فتحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أمام المواطنين اليوم، باب الحجز في شقق فالي تاورز في حدائق أكتوبر، والذي يستمر لمدة شهرين، على أن يكون سداد الأقساط ربع سنوي. 

وترصد «الوطن»، خلال هذا التقرير، تفاصيل الشروط المالية، وأسلوب سداد ثمن شقق  فالي تاورز بحدائق أكتوبر، ونظام دفع الأقساط الربع سنوية، وفقًا لما جاء بكراسة الشروط الخاصة بالطرح وجاءت كالتالي: 

الشروط المالية لحجز شقق فالي تاورز 

- أسعار الوحدات محددة للمتر المربع ببيان الوحدات بالجداول المرفقة شاملة نسب التميز لكل وحدة.

- وديعة الصيانة المقررة بواقع 8% من قيمة الوحدة والموضحة بالشروط العقارية بالكراسة يتم سدادها عند التعاقد.

- تحديد قيمة تقديرية «10% من قيمة الوحد» لأعمال الصيانة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب تسدد مقدما عند التعاقد لحين تحقيق عائد للوديعة، ويستخدم في العام التالي، وعمل التسوية في نهاية العام.

- سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقا للقواعد، وأيضا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية (غاز - كهرباء - مياه) متي قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.

أسلوب السداد ثمن شقق فالي تاورز 

- وبحسب كراسة الشروط يُسدد مبلغ جدية الحجز وقدره 150 ألف جنيه، بإلاضافة إلى 1000 جنيه مصروفات دراسة لا تُسترد عند التقدم للحجز دفعة واحدة بطريقة الدفع التالية:

- الضغط على سداد جدية الحجز من قائمة الإجراءات الخاصة بالحجر.

- توجيه المتقدم إلى بوابة السداد الالكتروني (فوري) حيث يمكن السداد عن طريق «كارت بنكي أو عن طريق Fawry Pay أو عن طريق تحويل بنكي»، وفقا للتالي:

1- الدفع الكاش بواسطة فوري.

2- الدفع بواسطة الكارت البطاقة البنكية.

3- الدفع عن طريق التحويل البنكي ACH.

نظام سداد أقساط شقق فالي تاورز

- يتوحه العميل الجهاز المدينة لاستكمال سداد 20% إضافة إلى «1%مصاريف ادارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء القرعة العلنية.

- سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام بنفس أسلوب السداد الاستكمال.

- باقي ثمن الوحدة الـ 70% يسدد على اقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو7 سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى (1%) طبقًا لتعليمات وزارة المالية + (0.5%) مصاريف تحصيل وطبقا للقيمة الموضحة بجداول الأقساط المرفقة.

- يستحق القسط الأول بعد 3 شهور من تاريخ استلام الوحدة على أن يتم تقديم شيكات اجلة بها قبل الاستلام.

- في حالة رغبة العميل سداد كامل الثمن أو سداد جزء مقدم من باقي ثمن الوحدة ( سداد معجل ) بما يتجاوز نسبة 30 المطلوبة والمحدد توقيتاتها يتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين وفقا للقواعد والنظم المالية والمحاسبية مع الالتزام بنسبة الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح.

- في حالة التأخير عن سداد أي قسط عن ميعاد الاستحقاق يتم احتساب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي السارية وقت السداد، بالإضافة إلى 2% طبقًا لتعليمات وزارة المالية + 0.5% مصاريف تحصيل من قيمة القسط وذلك من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فالي تاورز شقق فالي تاورز شقق حدائق اكتوبر أبراج حدائق اكتوبر شقق فالی تاورز من تاریخ عن طریق

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن أسعار وحدات أبراج حدائق أكتوبر.. إليك كراسة الشروط

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أسعار وحدات أبراج حدائق أكتوبر «فالي تاورز» التي طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية للحجز أمام المواطنين الراغبين في تملك شقة سكنية فاخرة كاملة التشطيبات في موقع متميز اليوم ولمدة شهرين كاملين، عن طريق التسجيل على موقع مسكن. 

أسعار وحدات أبراج حدائق أكتوبر

وعن أسعار وحدات أبراج حدائق أكتوبر، أكدت هيئة المجتمعات العمرانية، أنّ سعر المتر في مشروع فالي تاورز 15 ألف جنيه، وأوضحت كراسة الشروط أنّ مساحات الشقق تتراوح بين 96 إلى 101 متر مربع، يجري دفع 150 ألف جنيه جدية حجز، على أن يجري استكمال نسبة 20% من كامل سعر الشقة، فيما يتم دفع نسبة 1% + 0.5% من ثمن الشقة مصاريف إدارية، بينما يتم دفع قيمة 8% من قيمة ثمن الشقة كوديعة صيانة، ليبلغ إجمالي المدفوع من ثمن الشقة عند الإستلام 30% من القيمة الإجمالية من ثمن الوحدة. 

وتابعت كراسة الشروط الخاصة بطرح وحدات أبراج أكتوبر، أنّ نظام  نظام سداد الـ70% المتبقية على أقساط ربع سنوية كل 3 شهور، يستحق سداد القسط الأول بعد الإستلام بـ3 شهور، فيما سمحت وزارة الإسكان بتقسيط باقي الثمن حتى 7 سنوات. 

وبيّنت كراسة الشروط، أنّ سعر الوحدات يتراوح بين مليون و468 ألفا و800 جنيه، إلى مليون و675 ألفا و800 جنيه، حسب المساحة والدور والمميزات التي تتمتع بها الشقة، لافتة إلى أنّ الأقساط الربع سنوية تختلف حسب مدة التقسيط «3 سنوات، 5 سنوات، 7 سنوات»، ويمكن الحصول على نسخة BDF من كراسة الشروط الخاصة بمشروع فالي تاورز.

اقرأ أيضًا: فتح باب حجز شقق فالي تاورز اليوم.. رابط التقديم والمستندات المطلوبة

اقرأ أيضًا: نظام سداد جدية حجز شقق فالي تاورز في حدائق أكتوبر.. وطريقة دفع الأقساط

اقرأ أيضًا: الشروط العقارية لحجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر.. التخصيص شخصي

اقرأ أيضًا: 6 حالات تلغي حجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر.. ممنوع التصرف دون علم الهيئة

مقالات مشابهة

  • مكان مشروع فالي تاورز حدائق أكتوبر.. شروط وخطوات الحجز
  • بعد فتح باب التقديم.. سعر وشروط حجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر
  • 8 شروط عامة يجب توافرها عند التقديم لحجز شقق فالي تاورز في حدائق أكتوبر
  • 6 مميزات و4 عيوب لشقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر أحدث طروحات الإسكان
  • خطوات التقديم وأنظمة سداد شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر 
  • كل ما تريد معرفته عن أسعار وحدات أبراج حدائق أكتوبر.. إليك كراسة الشروط
  • الحجز بدأ.. ننشر كراسة شروط شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر
  • الإسكان تفتح التقديم على شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر بمقدم 150 ألف جنيه
  • كل ما تريد معرفته عن شقق فالي تاورز قبل بدء الحجز