الأسبوع:
2024-07-02@08:49:06 GMT

أبو الغيط يلتقي وزير خارجية الصومال

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

أبو الغيط يلتقي وزير خارجية الصومال

التقي أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية يوم السبت ٢٩ يونيو الجاري مع أحمد معلم فقي وزير خارجية الصومال الفيدرالية، خلال توقف الاخير بالقاهرة مساء السيت ٢٩ يونيو حيث تناول اللقاء تطورات الوضع في الصومال وفي منطقة القرن الإفريقي،

وصرّح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام ان اللقاء يأتي في اطار التشاور والتنسيق المستمر بين الأمانة العامة و الصومال بشأن أهم المستجدات فى موضوع دعم سيادة الصومال واستقراره، وبالذات فيما يتعلق بموضوع الاتفاق بين اقليم صوماليلاند و اثيوبيا والذي سبق ان صدرت في خصوصه قرارات واضحة من مجلس الجامعة.

وأضاف المتحدث بأن السيد الأمين العام أكّد على حرص الجامعة العربية علي الوقوف بجوار الصومال في مواجهة أية ضغوط او تحديات تهدد سيادته ووحدة أراضيه، مشيراً الى أن الجامعة العربية أكدت علي ذلك في جميع قراراتها ذات الصلة، وكذلك على دعمها لكافة جهود الحكومة الفيدرالية في تعزيز وتفعيل الحوار الوطني لتحقيق مصالح وتطلعات الشعب الصومالي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية وزير خارجية الصومال

إقرأ أيضاً:

الصومال تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو وتشيد بإنجازاتها في التنمية

هنأ السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية ،   مصر  قيادةً وحكومةً وشعبًا، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية عشرة لثورة الثلاثين من يونيو، مشيدا في الوقت ذاته بالنهضة الكبيرة التي تشهدها مصر حاليا تحت قيادة  الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والمساعي الحثيثة التي تبذلها الحكومة المصرية لتحقيق المزيد من التنمية الشاملة في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات .

وأكد  سفير الصومال على العلاقات المصرية الصومالية الأخوية والتاريخية التي تجمع بين جمهورية الصومال الفيدرالية  وجمهورية مصر العربية ، مؤكدا أن العلاقات تشهد تطورًا مستمرًا في ظل قيادة  الرئيس د. حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، و  الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتعزيز التعاون القائم بين الجانبين والدفع بالتعاون الثنائي إلى آفاق أرحب في شتى المجالات. من الرخاء والتقدم والازدهار ، لتعزيز التعاون الثنائي الي آفاق أعلى تشمل جميع المجالات. 

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: زيارة السفير حسام زكي إلى لبنان للتضامن وتنفيذ قرارات الجامعة العربية
  • زيارة الأمين المساعد إلى لبنان هي تنفيذا لقرار مجلس الجامعة العربية للتشارور مع القوى السياسية
  • سفير الصومال بالقاهرة يشيد بالنهضة الكبيرة التي تشهدها مصر تحت قيادة السيسي
  • «الجامعة العربية»: ليس لدينا قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية
  • الصومال تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو وتشيد بإنجازاتها في التنمية
  • أبو الغيط يؤكد حرص الجامعة العربية على دعم الصومال لمواجهة أي تحديات تهدد سيادته
  • الأمين العام للجامعة العربية عن ثورة 30 يونيو: "أيام المجد والكرامة"
  • السفير حسام زكي: الجامعة العربية لاتوجد بها قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية
  • السفير حسام زكي: الجامعة العربية لا توجد بها قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية