قررت منظمة سباقات الفورميلا وان الدولية عدم توجية اي عقوبات على الهولندي ماكس فيرستابين بطل العالم وسائق فريق ريد بول بعدما وجه اليه المنظمون تحقيقات بشأن قيادته البطيئة في منطقة الفرق خلال اللفة الأخيرة في الجزءالثالث من التجارب التأهيلية لسباق جائزة النمسا الكبرى على حلبة سبيلبيرج. 

وكان ماكس فيرستابين قد تم توحيه اتهام له بالخروج بشكل بطيء من منطقة جراجات الفرق المشاركة ( pit lane ) بشكل مبالغ به خلال الجولة الثالثة من التجارب التأهيلية وهو ما جعل المنظمون يتهمونه بتعطيل منافسوه قبل نهاية الجولة الثالثة.

 

من ناحية أخرى رفضت منظمة سباقات الفورميلا وان طلب مسئولي فريق مكلارين رفع العقوبات التي طالت سائقه أوسكار بياستري والتي تم توقيعها بسبب خروج بياسترى من مسار حلبة السباق خلال التجارب التأهيلية مما اعتبره المنظمون محاولة خرق المسار .

رفض طلب فريق مكلارين تم في البداية لأسباب تنظيمية حيث تنص قوانين الفورميلا وان على عدم إمكانية الاعتراض عن قرارات المنظمين وايضا عدم قانونية ما قدمه فريق مكلارين من أوراق تتضمن اعتراضه .

اندريا ستيلا مدير فريق مكلارين أكد ان القواعد الرياضية الراسخة  لدى فريق مكلارين انه لا يريد الحصول على اية مكاسب لا يستحقها تحت أي ظرف .

وأضاف مدير فريق مكلارين : العقوبة كانت قاسية جدا على بياستري ولذلك كنا نريد دلائل واضحة على تجاوز بياسترى الخطوط عند أحد المنعطفات خلال التجارب التأهيلية وهو ما لم يتم من المنظمين .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهولندي ماكس فيرستابين التجارب التأهیلیة

إقرأ أيضاً:

رابطة الدوري الإسباني توافق على طلب برشلونة بشأن تشيزني

يستعد نادي برشلونة للإعلان عن صفقة الحارس فويتشيك تشيزني، لتعويض غياب تير شتيجن، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها خلال الأسبوعين الماضيين.

تشكيل توتنهام أمام مانشستر يونايتد في قمة الدوري الإنجليزي

وجاءت إصابة تير شتيجن في وتر الرضفي، مما يجعل اللاعب يبتعد عن الملاعب لما يقرب من 9 شهور.

وقام برشلونة بتقديم طلب لرابطة الدوري الإسباني بتفعيل المادة 77 بشأن إلغاء 80% من راتب تير شتيجن، والسماح بتسجيل تشيزني، وفقًا لما أوضحه موقع "فوتبول إسبانيا".

وكشفت تقارير صحفية أن رابطة الليجا أبدت الموافقة على طلب برشلونة بشأن تسجيل تشيزني خلال الفترة المقبلة، بعد الحصول على كافة المستندات الخاصة بإصابة الدولي الألماني.

وكان برشلونة قد تلقى هزيمة من نظيره أوساونا بأربعة أهداف مقابل هدفين، وذلك بالأمس السبت.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: إيران تركز على أولويات أهم من حزب الله
  • التحقيقات تكشف عدم وجود شبهة جنائية في العثور على جثة شخص بنيل الوراق
  • فعلها في الحرب العالمية الثانية.. حزب يميني متطرف يتصدر انتخابات النمسا
  • رابطة الدوري الإسباني توافق على طلب برشلونة بشأن تشيزني
  • الطاير: نستفيد من التجارب العالمية في التخطيط الحضري
  • ما عقوبة الساحر في القانون المصري؟.. قانوني يوضح
  • من مصر إلى المغرب..اكتشف أكثر التجارب متعة في صحاري إفريقيا
  • معنى مع سبق الإصرار والترصد فى القانون وعقوبتها فى جناية القتل
  • محافظ جنوب سيناء يناقش مع فريق الجامعة الألمانية مشروع الهوية البصرية لسانت كاترين
  • انطلاق التدريبات التنشيطية لسباق الهجن في العريش اليوم.. تستمر حتى 7 أكتوبر