تمكن رجال الجمارك بمطار سوهاج الدولى برئاسة ممدوح عبدالشافى الشافعى مدير جمرك مطار سوهاج الدولى من ضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

أخبار متعلقة

جمارك مطار سوهاج تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة

جمارك مطار سوهاج تضبط «ملابس عسكرية» مع راكب مصري قادم من الإمارات

جمارك مطار سوهاج الدولي تضبط محاولتي تهريب عدد من السبائك الذهبية

في أثناء إنهاء إجراءات الركاب القادمين من أبوظبى على رحلة خطوط طيران ويز أير اشتبه عمرو السيد مدير الحركة تفتيش الركاب وبلال محمد ضاحى رئيس قسم الأمن الجمركى وعبدالعزيز فؤاد مدير التعريفة في الراكب ر .

.. أ مصرى الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وبتمرير أمتعته الشخصية على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة مروه بيرم تحت إشراف حسن أبوكريشه مدير أدارة الفحص تبين وجود أجسام متماثله متعددة .

وبالعرض على ممدوح عبدالشافى مدير ادارة جمرك مطار سوهاج قام بتشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود ٤٨ هاتف محمول ماركات مختلفة مخبأة بحقائب الراكب في أماكن يصعب الوصول إليها.

وبلغت قيمة المضبوطات ٢٦٢ ألف جنيه .

قرر محمد متولي مدير عام جمارك الأقصر والفروع اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي ١٣ لسنة ٢٠٢٣ بعد العرض على الأستاذ عمر خليفة رئيس الاداره المركزيه لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية .

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، وجمال عزت النمر مدير عام الأمن الجمركى بالمنطقة الوسطى الجنوبيه بتشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة

جمارك مطار سوهاج محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين جمارك مطار سوهاج محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة زي النهاردة محاولة تهریب عدد من الهواتف المحمولة

إقرأ أيضاً:

«إنترسك 2025» يضيء على بيانات اعتماد الأجهزة المحمولة

دبي: «الخليج»
أصبحت بيانات اعتماد الهواتف المحمولة عاملاً حاسماً في مستقبل التحكم بالوصول وإدارة الأمن الشامل في الشرق الأوسط، تزامناً مع استمرار نمو سوق الأمن المحيطي العالمي والذي من المتوقع أن يصل إلى 89.82 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027.
وخلال فعاليات معرض «إنترسك 2025»، الذي يقام في الفترة الممتدة من 14 إلى 16 يناير 2025 في مركز دبي التجاري العالمي، ستركّز شركة إيه إم إيه جي تكنولوجي، المزود الرائد لتقنيات الأمن، على الاستخدام المتزايد لبيانات الاعتماد المحمولة في أطر الأمن في جميع أنحاء الشرق الأوسط، ما يوفر حماية فائقة ومرونة أكبر في إدارة الأمن في المواقع المتعددة أو الشركات الكبيرة.
وأكد جيمس كلارك، مدير المبيعات لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ للشركة، أن تقنيات الهاتف المحمول تعمل على تغيير قطاع الأمن من خلال خفض التكاليف وتعزيز الراحة وتبسيط العمليات.
وأضاف: يحمل الجميع جهازاً محمولاً لإدارة حساباتهم المصرفية ومراقبة منازلهم والتحكم فيها، لذا فمن المنطقي استخدام جهاز محمول أو محفظة محمولة لفتح الأبواب في مكان العمل، حيث تتخلص المؤسسات بذلك من تكلفة البطاقات المادية والطابعات والعبء الإداري المتمثل في إدارة البطاقات المادية، وفي الوقت نفسه يمكن لقادة الأمن توزيع بيانات الاعتماد عن بُعد، ما ينتج عنه كفاءة تشغيلية عالية لأن هناك القليل من المهام التي يتعين إدارتها.
وتؤكد بوابة حكومة الإمارات، أن الدولة تحتل المرتبة الأولى عالمياً في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكفاءة الحكومة وتغطية شبكات الهاتف المحمول من حيث عدد السكان، وتفتخر باستخدام الهواتف الذكية بنسبة 100% بين سكانها.
وقال غرانت توشتن، مدير عام مجموعة المعارض لدى شركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست، الشركة المنظمة لمعرض إنترسك: بينما يولي قادة الأمن الأولوية للحلول سهلة الاستخدام والمستقبلية، فإن التصاريح المحملة على الهواتف الذكية على وشك تغيير نظم التحكم في الوصول، حيث سيشكّل قطاعا الأمن التجاري والأمن المحيطي في المعرض المنصة الرائدة لعرض أحدث التقنيات والخدمات التي تعزز راحة المستخدمين.
وتعد الدورة الحالية هي أكبر دورة في تاريخ المعرض، حيث سيشارك فيه أكثر من 1200 عارض من 60 دولة وسيشهد حضور أكثر من 52 ألف زائر، وتضم خمسة أقسام شاملة هي: قسم الأمن التجاري والمحيطي، وقسم مكافحة الحرائق والإنقاذ، وقسم السلامة والصحة، قسم الأمن السيبراني، وقسم الأمن الوطني والعمل الشُرطي، حيث تقدم جميعها حلولاً متخصصة تخدم هذه القطاعات تحت سقف واحد.

مقالات مشابهة

  • الأجهزة الأمنية اليمنية تضبط محاولة تهريب قطع أثرية في حضرموت
  • «إنترسك 2025» يضيء على بيانات اعتماد الأجهزة المحمولة
  • الحكومة الشرعية تضبط قطع أثرية في حضرموت أثناء محاولة تهريبها
  • بعد تفجير أجهزة ”البيجر” .. هل يمكن تفجير الهواتف المحمولة؟.. خبير ”تكنولوجيا” يجيب
  • تجديد حبس لصوص الهواتف المحمولة من المواطنين بالقاهرة 15 يوما
  • مختص يوضح مدى خطورة الهواتف بعد تفجير بيجر حزب الله
  • دراسة: لا صلة بين الهاتف المحمول وسرطان المخ
  • العلاقة الهواتف المحمولة تسبب سرطان المخ
  • جمارك الكركرات تجهض محاولة إدخال 38 كيلوغراما من الكوكايين نحو التراب الوطني
  • بأسلوب النشل.. التحقيق مع المتهم بسرقة المواطنين في المرج