لبنان ٢٤:
2024-07-02@09:40:17 GMT

هذه حقيقة تهديد المطار.. ما علاقة نصرالله؟

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

هذه حقيقة تهديد المطار.. ما علاقة نصرالله؟

كشف مرجع معني بالشؤون العسكرية لـ"لبنان24" أنّ الحملة التي طالت مطار رفيق الحريري الدولي عبر تلفيق اتهامات بتخزين أسلحة وصواريخ ضمنه، كانت رداً على خطاب أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله قبل نحو 10 أيام، والذي وجّه خلاله تهديداً لقبرص التي وصفها بأنها تساعد إسرائيل.
وأشار المرجع إلى أنّ رسالة نصرالله ضد قبرص تم اعتبارها بمثابة تهديد لبريطانيا أيضاً، فللأخيرة قواعد عسكرية هناك، وقد تم استخدامها لصدّ الهجوم الإيراني على إسرائيل خلال شهر نيسان الماضي.


أضاف: "إنطلاقاً من ذلك، حصل تحرك إعلامي عبر صحيفة تلغراف البريطانية، فتم توجيه رسالة ضد حزب الله للتصويب على مطار بيروت والقول إنه منصة عسكرية للحزب وبالتالي تأليب الرأي العام اللبناني ضد الأخير".
وأوضح المرجع أنّ قصة مطار بيروت الأخيرة توحي بأن الكثير من المنصات الإعلامية سيتم استخدامها ضد لبنان، مشيراً إلى أنه من الممكن أن نسمع الكثير من الاخبار الجديدة في ظل الحرب القائمة، معتبراً أن كل ذلك يندرجُ في إطار الحرب النفسية لا أكثر ولا أقل. المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الصين بصدد البدء في استخدام أول مطار فضائي خاص

أعلنت الصين عن جاهزية أول مطار فضائي خاص في البلاد، وستنطلق منه البعثات الفضائية الدولية العام الجاري.

ويقع المطار في مدينة فينجان على شاطئ محافظة هاينان. أفادت بذلك وكالة Xinhua الصينية نقلا عن إدارة المطار الفضائي.

ويشار إلى أن المنشأة الفضائية تتوافق تماما مع كل الشروط الدولية. وقد شهد المطار الفضائي في 30 يونيو تدريبا مع محاكاة إطلاق صاروخ.

وحسب رئيس شركة Hainan International Commercial Aerospace Launch يان تياليانغ فإن أول عملية إطلاق صاروخ من المطار الفضائي الجديد ستتم العام الجاري. وأشار يان تياليانغ إلى أنه من المخطط مستقبلا لتوسيع المطار وتجهيزه بمنصات إطلاق جديدة.

يذكر أن عملية إنشاء المطار الفضائي الخاص انتهت في مطلع يونيو الماضي، ويتوقع أن يطلق من هناك قريبا صاروخ "جاجينغ – 12" ثنائي المراحل والعامل بوقود الأكسجين والكيروسين.

وسيصبح المطار بعد البدء في الاستثمار المطار الفضائي الخامس في البلاد. وتم تحقيق المشروع بمشاركة المؤسسة الصينية للعلم الجو- فضائي ومجموعة شبكات الأقمار الصناعية الصينية.

المصدر: تاس

 

 

مقالات مشابهة

  • الصين بصدد البدء في استخدام أول مطار فضائي خاص
  • الماء بـ100 دج..حمام وألعاب.. هذا جديد مطار الجزائر الدولي !
  • مطار إسطنبول يحطم الأرقام القياسية في عدد المسافرين
  • النائب عطية تناول وحمية ملفات مطار بيروت
  • الأعلى منذ 10 سنوات.. قواعد عسكرية أميركية تدخل في تأهب وسط تهديد ارهابي محتمل
  • رفع حالة التأهب في قواعد عسكرية أمريكية وسط تهديد إرهابي محتمل
  • الأعلى منذ 10 سنوات.. تأهب بقواعد عسكرية أميركية وسط تهديد محتمل
  • صور| محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز
  • محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي