أكدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، استمرار أعمال تطوير القطارات الإسباني لتقديم أفضل الخدمات لجمهور الركاب، وذلك في ورش كوم أبوراضي بمحافظة بني سويف، موضحة أن أعمال التطوير تتم وفق المواصفات والمعايير العالمية، وبأيادٍ مصرية خالصة.

فك أجهزة التكييف 

وأوضحت الهيئة، مراحل تطوير القطارات الإسباني قبل تشغيلها على القضبان، في فيديو جديد نشرته على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، موضحة أنه تم استلام القطار داخل الورشة وبدء فك أجهزة التكييف بالكامل والمقاعد سواء بعربات الدرجة الأولى أو الثانية والتي باتت مُتهالكة ولا تصلح لتقديم خدمات جيدة للركاب.

 

وأكدت هيئة السكة الحديد، أن القطارات قبل التطوير تبدو متهالكة من الداخل سواء المقاعد أو الحمامات أو عربات البوفية أو الحمامات، موضحة أنه يتم استخدام رمالة لإزالة الدهانات القديمة وتأسيس العربة بالمعجون الحديدي قبل الدهان، وإعادة تجديد العربة من الداخل.

جداول التشغيل الرسمية

ونوهت الهيئة، إلى أن القطارات الإسباني بعد الانتهاء من تطويرها يتم إعادة تشغيلها على القبضان بعد إدراجها في جداول التشغيل الرسمية على خطوط الوجهين البحري والقبلي، ويأتي ذلك بالتزامن مع تطوير نُظم الإشارات والاعتماد على النُظم الإلكترونية التي تقلل من الحوادث وأوقات الانتظار.

وأشارت الهيئة إلى أن جهور الركاب، أشاد بمستوى الخدمات بعد تطوير العربات، خاصة النظافة وتوفير كل سُبل الراحة والتي لم تكن موجودة بالقدر الكافي قبل عمليات التطوير.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكة الحديد القطارات القطار الإسباني الركاب القطارات الإسبانی

إقرأ أيضاً:

إجازة استثمار جديدة في قطاع النقل

دمشق-سانا

منحت هيئة الاستثمار السورية إجازة استثمار جديدة في دمشق لمشروع نقل الركاب والمجموعات السياحية داخل القطر وخارجه بطاقة نقلية 331 بولمان.

ووفق إعلان الهيئة الذي تلقت سانا نسخة منه، تبلغ الكلفة التقديرية للمشروع 2.27 تريليون ليرة سورية، ومن المتوقع أن يؤمن 770 فرصة عمل.

وبينت الهيئة أن المشروع يهدف إلى تنشيط عمليات النقل الداخلي والخارجي وتحفيز الاستثمار في القطاعات الاقتصادية الأخرى، في ظل الانفتاح الاقتصادي الذي تشهده سورية مع دول الجوار، ويستخدم باصات حديثة لنقل الركاب منخفضة العوادم، تقدم خدمات عالية الجودة بأسعار تنافسية.

 منار ديب

مقالات مشابهة

  • كشف هوية شاب صدمه قطار فى العياط
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • كيف طورت السكة الحديد عربات القطارات المتهالكة على مدار 10 سنوات؟
  • إجازة استثمار جديدة في قطاع النقل
  • هيئة الأنفاق تكشف حقيقة سحب قطارات المترو المكيفة لترشيد الكهرباء
  • التحريات تكشف تفاصيل مصرع شاب فى حادث بالعياط
  • السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الإثنين
  • السكة الحديد توقع اتفاقية مع شركة إيطالية للتحكم في مسير القطارات