ميامي (رويترز)
أ حرز لاوتارو مارتينيز هدفين في الشوط الثاني ليقود الأرجنتين، التي خاضت المباراة بلاعبي الصف الثاني، للفوز 2-0 على بيرو في وقت مبكر من اليوم، وتتصدر المجموعة الأولى في كأس كوبا أميركا لكرة القدم وتُقصي بيرو من البطولة.
وهز مارتينيز، الذي شارك في التشكيلة الأساسية للمرة الأولى في البطولة الشباك في الدقيقتين 47 و86، ليسجل في المباراة الثالثة على التوالي.


وكانت الأرجنتين قد تأهلت بالفعل لدور الثمانية قبل المباراة التي أقيمت في ميامي بفوزها على كندا وتشيلي في أول جولتين، ومنح تأمين التأهل الأرجنتين فرصة لإراحة اللاعبين الأساسيين ومن بينهم قائد الفريق ليونيل ميسي.
ويتعافى ميسي، الذي احتفل بعيد ميلاده 37 يوم غدٍ الاثنين، من إصابة في الفخذ تعرض لها خلال الفوز على تشيلي الثلاثاء الماضي، ومن المتوقع أن يعود لمباراة دور الثمانية يوم الخميس في هيوستون أمام فريق المركز الثاني في المجموعة الثانية.
ورغم غياب مدربها ليونيل سكالوني، بسبب الإيقاف والغرامة على خلفية تأخر فريقه في العودة من غرفة تبديل الملابس قبل الشوط الثاني في مباراتيه السابقتين، والتغيير الكبير في التشكيلة الأساسية لم تتعرض الأرجنتين إلى حد كبير لأي تهديد من المنافس.
وسيطرت حاملة اللقب على الكرة في الشوط الأول ولاحت لها ثلاث فرص للتسديد على المرمى لكن جاليسي حارس بيرو أبقى النتيجة على حالها بتصديه لسلسلة من الكرات أبرزها جاءت من ركلة حرة متقنة من لياندرو باريديس في الدقيقة 26.
وسنحت للأرجنتين فرصة ذهبية لتوسيع الفارق عندما حصلت على ركلة جزاء بسبب لمسة يد في الدقيقة 72 لكن تسديدة باريديس ارتطمت بالقائم.
وسينضم إلى الأرجنتين في دور الثمانية منتخب كندا ثاني المجموعة الذي تأهل بعد تعادله مع تشيلي من دون أهداف في المباراة الأخرى بالمجموعة الأولى.

أخبار ذات صلة دياز يحتفل بإنجاز تاريخي مع كولومبيا في «كوبا أميركا» ثنائية فينيسيوس تقود البرازيل لفوز كبير على باراجواي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوبا أميركا ليونيل ميسي لاوتارو مارتينيز منتخب الأرجنتين

إقرأ أيضاً:

كوبا أميركا 2024.. الأرجنتين تفوز على البيرو وتتصدر مجموعتها بالعلامة الكاملة

رغم غياب نجمها المخضرم ليونيل ميسي بسبب الإصابة، حققت الأرجنتين العلامة الكاملة في دور المجموعات ضمن بطولة كوبا أميركا 2024 في كرة القدم، بفوزها على البيرو 2-0 السبت في ميامي.

وسجّل المهاجم لاوتارو مارتينيس الهدفين على ملعب هارد روك ستاديوم أمام جماهير غفيرة دعمت حامل اللقب، ليضمن “ألبي سيليستي” صدارة المجموعة الأولى من ثلاثة انتصارات كاملة، بعد تغلبه على كندا افتتاحاً 2-0 ثم تشيلي 1-0.

ولم يخض ميسي، أفضل لاعب في العالم ثماني مرّات، المباراة، بعد أن اشتكى من ألم في العضلة المقرّبة اليمنى.

كما غاب عن المواجهة المدرّب ليونيل سكالوني الموقوف مباراة واحدة، بعد التأخر بالعودة إلى الملعب بعد الاستراحة في أوّل مبارتين.

وتلتقي الأرجنتين في ربع النهائي وصيف المجموعة الثانية، على الأرجح الإكوادور أو المكسيك، الخميس في هيوستن، تكساس.

وفي المباراة الثانية من المجموعة عينها، أجبرت كندا منتخب تشيلي، حامل لقبي 2015 و2016، على التعادل دون أهداف في أورلاندو، ما كان كافياً لتأهلها إلى ربع النهائي.

ورفع “كانوكس” رصيدهم إلى أربع نقاط، مقابل اثنتين لتشيلي التي كانت بحاجة للفوز لبلوغ دور الثمانية.

وتلعب كندا في ربع النهائي مع متصدّر المجموعة الثانية، على الأرجح فنزويلا، الجمعة في أرلينغتون، تكساس.

مقالات مشابهة

  • لاوتار مارتينيز يكشف سبب معانقة ميسي
  • كوبا أميركا 2024.. الأرجنتين تفوز على البيرو وتتصدر مجموعتها بالعلامة الكاملة
  • عقب فوزها على بيرو 2-0.. الأرجنتين إلى دور الثمانية بـ”كوبا أمريكا” متصدرةً مجموعتها
  • لاوتارو مارتينيز يكشف سبب احتفاله مع ميسي
  • لاوتارو مارتينيز يواصل التوهج ويقود الأرجنتين للعلامة الكاملة بثنائية في بيرو في كوبا أمريكا 2024
  • الأرجنتين تهزم بيرو وتتصدر مجموعتها في كوبا أميركا
  • شاهد.. لاوتارو يقود الأرجنتين للفوز على بيرو بكوبا أميركا
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الأرجنتين لمواجهة بيرو.. وموقف ميسي
  • هل أنهت الإصابة مشوار ميسي في كوبا أميركا؟