الوطن| متابعات استقبل صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة رفقة أهالي مدينة درنة، الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في المدينة، وذلك بمقر نادي دارنس وسط المدينة بعد عودتهم من بلاد الحرمين. وشهد الاستقبال حضور أهالي المدينة صباح يوم الأحد في لفتة تعبّر عن الوفاء لحجاج بعد عودتهم من أداء مناسك الحج في الأراضي المقدسة.

الوسومحجاج درنة صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: حجاج درنة صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة ليبيا

إقرأ أيضاً:

العامل الكراب يدعو الى الانخراط الجميع في تسريع اعادة اعمار المناطق المتضررة من الزلزال باقليم الحوز

قام صباح اليوم السبت 29 يونيو 2024، العامل بوعبيد الكراب، برفقة رئيس دائرة مجاط وقائد قيادة أسيف المال، بزيارة ميدانية إلى بعض دواوير جماعتي أسيف المال واداسيل.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الزيارات الميدانية المستمرة التي يقوم بها المسؤول الإقليمي الأول إلى الدواوير المتضررة من زلزال سبتمبر 2023.

وتهدف هذه الزيارات إلى متابعة تقدم أعمال إعادة بناء المنازل المدمرة وتقديم الدعم اللازم للمواطنين المتضررين لضمان عودة الحياة إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن.

بدأ العامل زيارته إلى دوار زيلاوت المتواجد بمركز جماعة أسيف المال، ثم انتقل إلى دواوير أغز، تدركين، مجديد، واداسيل التابعة لنفوذ جماعة اداسيل.

كانت الزيارة تهدف إلى مواكبة عملية الإعمار التي تشهدها المنطقة، خصوصًا بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث تم تسجيل استئناف معظم الأوراش للأشغال.

خلال الزيارة، استمع العامل إلى مشاكل وانشغالات الساكنة بخصوص العملية، وتفاعل معها بشكل فوري، وعمل على إيجاد حلول ممكنة لكل حالة على حدة، سواء بربط الاتصال بالفرق التقنية التي تواكب العملية أو بإعطاء تعليماته للسلطة المحلية بهذا الخصوص.

تجدر الإشارة إلى أن عملية إعادة الإعمار على مستوى قيادة أسيف المال، على غرار القيادات الأخرى التابعة لإقليم شيشاوة، تسير بوتيرة متسارعة وتتواصل بالانخراط الفعال لجميع المتدخلين من مهندسين وتقنيين، وذلك تحت الإشراف المباشر للسلطة المحلية.

في ختام الزيارة، دعا العامل الجميع إلى الانخراط في العملية، مؤكدًا على التزامه بتقديم كافة أشكال الدعم للمتضررين وتسهيل عمليات إعادة بناء منازلهم المتضررة.

هذه الزيارة تأتي في إطار جهود السلطات الإقليمية في شخص السيد العامل للتخفيف من معاناة السكان المتضررين، وضمان توفير بيئة معيشية آمنة ومستقرة للجميع في المنطقة المتضررة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة تصل إلى 50 مليار دولار
  • «المتحدة».. تخصص شاطئا عاما لخدمة أهالي مدينة العلمين
  • عمرو دياب وويجز ومحمد منير والقيصر.. نجوم حفلات مهرجان العلمين بدورته الثانية
  • مهرجان العلمين: تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية لدعم فلسطين
  • خطة إسرائيلية لإعادة إعمار غزة بعد فشل القضاء على حكومة حماس
  • صندوق إعادة الإعمار يعلن عن تقدم بأعمال مشروع إنشاء كوبري
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • العامل الكراب يدعو الى الانخراط الجميع في تسريع اعادة اعمار المناطق المتضررة من الزلزال باقليم الحوز
  • المهندس “بالقاسم خليفة” يستقبل حجاج بيت الله الحرام في درنة