أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن بلاده أوقفت مؤقتاً بعض برامج مساعداتها للنيجر، مشيراً إلى أنها تعتمد على الديمقراطية واحترام الدستور، وهو ما يتفق مع خطوات “إيكواس” والاتحاد الإفريقي.

التغيير:وكالات

وقال بلينكن في بيان نشرته الخارجية “توقف الحكومة الأمريكية مؤقتًا بعض برامج المساعدة الخارجية التي تفيد حكومة النيجر”.

مضيفاً “لا يؤثر هذا الإجراء المؤقت على جميع برامج المساعدة الخارجية الأمريكية في النيجر.. سيستمر تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية المنقذة للحياة”.

وحسب بلينكن فإن بلاده “ستواصل أنشطتها في النيجر حيثما كان ذلك ممكنًا، بما في ذلك العمليات الدبلوماسية والأمنية لحماية الأفراد الأمريكيين”.

كما جدد التأكيد على أن “تقديم المساعدات الأمريكية لحكومة النيجر يعتمد على الحكم الديمقراطي واحترام النظام الدستوري، وهذا يتفق مع الخطوات التي اتخذتها المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) والاتحاد الإفريقي”.

واستدرك بالقول: “ستواصل حكومة الولايات المتحدة مراجعة مساعدتنا الخارجية وتعاوننا مع تطور الوضع على الأرض بما يتوافق مع أهداف سياستنا والقيود القانونية”، دون توضيح أكثر.

وتابع: “لا نزال ملتزمين بدعم شعب النيجر لمساعدتهم في الحفاظ على ديمقراطيتهم التي انتزعوها بصعوبة، ونكرر دعوتنا إلى الاستعادة الفورية لحكومة النيجر المنتخبة ديمقراطيًا”.

صحيفة التغييرمنذ 11 ساعة دقيقة واحدة فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام ڤايبر إرسال بالبريد طباعة شاركها فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام ڤايبر إرسال بالبريد طباعة «عقار» يعلن عن خارطة طريق لإنهاء الحرب في السودان الصحة بولاية الجزيرة تتسلم مساعدات طبية من منظمة الصحة العاليمة اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليق

الاسم *

البريد الإلكتروني *

الموقع الإلكتروني

شاهد أيضاً إغلاق الأزهر يدعو إلى وقف النزاع والاقتتال في السودان منذ 8 ساعات خطورة الاستنفار العشوائي وتجييش القبائل وخطاب الكراهية منذ 8 ساعات الصحة بولاية الجزيرة تتسلم مساعدات طبية من منظمة الصحة العاليمة منذ 9 ساعات جميع الحقوق محفوظة التغيير - رهان على الشعب 2023الرئيسية أخبار أعمدة ومقالات تقارير وتحقيقات حوارات رياضة اخبار دولية أخرى فيديو English فيسبوكتويتريوتيوبساوند كلاودتيلقرامملخص الموقع RSS فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر إرسال بالبريد فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق فيسبوكتويتريوتيوبساوند كلاودتيلقرامملخص الموقع RSS البحث عن: عن التغيير التغيير رهان على الشعب صحيفة سودانية إلكترونية صدر العدد الأول منها في 3 / مايو / 2013م صحيفة التغيير الإلكترونية صدر عددها الأول في الثالث من مايو عام 2013 م، وكان الثالث من مايو تاريخا مقصودا لأنه يوافق اليوم العالمي لحرية الصحافة، و”التغيير” صدرت في فترة هي الأسوأ في تاريخ الصحافة السودانية، إذ ان ظروف القمع والإخضاع السياسي الممنهج للصحف عبر "جهاز الأمن"، الذي يفرض عقوبات صارمة على اية صحيفة مستقلة التزمت بنشر الحقائق التي يريد "النظام السياسي الحاكم" إخفاءهها عن المتلقي السوداني، هذه الظروف دفعت كثيرا من الصحفيين السودانيين للاتجاه نحو الصحافة الإلكترونية فرارا من القيود الثقيلة التي تكبل الصحافة الورقية في ظل النظام الدكتاتوري الحاكم في السودان والمعادي بطبيعته لكل الحريات الأساسية وعلى رأسها حرية التعبير، فتجربة “التغيير” تأتي في إطار تعزيز "الإعلام البديل" الذي يتيح الفرصة لإبراز "الخبر الممنوع" ، و الرأي السياسي والفكري "المحجوب" بأمر النظام عن الشعب السوداني. فيسبوكتويتريوتيوبساوند كلاودتيلقرامملخص الموقع RSS

