تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في السابعة مساء اليوم الأحد، ندوة حول الذكرى الـ ١١ لثورة ٣٠ يونيو، تحت عنوان «٣٠ يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ».

ومن المقرر أن تناقش الندوة، كيف كان اعتصام المثقفين الشرارة الأولى للثورة، وأوضاع حقوق الإنسان وقت حكم الجماعة الإرهابية ونظرة العالم لمصر آنذاك،، وسعي الجماعة الإرهابية لتغيير هوية الوطن، بالإضافة إلى دور الإعلام في مواجهة الإخوان، وكيف حاولت الجماعة استقطاب عدد من الإعلاميين بعد ثورة 25 يناير، وكذلك كيفية مواجهة إعلام الجماعة المحرض على الدولة ومؤسساتها، كما تناقش الندوة محاولات الجماعة لاختراق المجال الحقوقي.

وتتطرق المناقشات إلى دور المرأة في ٣٠ يونيو ووجودها في صدارة الصفوف، ودور جبهة الإنقاذ في دعم الثورة، ومواجهة محاولات استقطاب الشباب، كما تناقش تمكين الشباب في العمل السياسي وفي دولاب الدولة وكيف تغيرت النظرة إلي الشباب، وذلك بعد ١١ عامًا على الثورة.

يدير الحوار خلال الندوة النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، د. أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، المحامية والإعلامية أميرة بهي الدين، د. محمد الباز، رئيس مجلس الإدارة والتحرير لجريدة الدستور، النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ثورة ٣٠ يونيو ٣٠ يونيو تنسیقیة شباب الأحزاب

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: ثورة 30 يونيو أفسدت مخططات الجماعة الإرهابية

قالت النائبة غادة عجمي عضو مجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو المجيدة قضت على أعداء الوطن الذين استغلوا البلبلة التي حدثت في البلاد في تلك الفترة الصعبة، لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة وهدم الدولة المصرية، مؤكدة أن القوات المسلحة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تصدت بقوة لتلك المخططات وأفسدت مشاريع هؤلاء المخربين، وأن الشعب المصري خاض ملحمة من أقوى الملاحم التي خاضتها مصر في العصر الحديث.

ثورة 30 يونيو كشفت النقاب عن الجماعة الإرهابية

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات لـ«الوطن»، أن ثورة 30 يونيو كشفت النقاب عن هؤلاء الأشخاص مدعي الوطنية، وأنهت حكم جماعة إرهابية أرادت حكم البلاد حسب أهواءها ومعتقداتها، وأن الثورة عززت من دور مصر في مسار التنمية، وجعلت منها دولة قوية بفضل القيادة السياسية الحكيمة التي استطاعت التعامل مع التحديات المختلفة والعقبات الصعبة التي اعترضت طريق التنمية في تلك الفترة، التي آلت فيها البلاد لحكم تلك الجماعة.

زيادة وعي المواطن المصري

وطالبت عضو مجلس النواب، المواطن المصري بزيادة الوعي والإدراك وعدم الانسياق وراء الآراء الفاسدة التي تبثها أصحاب تلك الجماعات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على ضرورة وجود وعي سياسي واجتماعي قوي لدى المواطن المصري.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة تُشارك بندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين "30 يونيو ذكرى ثورة الإنقاذ" بدار الأوبرا
  • شباب الوفد يشاركون في احتفالية تنسيقية الأحزاب بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • أميرة العادلي: جبهة الإنقاذ لها دور عظيم في توحيد صفوف المصريين
  • طارق رضوان: ثورة المثقفين كانت الشرارة الأولى لـ 30 يونيو
  • وزيرة الثقافة: ثورة 30 يونيو عيد لاستعادة الهوية الوطنية
  • بمناسبة ذكرى 30 يونيو.. الأحزاب السياسية تنظم احتفالات بكافة محافظات الجمهورية
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • عضو بـ«النواب»: ثورة 30 يونيو أفسدت مخططات الجماعة الإرهابية