قرر رجل الأعمال الجورجي الملياردير بيدزينا إيفانيشفيلي، الذي يعتبره الكثير زعيم الظل في البلاد، مكافأة المنتخب الوطني لكرة القدم على تأهله التاريخي لثمن النهائي، بعشرة ملايين دولار.

يورو 2024.. الأحلام تراود جورجيا أمام الماتادور الإسباني


وحققت جورجيا المفاجأة عندما حجزت بطاقتها إلى ثمن النهائي في أول مشاركة لها في بطولة كبرى، ولكنها تواجه إسبانيا، الذي حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات.


وقال الحزب الحاكم إن الرئيس الفخري لحزب الحلم الجورجي الحاكم بيدزينا إيفانيشفيلي سيمنح منتخب كرة القدم الجورجي أيضا 30 مليوناً في حالة الفوز على إسبانيا.
ويعد إيفانيشفيلي، أغنى رجل في البلاد والذي جمع ثروته في روسيا خلال التسعينيات، كما أنه زعيم الظل الذي يحرك البلاد من وراء الكواليس، على الرغم من أنه لا يشغل منصبا حكوميا رسميا.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جورجيا إسبانيا يورو 2024 أخبار الرياضة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ويلي سانيول يكتب «مجد جورجيا» الكروي

أنور إبراهيم (القاهرة)
بعد أن حقق منتخب جورجيا إنجاز المشاركة الأولى في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، وبعد فوزه التاريخي على منتخب البرتغال، في المباراة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات، ها هو يكتب تاريخاً جديداً بتأهله للعب في الأدوار الإقصائية، حيث يواجه منتخب إسبانيا في دورالـ16.
ولم يأت هذا الإنجاز من فراغ، وإنما كان خلفه مدير فني فرنسي «قدير»، وهو النجم الدولي السابق ويلي سانيول «47 عاماً» لاعب بايرن ميونيخ السابق، والذي استطاع أن يغزو بلداً لا يتجاوز تعداد سكانه أربعة ملايين نسمة.
وذكرت شبكة راديو وتلفزيون «مونت كارلو سبورت» في تقرير لها عن هذا «الداهية» الفرنسي، أن البعض يقولون على سبيل الدعابة إن سانيول يستحق إقامة تمثال له في أحد ميادين تبيليسي عاصمة جورجيا، وهم يمزحون حقاً، ولكن من الممكن أن تتحول هذه المزحة إلى واقع ملموس، لأنه منذ أن تولى مهمة القيادة الفنية للمنتخب في فبراير2021، أحدث ثورة تطوير شاملة، رغم الظروف الصعبة وقتها حيث كانت جائحة كورونا في أوج خطورتها، وواصل العمل إلى أن استطاع أن يشكل منتخباً قوياً يمكن الاعتماد عليه في منافسة أكبر المنتخبات الأوروبية، وبالفعل نجح في التأهل إلى «يورو 2024»، ولم يتوقف عند هذا الحد، وإنما تأهل من مجموعته ليلعب للمرة الأولى في تاريخه في الأدوار الإقصائية، ويواجه أحد كبار المنتخبات الأوروبية منتخب إسبانيا.
ونقلت الشبكة عن أوتار كيتيشفيلي لاعب وسط المنتخب الجورجي قوله: سانيول هو الذي حقق هذا التطور في الفريق وجعله قوياً جداً، ويعرف كل لاعب فيه دوره على وجه الدقة وكيف تكون الاستعدادات والتدريبات، كما أنه يجيد التواصل مع اللاعبين ويعدهم نفسياً وذهنيا، وهذا أمر نحتاج إليه، واختتم كيتيشفيلي كلامه بقوله: أثق تماماً في أنه سيجد الأسلوب الأمثل لمواجهة منتخب إسبانيا.
أما جيورجي مامارداشفيلي، حارس المرمى العملاق، فيقول: المدرب يطالبنا بأن نحافظ على المستوى الذي وصلنا إليه، وأن نستمر في اللعب بنفس الأسلوب وأن نبقى أقوياء دفاعياً قبل أن نفكر في الهجوم.
وقالت شبكة «مونت كارلو سبورت» إن ويلي سانيول يمتلك حلولاً تكتيكية متعددة ومعرفة جيدة بطرق اللعب المختلفة، بحكم عمله مدرباً مساعداً لبايرن ميونيخ، كما أنه رائع على المستوى الإنساني.

أخبار ذات صلة «ضربات الصغار» تطارد إيطاليا منذ 20 عاماً! صحف إيطاليا: المنتخب «الفاشل» يعود إلى «نقطة الصفر»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • "يورو 2024".. مدرب إسبانيا يُحذر "الماكينات"
  • لامين يامال يحقق رقما تاريخيا في يورو 2024 ويجبر لا فوينتي على مخالفة القانون الألماني!
  • موقف طريف بين لاعبي إسبانيا لامين يامال ونيكو ويليامز في مباراة الفوز على جورجيا
  • يورو 2024.. إسبانيا تكتسح جورجيا وتلتقي ألمانيا بربع النهائي
  • يورو 2024.. إسبانيا تتعادل مع جورجيا إيجابياً في الشوط الأول
  • بالقوة الضاربة.. تشكيل إسبانيا ضد جورجيا في دور 16 يورو 2024
  • الليلة| يورو 2024.. جورجيا يصطدم بقوة إسبانيا
  • ويلي سانيول يكتب «مجد جورجيا» الكروي
  • كل ما يخص مباراة إسبانيا ضد جورجيا في ثمن نهائي يورو 2024