تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي برئاسة أحمد على السيد مدير عام الإدارة العامة لجمارك مطار القاهرة من ضبط 14 محاولة تهرب جمركى خلال شهر يونيو الجارى لركاب قادمين من الخارج .

وكانت المحاولات ال 14 فى الإدارات الجمركية الأربعة (الأولى والثانية والثالثة والرابعة) بجمارك مبنى 1 تحت إشراف هاشم مصطفي مدير الإدارة الاولي ومحمد حميدة، مدير الإدارة الثانية ومحمد حفظي مدير الإدارة الثالثة وفتحي فوزي مدير الإدارة الرابعة بالتعاون مع نوابهم عمرو عبد المنعم وعلاء شحاته وإبراهيم حسن ووائل امبابي .

وشملت المضبوطات كمية من الأدوية والأقراص المخدرة وكرباج سوداني ومنظار يتم تركيبه على السلاح وكمية من الأدوات والمستلزمات والأجهزه الطبية الخاصة بجراحات الأسنان والحقن والأمبولات الدوائية الخاصة بالتخسيس وعدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي .

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: مطار القاهرة اخبار المطار جمارك المطار تهريب جمركي مدیر الإدارة

إقرأ أيضاً:

إحباط محاولة تهريب 3.6 مليون حبة” كبتاجون”

البلاد – الرياض

تمكّنت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي من إحباط محاولة تهريب 3,633,978 حبة كبتاجون، عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء.

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي، عبارة عن” معدات حديدية”، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة ضمن الإرسالية.

وأفادت أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهما وعددهما شخصان.

وأكّدت هيئة” الزكاة والضريبة والجمارك” أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني؛ حيث تستقبل البلاغات بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

مقالات مشابهة

  • إحباط محاولة تهريب 3.6 مليون حبة” كبتاجون”
  • الجمارك تشارك الأجهزة الأمنية في ضبط نحو 5 أطنان من المبيدات الزراعية الممنوعة والمهربة
  • جمارك الميناء تحبط محاولة تهريب أسلحة وذخيرة قادمة من فرنسا
  • متحدث «الجمارك»: منافذنا الجمركية مجهزة بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات حس عال
  • السودان..إحباط محاولة تهريب ذهب
  • جمارك مطار بورتسودان الدولي تحبط محاولة تهريب أكثر من (22) كيلوجرام ذهب
  • جمارك دبي تضبط 1273 قضية مخدرات في المنافذ الحدودية خلال 2023
  • دبي.. ضبط 1273 قضية مخدرات في المنافذ الحدودية
  • جمارك دبي تكشف عن ضبط 1273 قضية مخدرات في المنافذ الحدودية