قررت شركة أرامكو السعودية رفع سعر بيع سعر بيع غاز البترول المسال «أسطوانات الغاز» في السوق المحلية بنسبة 9.5%، لتصل إلى 1.04 ريال للتر، ورفع الكيروسين بنسبة 43%، لتصل إلى 1.33 ريال للتر، وفقًا لتقرير صادر عن «الشرق بلموبرج».

أسعار غاز البترول المسال

وكانت شركتا النفط السعودية أرامكو وشركة سوناطراك الجزائرية، قد خفضتا أسعار البيع الرسمية لمعظم منتجات غاز البترول المسال في شهر يونيو مقارنة بشهر مايو، وكان ذلك في ضوء هبوط أسعار الخام وغاز البترول المسال على المستوى العالمي، مما دفع الشركتين إلى اتخاذ هذه الخطوة الاستراتيجية لتتناسب مع الوضع في الأسواق.

 

وتستخدم أسعار البيع الرسمية التي تحددها أرامكو لغاز البترول المسال كمرجع لعقود توريد المنتج من الشرق الأوسط إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي، فيما تستخدم أسعار البيع الرسمية لسوناطراك لغاز البترول المسال كمعيار لمنطقة البحرين المتوسط ​​والأسود ولتركيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغاز أرامكو السعودية البترول السعودية البترول المسال

إقرأ أيضاً:

متحدث البترول: الاتفاق على 21 شحنة من الغاز المسال خلال الصيف.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه كان يتم انعقاد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك منذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.

وأضاف عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاتفاق على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة من أجل عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث وصلت اليوم شحنة من الغاز المسال إلى مصر، وسيتم توالي استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.

وأوضح متحدث البترول، أن هناك شحنات من الغاز ستصل مصر من أجل تغطية فصل الصيف للعمل على انتهاء أزمة الكهرباء، وأنه سيكون لدينا كميات كافية من الغاز لعدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف.

وحول توقف بعض مصانع الأسمدة عن العمل بسبب قلة حجم الغاز، قال حمدي عبد العزيز: «كنا في ظروف طارئة وكان لابد من الحفاظ على كميات الغاز الموجودة لدى بعض مصانع الأسمدة، لذا تم توقف بعض المصانع عن الإنتاج ومن ثم عودتها مرة أخرى للعمل، حيث أن مصانع سيدي كرير بدأت العمل اليوم بالفعل».

ولفت متحدث الكهرباء، إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الغاز إلى مصانع الأسمدة خلال الفترة المقبلة عقب وصول الشحنات من الخارج.
 

مقالات مشابهة

  • متحدث البترول: الاتفاق على 21 شحنة من الغاز المسال خلال الصيف.. فيديو
  • أرامكو تثبت أسعار بيع غاز البترول المسال في يوليو
  • «أرامكو» تثبت أسعار بيع غاز البترول المسال في يوليو 2024
  • البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يوليو الجاري
  • رفع سعر أسطوانات الغاز المحلية بالسعودية وإعلان رسمي يحدد السعر الجديد
  • ‎رفع سعر إعادة تعبئة اسطوانة الغاز في السوق المحلية
  • بعد زيادة بنسبة 9.5%.. سعر الغاز في المملكة
  • عاجل:- أرامكو السعودية تعلن زيادة أسعار غاز البترول المسال والكيروسين
  • أرامكو ترفع سعر الغاز المسال بنسبة 9.5% إلى 1.04 ريال للتر