شهدت مكتبة الإسكندرية مساء أمس السبت حفل ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو ناير ناجي وبمشاركة عازف البيانو المصري العالمي رمزي يسي، حيث تضمن برنامج الحفل إفتتاحية "الجزيرة المهجورة" لهايدن، والسيمفونية رقم ٤١ لموتسارت المعروفة بإسم "چوبيتر" و"الفانتازيا الكورالية" لبيتهوفن، بمشاركة أوركسترا شباب وكورال مكتبة الإسكندرية.

جدير بالذكر أن أوركسترا مكتبة الإسكندرية تأسست عام 2002 مع بداية نشاط مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، وتتكون من 25 عازفًا وتقدم نحو 30 حفلًا سنويًا، وتهدف إلى تحسين الذوق العام للجمهور السكندري بشكل خاص والجمهور المصري بشكل عام، كما تهدف أيضًا إلي نشر الثقافة الفنية والموسيقية في المجتمع، من خلال تقديم حفلات موسيقية متنوعة للجمهور، بالإضافة إلي برامج خاصة لطلبة المدارس والجامعات ومحاضرات التذوق الموسيقي التي يصحبها عروض أوركسترا حية، في محاولة لتقريب المسافات بين الجمهور المصري والموسيقي الكلاسيكية سعيًا لزيادة محبي ذلك النوع من الموسيقي داخل المجتمع المصري.

inbound4739870218198921226 inbound7380299928785464448

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية مكتبة الاسكندرية الموسيقى الكلاسيكية المدارس والجامعات مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بمشاركة رفيعة المستوى

الرئيس عبدالفتاح السيسي يُلقي كلمته أمام الحضور الدولي في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، بحضور رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، ومسؤولين حكوميين من مصر والاتحاد الأوروبي، وشركاء التنمية متعددي الأطراف، بالإضافة إلى كبار المسؤولين ورؤساء الشركات العالمية.

المكان والزمان

صباح اليوم السبت، وصل الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية إلى مركز المنارة للمؤتمرات الدولية في القاهرة الجديدة، حيث تم افتتاح مؤتمر الاستثمار.

عنوان المؤتمر

المؤتمر يحمل شعار "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير"، وسيمتد لمدة يومين.

أهداف المؤتمر

من المقرر أن يشهد المؤتمر توقيع عدد كبير من مذكرات التفاهم، تشمل مجالات الدعم الاقتصادي الكلي، والاستثمار، والطاقة المتجددة مثل الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، بالإضافة إلى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتعزيز الصادرات والتعاون في تصنيع السيارات.

بهذه الجهود، يهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر والاتحاد الأوروبي، ودفع عجلة التنمية المستدامة وفتح فرص جديدة للاستثمار في القطاعات الحيوية والمتنوعة.

 

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • بث مباشر.. ختام مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • دمنهور يبدأ استعداداته للموسم الجديد 15 يوليو المقبل
  • النور يتصدر الرجال.. والاتحاد لفئة السيدات في ختام الموسم الرياضي 2024 لاتحاد رفع الأثقال
  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة رمزي يسي
  • الجهاز الفني لبورفؤاد يعاين ملعب الفريق قبل الموسم الجديد
  • الكناني يحدد احتياجاته لكهرباء الإسماعيلية قبل الموسم الجديد
  • افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بمشاركة رفيعة المستوى
  • بث مباشر.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بمشاركة الرئيس السيسي