تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اليوم الأحد 30 يونيو 2024، وذلك بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو، على أن يُستأنف العمل صباح يوم غد الإثنين 1 يوليو 2024.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون اليوم الأحد 30 يونيو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات في مواعيدها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أجازة البنوك أجازة رسمية بالبنوك بنوك ذكرى 30 يونيو

إقرأ أيضاً:

تخص الأجر.. توضيح مهم من وزارة العمل بشأن إجازة القطاع الخاص بمناسبة 30 يونيو

كتب- محمد أبوبكر:

قالت وزارة العمل، في بيان لها اليوم الأحد، إنها أرسلت كتابها الدوري -منذ أيام- إلى كل مديريات العمل بالمحافظات؛ لتعميمه على المُنشآت ومواقع العمل والإنتاج، لنشر أحكامه، والعمل بمُقتضاه، باعتبار اليوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وأوضحت الوزارة أن الإجازة للمخاطبين بأحكام قانون العمل، وأنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلَي هذا الأجر طبقًا لنص المادة (52) من قانون العمل.

وتقدم حسن شحاتة وزير العمل، وبهذه المُناسبة، بخالص التهنئة القلبية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة احتفال الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو.

وقال شحاتة: "يُشرفني أن أتقدم بالتهنئة إلى أبناء الشعب المصري العظيم الذي خرج يوم 30 يونيو 2013، في ثورة الإنقاذ التي أعادت مصر للطريق الصحيح، وأسهمت في حمايتها من الانهيار والتفكك، مُتمسكًا بحريته وكرامته وحقوقه المشروعة في بناء جمهوريته الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يخوض الآن و-يُسانده "شعب عظیم" - معركة العبور نحو التنمية والعمل والإنتاج.

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الأحد 30-6-2024 بالبنوك
  • اجازة البنوك.. سعر الدولار أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الأحد 30-6-2024
  • تخص الأجر.. توضيح مهم من وزارة العمل بشأن إجازة القطاع الخاص بمناسبة 30 يونيو
  • وزارة العمل: اليوم إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • اليوم.. إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • طالع أسعار صرف الدولار بالبنوك صباح اليوم الأحد
  • الجوزاء: كن حذراً مع المعارف الجدد.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 30 يونيو 2024
  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو