تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت وزارة العمل اليوم الأحد ، على كتابها الدوري الذي أرسلته -منذ أيام- إلى كافة مديريات العمل بالمحافظات لتعميمه على المُنشأت ومواقع العمل والإنتاج ،لنشر أحكامه ،والعمل بمُقتضاه ، وذلك بإعتبار اليوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وأوضحت الوزارة على أن الإجازة للمخاطبين بأحكام قانون العمل،وأنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل .

وبهذه المُناسبة تقدم حسن شحاتة وزير العمل بخالص التهنئة القلبية الى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،بمناسبة احتفال "الشعب المصري" بذكرى ثورة 30 يونيه ..

وقال شحاتة :" يُشرفني أن أتقدم بالتهنئة إلى أبناء الشعب المصري العظيم الذي خرج يوم 30 يونيه 2013، في ثورة الإنقاذ التي أعادت مصر للطريق الصحيح، وساهمت في حمايتها من الانهياروالتفكك ، مُتمسكًا بحريته وكرامته وحقوقه المشروعة في بناء "جمهوريته الجديدة" تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي يخوض الآن و- يُسانده "شعب عظیم" - معركة العبور نحو التنمية والعمل والإنتاج ".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إجازة رسمية مدفوعة الأجر الرئيس عبد الفتاح السيسي القطاع الخاص ثورة 30 يونيو قانون العمل مواقع العمل وزارة العمل وزير العمل

إقرأ أيضاً:

رئيس الوفد يهنئ السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى 30 يونيه

هنأ الدكتور عبدالسند يمامة رئيس الوفد، الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقوات المسلحة المصرية و الشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة ٣٠ يونيو المجيدة.

 

وأكدرئيس الوفد في بيان له  إن ثورة ٣٠ يونيو كانت نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر الحديث، إذ أطاحت بنظام الإخوان المسلمين الذي كان يهدد مستقبل البلاد ووحدتها الوطنية. وقد عبّر الشعب المصري بشكل واضح عن إرادته في إسقاط هذا النظام الذي حاول السيطرة على مؤسسات الدولة وفرض أجندته الضيقة.

 

واشارالدكتور عبدالسند يمامة  الي أن ثورة ٣٠ يونيو كانت ثورة شعبية بامتياز، حيث خرج الملايين في كافة ربوع مصر للتعبير عن رفضهم للتطرف والانقسام والعودة إلى مسار الديمقراطية والتنمية. وقد ترك هذا الحدث التاريخي بصمة واضحة على مسار البلاد في السنوات اللاحقة.

 

 

واضاف رئيس الوفد :اليوم، ونحن نحتفل بهذه الذكرى المجيدة، نؤكد على أهمية الحفاظ على مكتسبات الثورة وترجمتها على أرض الواقع من خلال مواصلة مسيرة البناء والتنمية الشاملة . كما ندعو إلى وحدة الصف الوطني والتكاتف حول المصالح العليا للبلاد، بعيدًا عن الخلافات الضيقة والمصالح الذاتية.

وأكد الدكتور عبدالسند يمامة أن حزب الوفد كان علي رأس القوي السياسية والوطنية التي شاركت في هذه الثورة المجيد وكان أعضاء الوفد وشبابه في طليعة المظاهرات والمسيرات 

 

وقال إن ثورة ٣٠ يونيو ستظل حاضرة في ذاكرة المصريين كرمز للكرامة الوطنية وصمام الأمان لاستقرار مصر وازدهارها. وبهذه المناسبة الغالية،و نؤكد على تمسكنا بهذه القيم ومواصلة العمل من أجل تحقيق تطلعات شعبنا نحو مستقبل أفضل.

مقالات مشابهة

  • لطيفه تهنئ الشعب المصرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • تخص الأجر.. توضيح مهم من وزارة العمل بشأن إجازة القطاع الخاص بمناسبة 30 يونيو
  • الرئيس السيسي: من عام 2013 حتى الآن انتقلنا من حال إلى حال
  • الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري بذكرى 30 يونيو: "الثورة نطقت بالقول الفصل"
  • اليوم.. إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • هل غدا 30 يونيو إجازة رسمية؟.. مسؤول حكومي يجيب
  • وزارة العمل: ملتقيات التوظيف ساهمت في تراجع معدلات البطالة لأقل من 7%
  • رئيس الوفد يهنئ السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى 30 يونيه