صحيفة الاتحاد:
2024-07-02@08:28:28 GMT

«اللكمة» توقف الأميركي وياه مباراتين!

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

واشنطن (د ب أ)
تقرر إيقاف تيموثي وياه، جناح منتخب الولايات المتحدة، مباراتين بسبب البطاقة الحمراء التي حصل عليها خلال خسارة الفريق 1-2 أمام بنما ببطولة كأس اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا».
وتلقى وياه بطاقة حمراء في الدقيقة 18 من عمر المباراة، التي جرت ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة المقامة حاليا في الولايات المتحدة، بعد أن وجه لكمة في رأس رودريك ميلر، مدافع منتخب بنما، دون كرة.


وبناء على هذا القرار، سيفتقد المنتخب الأميركي خدمات وياه خلال لقائه ضد أوروجواي في الجولة الثالثة «الأخيرة» من دور المجموعات، كما سيغيب أيضاً عن لقاء الفريق «المحتمل» بدور الثمانية في المسابقة.
كما تم إيقاف كوكو كاراسكيلا لاعب بنما، الذي حصل على بطاقة حمراء في الدقيقة 88 بسبب ركله كريستيان بوليسيتش، قائد منتخب الولايات المتحدة، مباراة واحدة.
واعتذر ويا عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد المباراة عن البطاقة الحمراء، التي تسببت في قلب الأمور رأساً على عقب في اللقاء، حيث تقدم المنتخب الأميركي بهدف، قبل أن يرد منتخب بنما بهدفين، ليظفر بالنقاط الثلاث في النهاية.
وفي حديثه لمحطة (فوكس) الأميركية قال وياه: «أنا على ما يرام، من الواضح أن هذه الظروف الآن، أعتقد أن وضع فريقي في هذا الموقف، لم يكن في نيتي على الإطلاق».
أضاف وياه «أعتقد أنه تم تصويري على أنني شخص عنيف وعدواني، وأنا لست كذلك، هذا النوع من الاتهام يؤلمني بشدة، ومن ثم فإن رؤية إخوتي وهم مضطرون لأن يسلكوا طريقاً مختلفا للوصول إلى هدفنا الرئيسي، فهذا أمر مؤلم حقاً».

أخبار ذات صلة مارتينيز يتمقص دور ميسي ويقود الأرجنتين للصدارة في «كوبا أميركا» تعديل أميركي على مقترح اتفاق وقف الحرب في غزة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوبا أميركا المنتخب الأميركي الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

إيقاف بييلسا على طريقة سكالوني

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" إيقاف الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، في لقاء الفريق ضد الولايات المتحدة.

إيقاف بييلسا على طريقة سكالوني

ويلتقي منتخب الولايات المتحدة مع أوروجواي فجر الثلاثاء في الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة، المقامة حاليا على الأراضي الأمريكية.

وبات منتخب أوروجواي على مشارف التأهل للأدوار الإقصائية في البطولة، حيث يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، عقب فوزه (3-1) على بنما، و(5-0) على بوليفيا في أول جولتين بالمجموعة.

ويتفوق منتخب أوروجواي بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخبي الولايات المتحدة وبنما، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، في حين يقبع منتخب بوليفيا في مؤخرة الترتيب بلا نقاط.

وتأتي عقوبة كونميبول ضد بييلسا بسبب دخول منتخب أوروجواي لأرض الملعب متأخرا بالشوط الثاني لمباراتيه الماضيتين، ليغيب عن الفريق في مباراته أمام المنتخب الأمريكي.

وذكر كونميبول أن بييلسا انتهك قواعد البطولة، مشيرا إلى أنه فرض أيضا غرامة مالية على اتحاد أوروجواي لكرة القدم قدرها 15 ألف دولار.

وتنص لوائح كوبا أمريكا على أنه يجب على اللاعبين التواجد في الملعب في وقت معين بعد فترة الاستراحة، حيث يتم تحذيرهم بعد المخالفة الأولى.

يذكر أن العقوبة تم فرضها لنفس السبب أيضا على 3 مدربين أرجنتينيين في النسخة الحالية بكوبا أمريكا، حيث يتعلق الأمر بكل من ليونيل سكالوني، وريكاردو جاريكا، وفرناندو باتيستا، مدربي منتخبات الأرجنتين، وتشيلي، وفنزويلا على الترتيب.

ويحلم منتخب أوروجواي بالتتويج بكأس كوبا أمريكا للمرة ال16 في تاريخه، والانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات حصولا على اللقب، الذي يتقاسمه حاليا مع نظيره الأرجنتيني.

 

مقالات مشابهة

  • مادورو يعلن قبوله استئناف المحادثات مع أميركا
  • أميركا المضيفة تودع "كوبا أميركا" بالهزيمة من أوروغواي
  • رغم العقوبات.. استئناف الحوار الأميركي الفنزويلي
  • حتى الأرقام السلبية تجمع رونالدو وميسي في يورو 2024 وكوبا أميركا
  • إيقاف بييلسا على طريقة سكالوني
  • كالكاليست: هل يمكن لإسرائيل الاستغناء عن الأسلحة الأميركية؟
  • يورو 2024| شاهد.. توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب الرعد والبرق
  • فنزويلا تسعى لحسم الصدارة على حساب جامايكا
  • للمرة الأولى.. «أبل» تطرح نظارات «فيجن برو» للبيع من خارج أميركا