه المصري بالبنوك
  • سعر الدولار الكندي مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • سعر صرف الدولار مقابل الجنيه بمنتصف تعاملات اليوم الأحد
  • أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري في بداية تعاملات اليوم بالبنوك