شهدت منطقة شننونغجيا للغابات في مقاطعة هوبي بوسط الصين، تزايداً ملحوظاً في أعداد القرود الذهبية النادرة، بفضل الجهود المبذولة لحماية الموائل.

وبحسب نتائج المسح الرابع الذي أجرته إدارة المنطقة، يعيش في المنطقة الآن 1618 قرداً ذهبياً، بزيادة 147 عن المسح السابق قبل خمس سنوات.

وباعتبارها أقصى موئل شرقي للقرود الذهبية في العالم، كانت شننونغجيا تضم 501 قرداً ذهبياً فقط على مساحة 164 كيلومتراً مربعاً في عام 1990، وقد تحسنت الأرقام على مر السنين، حيث صار هناك 1282 قرداً على مساحة 189 كيلومتراً مربعا في عام 2005، و1471 قرداً في منطقة تغطي مساحة 354 كيلومتراً مربعاً في عام 2019.

وأسهم أكثر من 40 شخصا في المسح الأخير، أجروا تحقيقات ميدانية وتحاليل مختبرية استمرت لمدة أكثر من شهرين، واستكشفوا 240 مسار مسح، تغطي مسافة إجمالية بلغت 58 ألفا و800 كيلومتر.

وقال فنغ وي، أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني في منطقة شننونغجيا للغابات: “إن المسح أشار إلى أن 1618 قرداً ذهبياً تنتمي إلى 11 مجموعة، تعيش الآن في موئل مساحته 401 كيلومترا مربعا في المنطقة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

جدة.. زرع أكثر من 62 ألف شجرة في الشوارع والميادين العامة

كثفت أمانة محافظة جدة جهودها في أعمال التشجير والزراعة خلال شهر مايو، حيث نجحت في زراعة أكثر من 62,820 شجرة متنوعة في الشوارع الرئيسية والفرعية، الميادين العامة، الحدائق، وممرات المشاة، في إطار مساعيها لتحسين المشهد الحضري وتعزيز جودة الحياة للمواطنين والمقيمين.

وأفاد تقرير الأمانة لشهر مايو بزراعة 1,800 متر مربع من المسطحات الخضراء، تضمنت 62,000 شتلة من الحوليات و820 شجرة وشجيرة.
بالإضافة إلى تنفيذ مغطيات التربة على مساحة 1,350 متر مربع وزراعة نباتات الأسيجة على مساحة 260 متر طولي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة جدة تزرع أكثر من 62 ألف شجرة خلال شهر - مشاع إبداعي

أخبار متعلقة صور| محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيزالباحة.. افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشيتحسين المشهد الحضري

كما شملت عمليات تهيئة الحدائق أنشطة متعددة، من بينها تسميد وقص الإنجيلة، إزالة الحشائش الضارة، وصيانة ألعاب الأطفال والمماشي الرياضية والساحات.
وتمت صيانة شبكات الري وفوانيس الإضاءة والمظلات، مع تركيب مظلات جديدة على مساحة 400 متر مربع، بالإضافة إلى 12 كرسي جلوس و11 أداة رياضية وألعاب للأطفال.

وأكدت الأمانة استمرارها في معالجة التشوهات البصرية وتحسين المشهد الحضري في جميع المواقع، تحقيقًا لأهداف برنامج جودة الحياة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي ينشر لقطات لتدمير نفق طوله كيلومترا في غزة
  • أسهم المعادن النادرة بالصين تزدهر مع تدشين بكين إصلاحات في القطاع
  • خرجا ولم يعودا.. العثور على جثتي أردنيين تاها في الصحراء
  • مسام يعلن نزع 4.210 ألغام حوثية وذخائر غير منفجرة خلال يونيو وإتلاف كميات أخرى في مأرب
  • جدة.. زرع أكثر من 62 ألف شجرة في الشوارع والميادين العامة
  • على مدى 12 عاما.. مراكز محو الأمية تخرّج مليوني مستفيد في العراق
  • تزايد أعداد القرود الذهبية النادرة في شننونغجيا الصينية
  • الصحة العالمية تحذر من تفشي سلالة جديدة من جدري القرود في الكونغو الديمقراطية
  • "الصحة العالمية" تحذر من تفشي سلالة جديدة من "جدري القرود" في الكونغو الديمقراطية