قال الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، إن اللجنة الفنية التي شكلها وزير التربية والتعليم لبحث امتحان الفيزياء، ستتأكد من عدم وجود أي أخطاء في الأسئلة، وفي حالة التأكد من وجود خطأ في أحد الأسئلة سيتم إلغاءه.

وتابع مدير تحرير أخبار اليوم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه في حالة أن السؤال يحتمل إجابتين، موضحا أن وزير التعليم أكد على عدم وضع أسئلة تحمل أكثر من إجابة في نفس السؤال.

وأشار فياض، إلى أن الورقة الامتحانية يجب أن تحتوي على بعض الأسئلة تفرق بين الطالب المتميز والطالب الأقل تميزا، موضحا أن هناك نسبة تصل إلى 10% من الامتحانات تكون للطالب المتميز.

وتابع فياض، أن امتحان الفيزياء، دائما تكون به أسئلة تثير الجدل بين المواطنين وطلاب الثانوية العامة، مشيرا إلى أن امتحان اللغة العربية الذي كان بعد عيد الأضحى كان في سكله الطبيعي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة في مصر الثانويه العامه امتحان الفيزياء امتحان الفيزياء للثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة تنسيق الثانوية العامة ثانوية عامة طلاب الثانوية العامة نصائح للثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل قرارات وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل قرارات وزارة التعليم واللجنة الفنية المختصة بشأن التعامل مع شكاوى امتحان مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة.

وقال عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن الدكتور رضا حجازي وزير التعليم وجه اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونموذج إجابات امتحانات الثانوية العامة، بفحص الشكاوى التي تم رصدها بخصوص امتحان الفيزياء.

وأشار متحدث التعليم، إلى أن الدكتور رضا حجازي طالب اللجنة الفنية بسرعة إعداد تقرير كامل حول مدى صعوبة امتحان مادة الفيزياء ومطابقة الأسئلة للمواصفات، بالنظر بعين الاعتبار لمصلحة الطلاب في المقام الأول.

وأضاف شادي زلطة، أنه بعد التدقيق مع اللجنة والدكتور رضا حجازي، تم اتخاذ قرار بمنح الدرجة الكاملة للطلاب في 3 أسئلة، وتحديد إجابتين صحيحتين من البدائل الأربعة لعدد سؤالين آخرين.

وأردف متحدث التعليم، أن وزير التعليم وجه بمساءلة اللجنة المسئولة عن مراجعة ورق أسئلة امتحان الفيزياء قبل طباعته، كما تم التوجيه بالإعلان عن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني، وعدم الانتظار لنهاية باقي الامتحانات.
ووجه شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التعليم، رسالة إلى طلاب الثانوية العامة، قائلاً: «الوزراة حرصة على مصالحكم أكتر منكم، ونسعى لأن تتم الامتحانات بشفافية وتسير بشكل جيد».
 

مقالات مشابهة

  • منح الدرجة الكاملة في 3 أسئلة.. قرارات التعليم بشأن امتحان الفيزياء
  • تفاصيل قرارات وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء.. فيديو
  • عاجل| التعليم تكشف تفاصيل منح طلاب امتحان الفيزياء 2024 الدرجة الكاملة في 3 أسئلة
  • الثانوية العامة 2024.. "التعليم" تقرر منح الدرجة كاملة للطلاب في 3 أسئلة بامتحان الفيزياء
  • عاجل.. التعليم تقرر منح الدرجة الكاملة لطلاب الثانوية العامة في 3 أسئلة بامتحان الفيزياء
  • قرارات عاجلة من وزير التعليم بمنح الدرجات الكاملة لـ3 أسئلة بامتحان الفيزياء
  • اليوم.. التعليم تُعلن نتيجة تقرير اللجنة الفنية لامتحان مادة الفيزياء
  • وزير التعليم يستعرض غدا نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان مادة الفيزياء
  • غدًا.. وزير التعليم يستعرض نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان مادة الفيزياء