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: فیسبوک تویتر

إقرأ أيضاً:

فوائد الصيام المتقطع وتأثيره الإيجابي على الصحة العامة

الصيام المتقطع من أكثر الأنظمة الغذائية شهرة في السنوات الأخيرة، حيث جذب انتباه العديد من الباحثين والمختصين في مجال الصحة. يتضمن هذا النظام تناول الطعام خلال فترات محددة من اليوم والامتناع عنه في فترات أخرى، دون التركيز على نوعية الطعام بقدر ما يركز على توقيت تناوله. يهدف الصيام المتقطع إلى تحسين وظائف الجسم، تعزيز الصحة العامة، والمساهمة في الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة، وفيما يلي نقدم لك أبرز الفوائد الصحية لهذا النظام وتأثيره على الصحة العامة.

 

الصيام المتقطعفوائد الصيام المتقطع وتأثيره على الصحة العامة

1.تحسين التمثيل الغذائي

الصيام المتقطع يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم، مما يزيد من كفاءة حرق الدهون. عند الامتناع عن الطعام لفترة طويلة، يبدأ الجسم في استخدام الدهون كمصدر للطاقة بدلاً من الكربوهيدرات، ما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل صحي.

 

2.التحكم في مستويات السكر في الدم

يساهم الصيام المتقطع في تحسين حساسية الجسم للأنسولين، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. هذا الأمر قد يكون مفيداً للأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين أو مرض السكري من النوع الثاني.

 

3. تعزيز صحة القلب

أظهرت الدراسات أن الصيام المتقطع يمكن أن يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار (LDL) والدهون الثلاثية، مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. كما يعزز هذا النظام مستويات الكوليسترول الجيد (HDL)، الذي يساهم في حماية القلب والأوعية الدموية.

 

4. تحفيز عمليات الإصلاح الخلوي

أثناء الصيام، يقوم الجسم بتفعيل عملية التنظيف الذاتي للخلايا المعروفة باسم "الالتهام الذاتي" (autophagy)، حيث يتخلص الجسم من الخلايا التالفة ويعيد تدوير مكوناتها، مما يقلل من فرص تراكم السموم والإصابة بالأمراض المزمنة مثل السرطان.

 

5. تحسين وظائف الدماغ

الصيام المتقطع يعزز نمو خلايا دماغية جديدة ويزيد من إنتاج بروتينات تحمي الخلايا العصبية، ما يسهم في تحسين الذاكرة والتركيز. كما أنه يساهم في تقليل الالتهابات المرتبطة بأمراض التنكس العصبي مثل الزهايمر.

 

6.مكافحة الشيخوخة

الصيام المتقطع يعزز إنتاج الهرمونات التي تساعد على إصلاح الخلايا، مما يؤخر من علامات الشيخوخة ويعزز صحة البشرة. كما أن تحسين التمثيل الغذائي وتقليل الالتهابات يساعد على تأخير ظهور الأمراض المرتبطة بالعمر.

 

 يعتبر الصيام المتقطع وسيلة فعالة لتحسين الصحة العامة، حيث يساهم في تعزيز وظائف الجسم، الوقاية من الأمراض المزمنة، وتحسين نوعية الحياة. ومع ذلك، من الضروري استشارة أخصائي تغذية قبل البدء في هذا النظام لضمان ملاءمته للحالة الصحية للفرد.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إنسانية جديدة لدعم المتضررين من الصراع في لبنان
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • الصين تصعق الولايات المتحدة بموقفها من الحوثيين في اليمن!
  • رابطة الدوري الفرنسي تعلن إيقاف المغربي المهدي بنعطيه
  • العراق يُبلغ الولايات المتحدة بقرب بدء المفاوضات مع الكويت
  • عاجل : تراجع مفاجئ في موقفها .. الولايات المتحدة تعلن بعد أكبر هجوم إيراني يستهدف الاحتلال : ’’ الهجوم لا يستدعي الرد’’
  • فوائد الصيام المتقطع وتأثيره الإيجابي على الصحة العامة
  • تقرير جديد من “آرثر دي ليتل”: الإمارات العربية المتحدة تقود التغيير في احتضان عمليات شراء السيارات رقمياَ وتوجه قوي نحو المركبات ذات الطاقة البديلة