السومرية نيوز-محليات

تشير خرائط الطقس، الى غياب موجات الحر خلال الأيام العشرة المقبلة واستقرار الأجواء الصيفية الاعتيادية، الا أن المؤشرات توحي الى صيف أكثر سخونة من الصيف الماضي وقد يتم تسجيل درجات حرارة قياسية هذا الموسم. وبحسب تقارير الطقس، فأنه خلال الأيام العشرة المقبلة تستمر الأجواء الصيفية الاعتيادية ولا موجات حر، ولكن هناك مؤشرات تشير إلى ارتفاع درجات الحرارة يوم واحد وبعدها تعود الأجواء الصيفية الاعتيادية، فيما تستمر الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا.



وفيما يتعلق باشهر الصيف اجمالًا، فأنه يتوقع أن تسيطر المرتفعات الجوية على البلاد خلال فصل الصيف الحالي وتمكث لفترات قد تكون طويلة مما قد تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية وأجواء شديدة الحرارة .

ومن المتوقع أن يسجل شهر يوليو/تموز درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية مع سيطرة المرتفع الجوي وأجواء حارة جدا ، فيما يسجل شهر اب درجات حرارة أعلى من المعدل الطبيعي مع سيطرة المرتفع الجوي وموجات حر متوسطة، كما تكون درجات الحرارة في شهر أيلول أعلى من المعدل الطبيعي قليلاً مع سيطرة المرتفع الجوي.

فيما يخص العواصف الترابية، فستكون قليلة ومحدودة بسبب تماسك التربة نتيجة الأمطار وضعف سيطرة الكتل الباردة خلال موسم الصيف، فيما تخلص التوقعات الى ان موسم الصيف الحالي بشكل عام سيكون أكثر حرارة من الموسم الماضي وربما قد نسجل درجات قياسية خلال فصل الصيف الحالي.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: أعلى من

إقرأ أيضاً:

تحذير وحرائق.. الموجة الحارة تبلغ أقصاها في تونس

سجلت درجات الحرارة في تونس يوم الاثنين، 50 درجة في أقصاها، في مؤشر جديد على التغير المناخي الحاد الذي تشهده البلاد.
وأصدر معهد الرصد الجوي "درجة انذار كبيرة" تحسبًا لضربات شمس بسبب الحر الشديد. وأعلنت الحماية المدنية إن وحداتها قامت بـ87 تدخلا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لإطفاء حرائق اندلعت في مناطق بأنحاء البلاد.درجة حرارة قصوىوتجاوزت درجات الحرارة في أغلب الولايات التونسية 40 درجة، وبلغت 46 درجة فيأبرزها فتح النوافذ والأبواب للتهوية .. أهم النصائح للقيادة بأمان خلال موجات الحر الشديد#اليوم | #درجات_الحرارةhttps://t.co/2dKKq0o0KV pic.twitter.com/bF5csLFGCl— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024
أخبار متعلقة 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةطقس الأربعاء.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةولايات الكاف والقيروان وقبلي عند منتصف النهار، وفق بيانات المعهد الوطني للرصد الجوي.
وتعد ولايات الجنوب الأكثر حرارة، إذ شهدت ولاية مدنين درجة حرارة قصوى عند 49 درجة خلال فترة الظهر.آثار التغير المناخيومثل المواسم السابقة ، تعاني تونس آثارًا واضحة للتغير المناخي مع ارتفاع درجات الحرارة وانحباس الأمطار لفترات طويلة، ما أدى إلى تقلص المخزونات المائية في السدود الى مستوى الثلث من إجمالي طاقة استيعابها.
وتشهد بعض الولايات انقطاعات متكررة لعدة ساعات في شبكة توزيع مياه الشرب التي تسيرها شركة مملوكة للدولة.

مقالات مشابهة

  • تحذير وحرائق.. الموجة الحارة تبلغ أقصاها في تونس
  • الرطوبة تزيد حرارة الجو.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى
  • طقس العراق حتى نهاية الأسبوع الحالي.. غبار خفيف ودرجات حرارة دون الخمسين
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل
  • خلال 38 عامًا.. الأحساء تسجل أعلى تكرار لارتفاع درجات الحرارة في يوليو
  • الدفاع المدني يحذر من ترك 4 مواد داخل المركبة في فصل الصيف
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. حرارة شديدة على هذه المحافظات
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد تُحذر: ارتفاع درجات الحرارة بهذه القيم