وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة إلى الشعب المصري، خلال كلمته بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، قائلا: «شعب مصر الأبي، لا يخفي عليكم ما تمر به المنطقة من تغيرات خطيرة خلال الفترة الأخيرة، فما بين الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة التي غاب فيها ضمير الإنسانية، وصمت عنها المجتمع الدولي وأدار وجهه عن عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء والمشردين والمنكوبين، وبين محاولات خبيثة لفرض التهجير القسري نحو أراضي مصر كان موقف مصر نبيلًا وشريفًا ووطنيًا».

وأضاف: «لم تصمت مصر بالفعل قبل القول عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين بكل ما أوتيت من قوة وعزم، وكذلك صمدت بعزة وكرامة أمام مساعي التهجير، وأسمعت صوتها واضحًا جليًا حماية لأمنها القومي ومنعًا لتصفية الحق الفلسطيني».

وتابع: «شعب مصر الكريم، إن مصر رغم التحديات تمضي على طريق التنمية والنهضة وبإذن الله العلى القدير لا رجعة عن هذا المسار وعن تحقيق الحلم المصري فى التقدم والحياة الكريمة لجميع المواطنين». 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي 30 يونيو ذكري 30 يونيو

إقرأ أيضاً:

السيسي يكشف طبيعة ظروف المصريين منذ 12 عاما وتحملهم

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن المصريين شركاء فيما حققته مصر في الاقتصاد، مشيرا إلى أنهم منذ 12 سنة يعيشون في ظروف صعبة وقد تحملوا الكثير.

"مصر تحترق".. هجوم حاد على الحكومة ورسالة عاجلة للسيسي

وجاءت تصريحات السيسي، خلال تعقيبه على الجلسة الأولى من مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي لافتا إلى أن هناك جهودا مبذولة خلال الـ100 يوم الماضية، من المفوضية الأوروبية وعلى رأسها رئيس المفوضية وكذلك المسؤولون المصريون من أجل نجاح هذا المؤتمر الهام.

وألقى الرئيس المصري كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر وأكد أن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا إيجابيا في شتى مجالات التعاون، وقد تم تتويج هذا التطور بالتوقيع على الإعلان السياسي، لرفع مستوى العلاقات بين الجانبين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة في مارس الماضي.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • السيسي: أفشلنا مخطط تهجير الفلسطينيين
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة
  • عشرات الآلاف من الضحايا والمنكوبين.. السيسي: المجتمع الدولي أدار وجهه عن غزة
  • السيسي: مصر رغم التحديات تمضي على طريق التنمية والنهضة
  • السيسي: لم تصمت مصر بالفعل قبل القول عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • لا رجعة عن تحقيق الحلم المصري.. نص كلمة السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • السيسي: المنطقة تمر بتغيرات خطيرة.. وهذا موقف مصر
  • الرئيس السيسي: المنطقة تمر بتغيرات خطيرة بعد الحرب الغاشمة في غزة
  • السيسي يكشف طبيعة ظروف المصريين منذ 12 عاما وتحملهم