يعول منتخب انجلترا الذي لم يفز بكأس أوروبا مطلقاً، على الثلاثي الهجومي الضارب، هاري كين وفيل فودن وجود بيلينجهام في مواجهة نظيره السلوفاكي بمباراة الدور ثمن النهائي لبطولة يورو 2024. 

يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي


ويأمل «الأسود الثلاثة» في الاستفادة من خبرة كين على الأراضي الألمانية، حيث تألق في موسمه الأول في الـ«بوندسليجا» بتسجيله 44 هدفاً في 45 مباراة خاضها مع بايرن ميونيخ في جميع المسابقات، لكن من دون أن يحرز أول لقب في مسيرته.


كما أن بيلينجهام كان من نجوم الدوري الألماني قبل أن يترك بورسيا دورتموند للالتحاق بكتيبة ريال مدريد الإسباني والمساهمة في قيادة النادي الملكي إلى ثنائية الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.
ولا ننسى تصريحات المدرب جاريث ساوثجيت، حين قال: «ان إنجلترا من المنتخبات القادرة على إحراز اللقب»، مضيفاً: «سأكون غبياً إذا لم أحرز لقب اليورو، لأول مرة في تاريخ المنتخب الإنجليزي».
وتضم تشكيلة منتخب إنجلترا، الحارس المميز جوردان بيكفورد، ونجمي حامل لقب البريميرليج جون ستونز وكايل والكر، وظهير ليفربول ألكسندر أرنولد، ولاعب وسط من طراز فريد مثل ديكلان رايس، وأحد أخطر لاعبو الخط الأمامي، بوكايو ساكا وفيل فودين وجود بيلينجهام، ومهاجم مخضرم كهاري كين.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إنجلترا أخبار الرياضة بوابة الوفد سلوفاكيا هاري كين يورو 2024

إقرأ أيضاً:

موندو ديبورتيفو: العيون تتجه نحو بيلينجهام اليوم في يورو 2024

يورو 2024.. يلعب منتخب إنجلترا مساء اليوم الأحد أمام منتخب سلوفاكيا وذلك ضمن دور الستة عشر من كأس أمم أوروبا في ألمانيا.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أنه يحتكر جود بيلينجهام الأضواء في إنجلترا قبل مباراة دور الستة عشر لكأس أوروبا ضد سلوفاكيا، خصوصًا وأنه كان أداء فريق المدرب غاريث ساوثغيت سيئاً في مرحلة المجموعات، حيث حقق فوزاً واحداً فقط وتعادلين واشتدت الانتقادات ضد المحترفين من الصحافة والمشجعين.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه من أبرز هؤلاء لاعب خط وسط ريال مدريد، الذي وصل إلى ألمانيا بصفته الفائز الجديد بدوري أبطال أوروبا بعد موسم أول رائع في البرنابيو، حيث كانت بدايته الرائعة للموسم برصيد 13 هدفا في الأشهر الثلاثة الأولى، لم تستمر في المرحلة الأخيرة، عندما وصل متأثرا بدنيا.

وعلى الرغم من تراجعه، كان لاعب خط وسط أحد آمال إنجلترا الكبيرة للفوز ببطولة أوروبا، حيث دخل رجال غاريث ساوثجيت إلى البطولة كأحد المرشحين الكبار نظرًا لعدد النجوم لديهم مثل: كين، فودين، ساكا، رايس، بالمر وبيلينجهام.

ولم يسبق للمنتخب الإنجليزي أن فاز ببطولة أوروبا، ويعود لقبهم الوحيد في كأس العالم، إلى عام 1966، مما يعني أن عدة أجيال لم تختبر بعد الفوز بأي شيء مع منتخبها الوطني.

من جانبه، سيكون التركيز مساء اليوم منصب على بيلينجهام لقيادة منتخب بلاده للدور التالي من البطولة الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • لسبب غير أخلاقي.. إنجلترا قد تفقد بيلينجهام في يورو 2024
  • يورو 2024.. بيلينجهام أفضل لاعب في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا
  • يورو 2024.. بيلينجهام يحرم سلوفاكيا من مفاجأة أمام إنجلترا
  • إنجلترا ضد سلوفاكيا.. بيلينجهام ينقذ الأسود الثلاثة من توديع يورو 2024 بهدف قاتل «فيديو»
  • إنجلترا ضد سلوفاكيا.. الأسود الثلاثة يتأخر بهدف في الشوط الأول «فيديو»
  • بيلينجهام يقود تشكيل إنجلترا ضد سلوفاكيا في دور 16 يورو 2024
  • موندو ديبورتيفو: العيون تتجه نحو بيلينجهام اليوم في يورو 2024
  • يورو 2024.. تشكيل إنجلترا المتوقع أمام سلوفاكيا في أمم أوروبا
  • يورو 2024.. مدرب إنجلترا يؤكد عدم جاهزية شاو أمام سلوفاكيا