حذر مهيب أبو زيد مدير عام الإدارة العامة لشئون شركات إلحاق العمالة بوزارة العمل، من شركات التوظيف الوهمية والعقود المزيفة، وأكد، أن هذا النوع من الشركات فخ أمام الباحثين عن عمل في الخارج.

أهمية رفع وعي الشباب

وأضاف أبو زيد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج «من مصر» المذاع على سي بي سي، إنه لا بد من رفع وعي الشباب والمواطنين ضد الكيانات الوهمية.

توجه الشباب والراغبين في العمل إلى مديريات الوزارة

وأكد، ضرورة توجه الشباب والراغبين في العمل بالخارج إلى المديريات أو ديوان العام للوزارة للتأكد من الشركة ومدى ترخيصها ومعرفة سلامتها، مضيفًا: «يجب معرفة حقوقهم وواجباتهم قبل السفر للخارج».

وفي وقت سابق، حذر عبد الوهاب خضر، المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، المواطنين من الانسياق وراء أي شائعات أو صفحات ورسائل وهمية تصل إليهم من أي مكان بشأن العمالة غير المنتظمة.

وأكد، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الوزراة لا تقوم بإرسال بيانات على الهواتف وليس لها صفحات وهمية من أجل مطالبة المصريين بالتسجيل فيما يخض العمالة غير المنتظمة للحصول على إعانة الألف جنيه وغيره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة العمل العمل من مصر عمرو خليل

إقرأ أيضاً:

أيمن عاشور: جميع برامج التعليم مبنية على احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل

قال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك العديد من الاتفاقيات التي تُجرى مع الجامعات والشركات الدولية في تخصصات مختلفة بشأن التعليم التكنولوجي، لضمان تدريب الطالب بكفاءة، وتجهيزه حتى يستطيع خوض سوق العمل بقوة.

ربط العلماء المصريين بالخارج بخطط التنمية

وأكد عاشور في لقاء على قناة «إكسترا نيوز»: «من ضمن المشروعات التي يُجرى العمل عليها أيضا، ربط العلماء المصريين بالخارج مع احتياجات الدولة وخطط التنمية، فضلا عن الاستفادة بالمكاتب الثقافية المصرية بالخارج، والتي تعتمد على العلاقات مع المراكز البحثية في الخارج والعلماء المصريين».

وواصل: «هناك العديد من المشروعات التي يجري العمل عليها، والتي لدينا رؤية في المستقبل لتطويرها، بما يتناسب مع المرحلة الحالية والمستقبلية بالجمهورية الجديدة».

برامج تعليمية مبنية على احتياجات سوق العمل

وأكد الوزير، أنه يتم ربط سواء التعليم الفني أو التكنولوجي أو التعليم ما قبل الجامعي بالتعليم الجامعي، مشددا على أن جميع البرامج التعليمية مبنية على احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل، لذلك يتم التمهيد للطالب بكيفية إكسابه المهارات اللازمة للتعامل مع احتياجات الدولة وخطط التنمية الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: الانتهاء من قانون العمل قريبا
  • وزير العمل: العمالة قاسم مشترك في جميع الوزارات
  • كي لا ننسى "الباحثين عن عمل"
  • وزير العمل: حصر العمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • «حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء
  • أيمن عاشور: جميع برامج التعليم مبنية على احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية تنصب على المواطنين بالإسماعيلية وأسيوط
  • شومان: وزارة الشباب تسعي لحل ازمة البطالة بملتقيات التوظيف
  • بداء من اليوم.. كيفية تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية
  • بدء إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية