أوضح المتخصص في الموارد البشرية عبدالمحسن الهويدي، الإجراء المطلوب من الموظف حال وجود ممارسات غير مرضية من مديره بدلا من مغادرة الوظائف.

وأضاف الهويدي، بمداخلة لبرنامج «ستوديو الصباح» المذاع عبر أثير «العربية إف إم»، أن الموظف يمكنه في هذه الحالة اللجوء للموارد البشرية بدلاً من مغادرة العمل، مشيرا إلى أن ذلك خطأ كبير يقع فيه الموظف بترك عمله بسبب «شخص وقتي».

وتابع، أنه في حالة تعيين مدراء جدد أو ترقية مدراء غير أكفاء في وظائف قيادية يغادر الموظفون أعمالهم بسبب ممارسات المدراء التي تتضمن أساليب الضغط أو التركيز على نقاط الضعف أو عدم الثقة ونسب النجاحات إلى نفسه في التعامل مع الكادر البشري؛ مما يجعل رحلة العمل صعبة على الموظف.

وأردف الهويدي، أن الموظف يشكو أحيانا من المدير أو الرئيس التنفيذي أو سوء المعاملة وعلى مسؤول الموارد البشرية أن يتعامل بطريقة استراتيجية بالتنبيه على مخاطر التسرب الوظيفي وتوعية المدير بطريقة التعامل الأنسب مع الموظفين، متابعا: إن كثيرا من الموظفين يخشى تقديم الشكوى ضد مديره حتى لا يؤثر ذلك عليه سلبا فيفضل ترك عمله.

المتخصص في الموارد البشرية عبدالمحسن الهويدي: @amohsin33 على الموظف اللجوء للموارد البشرية بدلاً من مغادرة العمل بسبب ممارسات مديره#ستوديو_الصباح مع محمد عطية وأثير مباركي#العربيةFM pic.twitter.com/Rqc5kP0YNV

— FM العربية (@AlarabiyaFm) June 30, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الوظائف

إقرأ أيضاً:

تفاصيل نظام الموارد البشرية ونظام الخدمة المدنية الجديدين

#سواليف

أعلن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لتحديث القطاع العام ناصر الشريدة، الاثنين، بدء نفاذ #نظام_الموارد_البشرية الجديد، #نظام_الخدمة_المدنية المعدل.

وقال الشريدة، إنه سيكون نظاما عصريا، ويلبي طموحات التحديث الإداري، ويواكب أنظمة الموارد البشرية المطبّقة في القطاع الخاص، وإن نظام الموارد الجديد يطور الكوادر البشرية التي تعد أساس تحديث القطاع العام.

وأضاف الشريدة، أن نظام الموارد البشرية يخلق قدرات ويؤكد الاهتمام بتطوير الأداء الفردي والمؤسسي.

مقالات ذات صلة موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء) 2024/07/01 وتاليا تفاصيل النظامين:

مقالات مشابهة

  • ما التصرف الصحيح حال سرقة البطاقات البنكية خلال السفر؟.. مختص يوضح
  • مختص: تطبيق نظام حماية الأجور يسهل إجراءات صرف الرواتب    
  • تفاصيل نظام الموارد البشرية ونظام الخدمة المدنية الجديدين
  • مختص يوضح أثر الطاقة المتجددة على النمو الاقتصادي
  • مختص: غياب العدالة ببيئات العمل من معوقات السعودة في القطاع الخاص
  • كيف تؤثر المراقبة الدائمة للمديرين على صحة الموظفين النفسية؟
  • حساب المواطن يوضح الإجراء المتبع حال ظهور الحالة "مدفوعة" وعدم استلام مبلغ الدعم
  • مختص يوضح الفئات الأكثر تضررا من حرارة الشمس
  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية