قال نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمفوض الأوروبي للتجارة، فالديز دمبروفيسكيس، إنّ المفوضية أطلقت شراكة استراتيجية وشاملة مع مصر، ما يعني اعترافا بدورها الكبير في المنطقة اقتصاديًا في نقطة التقاطع بين إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا.

وأضاف دمبروفيسكيس، خلال كلمته في الحدث الجانبي الثالث لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي والذي يُعقد بالقاهرة على مدار يومي 29 و30 يونيو 2024، قائلًا: «نعترف بدور مصر السياسي والحاسم، ونرى أنّ مصر هي نقطة استقرار وسط في المنطقة التي تعج بالصراعات في غزة والسودان والبحر الأحمر، فضلا عن موقعها الفريد جيوسياسيًا في المنطقة».

وتابع: «أوروبا ترى أنّ مصر ستساعدها في التعامل مع النزاعات الموجودة في المنطقة، وتعمل كقوة استقرار في الأقليم، كما أنّ مصر لها مزايا تنافسية اقتصاديا». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة السيسي مصطفى مدبولي 30 يونيو فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط

استقبل المتحف المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، فالديس دومبروفسكسيس نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة، والوفد المرافق له، وذلك  على هامش زيارته الحالية لمصر للمشاركه في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

وكان في استقبالهم أحمد سمير مدير العلاقات العامة بالمتحف، حيث رحب بهم وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي، كما قدم لهم هدية تذكارية مقدمة من المتحف.

ثم اصطحبهم باسم رؤوف أمين المتحف في جولة داخل المتحف شملت قاعات العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري، وقدم لهم شرحًا وافياّ عن المتحف وتاريخ إنشائه وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

وخلال الجولة، أعرب افالديس دومبروفسكسيس، عن إعجابه الشديد بالمتحف خيث إنه يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة والتي تكشف عن تطور الحياة المصرية والتراث المصري عبر العصور، مشيدًا بأسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات الملكية.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور المتحف القومي للحضارة
  • المتحف القومي للحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية للتجارة
  • نائب المفوضية الأوروبية: مصر لديها فرصا واعدة في مجال الطاقة الخضراء
  • نائب المفوضية الأوروبية: ملتزمون بدعم مصر في الصناعات الاستراتيجية
  • «المفوضية الأوروبية»: مصر وجهة جاذبة وشريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري
  • لمواجهة التحديات الإقليمية.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية
  • الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة إلى دائرة غير مسبوقة من الصراع