قالت أخصائية التغذية رند بدوي، إن البيض المسلوق هو أفضل خيار للبروتين صباحا.

وأوضحت خلال مداخلة مع «إذاعة العربية FM» أن البروتين يحتاج في هضمه من 6 – 7 ساعات، ومن ثم يرتفع مؤشر السكر في الجدسم بشكل بسيط ثم يعود للهبوط، مما يجعل هرمونات الجوع والشبع مستقرة فترة طويلة.

وأشارت بدوي إلى أن تناول مخفوق البروتين صباحا يؤثر على الكلى، حيث أن العضلات تأخذ احتياجاتها ثم تقوم الكلى بإخراج الباقي، موضحة أن البروتين الزائد في الجسم يسبب الإمساك.

أخصائية التغذية رند بدوي: تناول البروتين صباحاً بهذه الطريقة يضر الكلى.. إليكم أفضل الأطعمة المناسبة للإفطار#ستوديو_الصباح مع محمد عطية وأثير مباركي#العربيةFM pic.twitter.com/4nnfYTeXSi

— FM العربية (@AlarabiyaFm) June 30, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الإفطار الصحي

إقرأ أيضاً:

خبيرة تغذية: العيش البلدي أفضل أنواع المخبوزات ويفضل تناوله بالإفطار

قالت الدكتورة مروة شعير، أستاذ مساعد الأغذية الخاصة بمعهد بحوث تكنولوجيا التغذية، أهمية تناول وجبة الإفطار، مشيرة إلى أن الخبز واحد من أهم مصادر الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة، لذلك يجب تناوله في وجبة الإفطار، محذرة من أن هناك أنواعا صحية وأخرى غير صحية لا يُفضل تناولها صباحا، موضحة أن أفضل أنواع الخبز هو المخبوز بالحبة الكاملة ويحتوي على الشوفان، فضلا عن الخبز المصنوع من القمح مع الذرة في الأرياف.

عادات خاطئة عند تناول الإفطار

وأضافت «شعير»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين بسنت الحسيني ومحمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن هناك العديد من العادات الخاطئة التي يتبعها الإنسان صباحا عند تناول وجبة الإفطار، ومنها تناول الفطير بالعسل أو المخبوزات كـ«الكرواسون» أو الكيك والبسكويت، مما يؤدي إلى رفع نسبة السكر في الدم فضلا عن احتوائها على سعرات حرارية عالية، وقد يصل الأمر إلى تعرض الإنسان للاكتئاب أو الإصابة بشراهة في الأكل.

خطورة تناول العيش السن 

وأكدت أن العيش البلدي من أفضل أنواع المخبوزات وأكثرها نفعا لصحة الإنسان، التي يجب تناولها في الإفطار والغذاء، منوهة أنه لا يفضل تناول المخبوزات بعد المغرب، محذرة الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا من تناول عيش السن «90% من العيش السن الموجود في السوق يحتوي على عسل أسود».

مقالات مشابهة

  • لصحة الطفل ونموه.. يجب تناول البيضة كاملةً
  • خبيرة تغذية تُحذر من تناول هذه المأكولات بوجبة الإفطار (فيديو)
  • خبيرة تغذية: العيش البلدي أفضل أنواع المخبوزات ويفضل تناوله بالإفطار
  • احذر.. تناول هذه الأطعمة يضر بصحة الكلى
  • الأطعمة الأكثر ضررا للكلى
  • للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم
  • حمية غذائية تدمر الصحة!
  • 3 أسرار طبيعية للتحكم في الشهية وخسارة الوزن بذكاء.. تجنب المياه الفوارة
  • الإكثار من الخضراوات وتجنب البروتين يحميان من مضاعفات الكلى فى الصيف