الوطن:
2024-06-30@01:22:13 GMT

ليلة «مصرية - لبنانية» في «العلمين الجديدة»

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

ليلة «مصرية - لبنانية» في «العلمين الجديدة»

اختتمت فعاليات الأسبوع الثالث من مهرجان العلمين، المقام على أرض مدينة العلمين الجديدة، بسهرة غنائية رومانسية بتوقيع ملكة الإحساس اللبنانية إليسا، والفنان تامر عاشور، التى استمرت لأكثر من 3 ساعات، قدم فيها الثنائى مجموعة من أهم وأشهر أغانيهما الرومانسية عبر مسيرتهما الفنية، وسط حضور جماهيرى كامل العدد من المصريين والجاليات العربية، فى ثانى الليالى المصرية - اللبنانية التى تقام على أرض مدينة العلمين، بعد حفل الفنانين راغب علامة ونانسى عجرم، الذى أقيم ضمن فعاليات الأسبوع الثانى من المهرجان، ومن المقرر أن تتكرر الليالى المصرية - اللبنانية الأسبوع المقبل بحفل الفنان بهاء سلطان والفنانة كارول سماحة.

 «إليسا» ترسم قلوباً من الحب فى سماء «العالم علمين»

رسمت الفنانة اللبنانية «إليسا» قلوباً فى سماء مدينة العلمين الجديدة خلال وصلتها الغنائية التى قدمتها ضمن فعاليات حفلها بختام الأسبوع الثالث من مهرجان «العالم علمين» من خلال وصلتها التى استمرت لما يقرب من 80 دقيقة وشهدت 19 أغنية من أهم وأشهر أغنياتها فى مشوارها الفنى.

وصعدت «إليسا» إلى حفلها على نغمات أغنية الفنانة داليدا الشهيرة «حلوة يا بلدى»، بعد أن قامت بشراء حقوقها وتمت إعادة توزيعها من جديد، وعقب أدائها، أعربت عن انبهارها بمدينة العلمين الجديدة، قائلة: «أحلى مسا وأحلى صباح، شكراً على هذا المهرجان الرائع اللى يقام حالياً فى مدينة العلمين، هو مهرجان عالمى، وأنا سعيدة بوجودى معكم، وأتمنى كل عام يكون لى محطة هنا معكم، بحييكم من كل قلبى، وشكراً لأنكم حبيتونى كتير».

واستكملت الفنانة اللبنانية الملقبة بملكة الإحساس وصلتها بتقديم أغنيتى «أنا وبس، ونفسى أقوله»، وقامت بعمل مزج موسيقى بين كلمات وألحان أغنيتى «كرمالك وبتمون»، وأعقبتها بكلمة شكر وحب متبادل بينها وبين الجمهور الحاضر للحفل قائلة «بموت فيكم».

استمرت «إليسا» فى تقديم جرعة من الرومانسية بغناء عدد من أشهر أغنياتها الرومانسية منها «مكتوبة ليك وأواخر الشتا، وأسعد واحدة، ولو تعرفوا» التى لاقت تفاعلاً كبيراً من الجماهير الموجودة، وانفجر المسرح من الصياح مع بدء موسيقى أغنية «من أول دقيقة» التى تعد أكثر الأغنيات العربية استماعاً على مدار عامى 2022 و2023، وقدمتها «إليسا» مع الفنان المغربى سعد لمجرد.

وواصلت الفنانة اللبنانية تأدية فقرتها الغنائية بتقديم مجموعة من أغنياتها الشهيرة منها «سهرنا يا ليل» التى أعقبتها بتقديم «عايشالك» ثم «بتمايل على الـBeat» التى قامت بإعادة كوبليهها الأول بسبب عدم تفاعل الجمهور الموجود معها، وأكملت الغناء بتقديم «أرجع للشوق»، و«تعا» و«إلى كل اللى بيحبونى»، و«كرهنى»، وقدمت أغنية «عبالى حبيبى» خصيصاً لجمهورها الذى طالبها بغناء الأغنية، إلى أن اختتمت وصلتها الغنائية بأغنيتها الشهيرة «هنغنى كمان وكمان»، وقبل نزولها من على المسرح شكرت جمهورها على حضورهم، مشددة على استمتاعها بالحفل معهم، وأنها ستعمل جاهدة على أن تكون معهم العام المقبل من نفس المكان من مدينة العلمين الجديدة.

تامر عاشور يشعل أجواء المهرجان بـ«ده حكاية».. ويختم بـ«باى باى»

قدم الفنان تامر عاشور واحدة من أجمل الحفلات الغنائية فى مسيرته الفنية على أرض مدينة العلمين الجديدة، فمع افتتاح سهرات الليلة الثالثة من فعاليات الأسبوع الثالث من مهرجان «العالم علمين»، صعد «عاشور» إلى جمهوره على نغمات أغنيته الشهيرة «ده حكاية» وسط تفاعل كبير من الحاضرين، أعقبه بكلمة قال فيها: «مبسوط جداً بهذا اليوم الجميل، وسط المكان الجميل بالجو الحلو ده».

المطرب قدم «ميدلي غنائي» لألحانه مع أنغام وعمرو دياب

أكمل «عاشور» وصلته الغنائية بتقديم مجموعة من أشهر أغنياته التى عُرف بها فى مسيرته الفنية بدأها بـ«عشت معاك حكايات»، وأكملها بأغنيات «تيجى نتراهن، وبياعة، وتسلم، وهاجى على نفسى، والرك على النية»، وطلب من الجمهور قبل أداء أغنية «خلينى فى حضنك» فتح أضواء هواتفهم مع تخفيف إضاءة المسرح لكى يشدوا معاً بكلمات الأغنية.

