تفيد بيانات مكتب هونغ كونغ للإحصاء، أن هذه المنطقة الصينية زادت في أول خمسة أشهر من هذا العام، استيراد الألماس الروسي بمقدار 18 مرة على أساس سنوي.

ووفقا للحسابات التي أجرتها وكالة نوفوستي على أساس هذه البيانات، في الفترة من يناير إلى مايو عام 2024، اشترت هونغ كونغ كميات من الألماس الروسي بقيمة 657.3 مليون دولار مقارنة بمبلغ 36.

5 مليون دولار في العام السابق.

إقرأ المزيد وكالة: الولايات المتحدة تعيد النظر في عقوباتها على الألماس الروسي بعد معارضة الأسواق

ونتيجة لذلك، أصبحت روسيا المورد الرئيسي الثالث لهذه الأحجار الكريمة لهذا الاقتصاد الآسيوي. وبلغت حصة روسيا 12% من إجمالي الواردات مقابل 1% قبل عام.

وتحتل الهند الصدارة في توريد الألماس إلى هونغ كونغ بإمدادات بلغت قيمتها 2.9 مليار دولار، وتأتي إسرائيل في المركز الثاني بمبلغ 716.6 مليون دولار. ومن نافل القول إنه لا يوجد استخراج للألماس في هاتين الدولتين.

وتشمل قائمة أكبر خمس دول مصدرة للماس إلى هونغ كونغ أيضا جنوب إفريقيا، التي تنتج أحجارها الخاصة بإمدادات تبلغ قيمتها 372 مليون دولار، وبلجيكا، التي تعمل كموزع، بمبلغ 325.2 مليون دولار.

ودخلت القيود المفروضة على استيراد الألماس من روسيا إلى الاتحاد الأوروبي ودول مجموعة السبع حيز التنفيذ في 1 يناير 2024، واعتبارا من 1 مارس، بدأت دول مجموعة السبع في الحد تدريجيا من استيراد الألماس الروسي المعالج في دول ثالثة.

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عقوبات ضد روسيا مجموعة السبع الكبار هونغ كونغ الألماس الروسی ملیون دولار هونغ کونغ

إقرأ أيضاً:

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. مقومات هائلة جذبت أنظار العالم

جذبت المشروعات الضخمة في مصر أنظار مستثمري العالم وبالأخص دول الاتحاد الأوروبي، وذلك لنجاح قطاع الطاقة المصري مع توافر العديد من المؤشرات والعوامل الإيجابية أهمها الموقع الاستراتيجي، وامتلاك قناة السويس التي تشهد مرور حوالي 12% من جميع الشحنات المنقولة بحريا في العالم.

مصر اتسمت بقوة البنية التحتية للغاز الطبيعي

واتسمت مصر بقوة البنية التحتية للغاز الطبيعي ومحطات الإسالة العملاقة والمواني البحرية، فضلا عن الإمكانات المرتفعة للطاقة الشمسية والرياح، مما أهلها لأن تحتل الترتيب الأول عربيا في هذا الشأن.

تحفيز زيادة إنتاج الهيدروجين الأخضر

ونظرا لتلك المقومات السابقة اتخذت الدولة العديد من الخطوات الجادة من دراسات الجدوى ومذكرات التفاهم العديدة بين المؤسسات المصرية ورائدي سوق الهيدروجين والأمونيا، حيث وقع مجلس الوزراء المصري 7 اتفاقيات مع مطورين عالميين، وذلك لتنفيذ مشروعات بمجالي الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات تتجاوز حوالي 40 مليار دولار، حيث تقدر قيمة استثمارات المرحلة التجريبية للشفافيات بحوالي 12 مليار دولار، و29 مليار دولار للمرحلة الأولى منها، بينما يتجاوز إجمالي الاستثمارات حوالي 40 مليار دولار خلال 10 سنوات.

مقالات مشابهة

  • كاتب اقتصادي: الإنفاق على السياحة سيصل إلى حوالي 800 مليار دولار
  • معركة الرئاسة في إيران بين الإصلاحي بزشكيان و جليلي المتشدد
  • الصين تفتتح خط طرق بحريًا ضخمًا جنوبي البلاد
  • الصين تفتتح خط طرق بحري ضخم جنوبي البلاد
  • الغرف التجارية: 500 مليار دولار حجم استيراد أفريقيا سنويا.. ومؤتمر الاستثمار سيكون له تأثير ملموس
  • 11 عاما من المعاناة.. كيف تدهور الاقتصاد المصري منذ 30 يونيو؟
  • القطعة تتجاوز الـ2 مليون دولار.. الألماس الوردي من أندر الأنواع في العالم
  • مصدر حكومي: 30 مليون عامل يستفيدون من إجازة غد الأحد في ثورة 30 يونيو
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. مقومات هائلة جذبت أنظار العالم