وقدم الفنان المصرى «ميدلى غنائى» لمجموعة من الأغنيات التى لحنها لكبار نجوم الغناء، وبدأها بتقديم أغنية «ياريتك فاهمنى» للفنانة أنغام، ثم أغنية «من العشم» التى قدمها للفنان عمرو دياب، وأغنية «الله أعلم» للفنان فضل شاكر، واختتمها بأغنية «قلبك يا حول الله» للفنان بهاء سلطان.

وعاد «عاشور» من جديد بتقديم أغنياته، ومنها «يا أهلاً، وكلموها عنى، وانت اخترت، ومبتهزش»، وقبل أداء أغنية «هتوحشنا» مازح جمهوره قائلاً: «بحب فقرة تقديم الأغنية الشعبية، مع إن عدد كبير طلب منى عدم تقديمها». ورغم تخفيف حدة الأغنيات الحزينة التى يشتهر بها الفنان تامر عاشور، فإنه قرر بناء على طلب الجمهور تقديم أغنية «قولوله سماح» وأعقبها بأغنيات «خلصانة الحكاية، واصحى للكلام، وكنت فين»، واختتم فقرته بأغنية «باى باى»، وقبل النزول من على المسرح قدم شكراً للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على قرارها بالتبرع بإيرادات حفلات المهرجان لصالح مبادرة «حياة كريمة».

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين إليسا تامر عاشور مدینة العلمین الجدیدة تامر عاشور

إقرأ أيضاً:

بآيادٍ مصرية.. 7 معلومات عن قاطرات قناة السويس الجديدة (صور)

تعمل هيئة قناة السويس بشكل دؤوب على تطوير أسطولها البحري وتدعيمه بأحدث القاطرات، بالتزامن مع تطوير العمل في المحري الملاحي وتركيب أحدث الأجهزة لإرشاد السفن، بعد مشروع خفر قناة السويس الجديدة.

7 معلومات عن قاطرات قناة السويس الجديدة 

وتبني هيئة قناة السويس 10 قاطرات في الفترة الحالية، وإليكم أبرز المعلومات بحسب بيان رسمي للهيئة:

1- القاطرات تبني بأيدٍ مصرية 100%.

2- بدأ العمل الفعلي لبناء 6 قاطرات بمصنع القاطرات في ترسانة سفاجا جنوب البحر الاحمر.

3- من المقرر بدء العمل لبناء 4 قاطرات بالتعاون مع ترسانة بورسعيد البحرية التابعة للهيئة.

4- يبلغ طول القاطرة الواحدة 32 مترا، وعرضها 13.8 مترا وارتفاعها 6 أمتار.

5- تبلغ سرعة القاطرة 12 عقدة، مع تحقيق قوة شد كبيرة قدرها 90 طن. 

6- تمتاز القاطرات الجديدة بتصميمها الفريد بالتعاون مع مكتب التصميم العالمي روبرت آلان أكبر مكاتب التصميم العالمية في مجال بناء القاطرات، وهو التصميم الذي يتيح لها مزايا متعددة تضمن لها تحقيق أعلى قدر من المرونة خلال مناورات الحركة والإبحار.

7- تحمل القاطرات البحرية تحمل اسم «عزم».

مدير ترسانة البحر الأحمر: تدشين قاطرتين في ديسمبر 2024 

وقال مصطفي الدجيشي، رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، إنه تم انتهاء أعمال بناء بدن القاطرة «عزم 1»، وقرب انتهاء أعمال بناء بدن القاطرة الثانية «عزم 2»، والتي بلغت نسبة إنجازها 85%.

وأضاف «الدجيشي»، خلال تفقد الفريق أسامة ربيع الترسانة اليوم، أنه من المقرر تدشين القاطرتين خلال شهر ديسمبر المقبل، مشيرا إلى العمل على تصنيع خطوط المواسير وأعمال التشطيبات الداخلية طبقا للرسومات الهندسية المعدة. 

وقال «الدجيشي»، إن مصنع مصر لبناء القاطرات يستهدف تحقيق ميزة تنافسية على المستوى الإقليمي، ترتبط بالمستوى الفني والتقني للوحدات البحرية المصنعة ومعدلات بنائها في أوقات قياسية، وهو ما يعكسه مستوى تقدم أعمال بناء القاطرات الجديدة.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. مصطفى حجاج في هولندا بهذا الموعد «صورة»
  • عمرو دياب يطرح ريمكس أغنيته الجديدة «الطعامة»
  • بآيادٍ مصرية.. 7 معلومات عن قاطرات قناة السويس الجديدة (صور)
  • 7 يوليو.. سامو زين يطرح "كارثة" من ألبوم "الحب"
  • كواليس مشاركة الفنان السوري وسام هلال مع طارق الشيخ.. فيديو
  • عمرو سعد يعلن تصدر أغنية "الكيميا راكبة" تريند رقم ١
  • تنسيق مدرسة العلمين الجديدة للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025
  • أحمد مكي يكتب: المدن الجديدة.. حياة وآمال وطموحات لا تنتهي
  • حفل ليلة من دويتهات السينما المصرية ببشتاك
  • اليوم.. محمود العسيلي يطرح أغنية لـ«لا أبالي» بالتعاون مع مسلم